جميع المباريات

إعلان

قمة الدوري ونهائي الكأس.. ماذا قدم خماسي التحكيم المصري قبل البطولة العربية؟

البنا في مباراة القمة

محمود البنا من مباراة الأهلي والزمالك

تواجد خمسة حكام مصريين في القائمة المختارة لإدارة مباريات البطولة العربية في نسختها القادمة.

وتستضيف المملكة العربية السعودية كأس الملك سلمان للأندية الأبطال "البطولة العربية" خلال الفترة من 27 يوليو حتى 12 أغسطس المقبل.

ومن المقرر أن يتواجد الخماسي: "أمين عمر، محمود البنا، محمود عاشور "كحكام ساحة"، ومحمود أبو الرجال، أحمد حسام (حكام مساعدون)".

ويمثل نادي الزمالك مصر في هذه البطولة، حيث يتواجد في المجموعة الثالثة رفقة الشباب والنصر السعوديين، بالإضافة إلى الاتحاد المنستيري التونسي.

وأعلن الاتحاد العربي وجود خمسة حكام من مصر لإدارة مباريات في البطولة العربية، وذلك بعد أن قضوا موسمًا قويًا ومميزًا رغم التشكيك المتواصل في نزاهة التحكيم المصري.

معظم المباريات المهمة في الموسم الحالي أدارها حكام مصريون، حيث أدار محمود البنا الذي تم اختياره ضمن 5 حكام لإدارة مباريات في البطولة العربية، لقاء الأهلي والزمالك الأخير في بطولة الدوري المصري.

حكام الساحة

أدار محمود عاشور في الموسم الحالي 7 مباريات في بطولة الدوري المصري الممتاز، أشهر خلالهم 15 بطاقة صفراء ولم يشهر أي بطاقة حمراء، ولم يتول إدارة أي مباراة للأهلي أو الزمالك في الموسم كله.

أما محمود البنا، فنجح في إدارة مباريات الكبيرة في الموسم الصعب، حيث أدار 25 مباراة وأخرج خلالهم 94 بطاقة صفراء، و5 بطاقات حمراء.

وتولى البنا إدارة مباراة نصف نهائي بطولة الكونفدرالية والتي كانت بين مارومو جالانتس ويانج أفريكانز.

بالإضافة إلى 18 مباراة في بطولة الدوري المصري الممتاز وكان أهمهم هو لقاء القمة 126 بين الأهلي والزمالك، والذي نجح خلاله الفريق الأحمر أن يفوز بنتيجة 4-1.

أمين عمر كان الاسم الثالث بين حكام الساحة الذي تم اختياره في البطولة العربية، فأدار في الموسم الحالي 18 مباراة فقط في جميع المسابقات أشهر خلالهم 64 بطاقة صفراء، و4 بطاقات حمراء.

وما يميز الموسم الجيد الذي قدمه أمين عمر، هو إدارته لمباراة شبيبة القبائل الجزائري والترجي التونسي في نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، بالإضافة إلى مباريات محلية مهمة للأهلي والزمالك.

الحكام المساعدون

محمود أبو الرجال كان وما زال الاسم الأهم بين الحكام المساعدين المصريين، بالأخص بعد أن تم اختياره في بطولة كأس العالم 2022 ليكون الحكم المصري الوحيد الذي يتم اختياره للمسابقة العالمية.

وبالتالي كان اختياره للبطولة العربية كان منطقيًا بسبب اكتسابه الخبرات في الموسم الحالي، فلعب محمود أبو الرجال 20 مباراة فقط.

وكان أبو الرجال ضمن الطاقم التحكيمي بقيادة أمين عمر الذي أدار مباراة نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري.

كما كان أبو الرجال ضمن الطاقم التحكيمي لمباراة الأهلي والزمالك في القمة الأخيرة بالدوري الممتاز، وأيضًا كان بين طاقم التحكيمي لمباراة الزمالك وبيراميدز في الجولة الـ20.

وأخيرًا أحمد حسام طه، الذي أدار ما يقارب من 14 مباراة في الموسم الجاري، بالإضافة إلى وجوده في 8 مباريات كحكم تقنية الفيديو.

الموسم المميز لأحمد حسام طه تكلل عند وجوده ضمن الطاقم التحكيمي لمباراة نهائي كأس مصر بين الأهلي وبيراميدز والذي حقق خلاله الفريق الأحمر الفوز بنتيجة 2-1.

اقرأ أيضا:

يلا كورة يكشف.. اتفاق نهائي لتمديد وتعديل تعاقد أفشة مع الأهلي

تصنيف فيفا.. منتخب مصر يحافظ على مركزه.. والأرجنتين تتمسك بالصدارة

"راحة سلبية".. يلا كورة يكشف برنامج إعداد الأهلي لمواجهة بيراميدز بالدوري

القيعي: الأهلي سيكون مثل مانشستر يونايتد خلال عامين.. وإمام عاشور فضلنا منذ الدقيقة الأولى

نيمار يكسر صمته: سأبقى مع سان جيرمان حتى لو لم تحبني الجماهير

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

مباشر
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

3 3
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

95

جاء هدف فرانكفورت الثالث بعد هجمة مرتدة وكرة طولية من إيبيمبي وتصل لمرموش وينطلق بالكرة ويسددها قوية من داخل منطقة الجزاء وتهز الشباك

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg