جميع المباريات

إعلان

كرة السلة.. الأهلي يهزم الاتحاد ويتأهل لنصف نهائي البطولة العربية

الأهلي

فريق كرة السلة بالنادي الأهلي

حسم فريق كرة السلة بالنادي الأهلي تأهله إلى الدور نصف النهائي النسخة الجارية من البطولة العربية بعد فوزه على نظيره الاتحاد السكندري.

وانتصر الأهلي مساء اليوم الإثنين، على الاتحاد السكندري بنتيجة 82-77، في اللقاء الذي أقيم على صالة نادي الغرافة القطري.

ورغم سيطرة الأهلي بشكل كامل على المباراة، إلا أن فريق الاتحاد نجح في العودة في النتيجة خلال الفترة الأولى وتعادل بنتيجة 15-15 قبل دقيقة و40 ثانية من نهاية الفترة، ومن ثم تقدم الاتحاد على الأهلي بنتيجة 18-17 لأول مرة في اللقاء، وفي نهاية الفترة الأولى نجح الأهلي في العودة في النتيجة وتقدم بنتيجة 19-18.

وسعى الاتحاد خلال الفترة الثانية لفرض سيطرته على اللقاء، حتى تقدم في البداية بنتيجة 21-19، قبل أن يعود الأهلي في النتيجة ويتقدم بنتيجة 21-24، وواصل الفريق الأحمر سيطرته على الفترة الثانية، ولم يسمح للفريق السكندري في التقدم أو حتى معادلة النتيجة من جديد حتى أنهى الفترة الثانية متقدمًا بنتيجة 43-35.

الفترة الثالثة لم تكن مختلفة كثيرًا عن سابقها، حيث سيطر النادي الأهلي وتقدم في النتائج، ولم ينجح الاتحاد في العودة أو معادلة النتيجة، رغم اللحاق المباشر منه إلا أن الفريق الأحمر كان متقدمًا، وأنهى الفترة متقدمًا بنتيجة 60-54.

ومن ثم أنهى النادي الأهلي الفترة الرابعة في اللقاء بالتقدم بنتيجة 82-77.

وسبق وحسم الأهلي تأهله إلى الدور ربع النهائي بعد أن فاز على الفتح السعودي بنتيجة 98-58، ضمن مباريات دور الـ16 من البطولة العربية للأندية.

في حين صعد الاتحاد السكندري الفريق الأكثر تتويجًا بالبطولة العربية للأندية للسلة برصيد 7 ألقاب، بعد اعتذار نادي خدمات البريج الفلسطيني عن عدم لعب المباراة.

وبهذه النتيجة، يضرب النادي الأهلي موعدًا مع فريق سلا المغربي يوم الأربعاء المقبل الموافق 11 أكتوبر الجاري في الدور نصف النهائي، وفي نفس اليوم يلعب فريق الكويت الكويتي مع فريق بيروت اللبناني.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg