جميع المباريات

إعلان

إيقاف شيكابالا ومنسي وتوقيع أقصى غرامة.. ما هي اللوائح التي خالفها الزمالك في السوبر الأفريقي؟

تهديد الزمالك بالانسحاب

تهديد الزمالك بالانسحاب - صورة أرشيفية

أصدرت لجنة الانضباط في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" العقوبة الثانية ضد الزمالك خلال أشهر قليلة بعدما تم الإعلان بشكل رسمي عن إيقاف بحق لاعبين اثنين إضافة إلى غرامة كبيرة على النادي نفسه في أحداث السوبر الأفريقي ضد الأهلي الذي أقيم بالعاصمة السعودية الرياض.

فاز الزمالك بكأس السوبر الأفريقي بعد حسمها بركلات الترجيح 4-2 في المباراة التي انتهت بالوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1.

الوقائع التي استند إليها الكاف تتمثل أولًا في الدعوة للانسحاب بشكل مؤقت، إضافة إلى السلوك غير اللائق من جانب محمود عبد الرازق "شيكابالا"، إضافة إلى استفزاز الجمهور العام من جانب ناصر منسي.

وأتت مواد التي أشار إليها الكاف في بيانه، ضمن لائحة الانظباط كما يلي:

- إيقاف لاعب الزمالك المصري، ناصر منسي، ثلاث (3) مباريات، في منافسات الأندية الإفريقية القادمة، بسبب حركة استفزازية، بعد انتهاك المادة 147 من قانون الانضباط الخاص لـ"الكاف".

- فرض غرامة مالية على، ناصر منسي، قدرها 10,000 دولار أمريكي.

المادة 147 استفزاز الجمهور العام

1. أي شخص يستفز الجمهور العام أثناء المباراة سيتم إيقافه لمدة ثلاث (3) مباريات ومعاقبته بغرامة لا تقل عن عشرة آلاف دولار أمريكي (10000 دولار أمريكي).
2. أي فرد أو مجموعة من الأفراد يعرضون أو يعبرون بأي طريقة أو شكل عن رسالة سياسية أو دينية أو عنصرية أو مسيئة سوف يخضعون للعقوبات.

تفسر المادة 147 عقوبة العنصر الذي يقع في خطأ اللاعب الذي يستفز الجمهور، وهي الإيقاف 3 مباريات، وغرامة لا تقل عن 10 ألاف جنيه، وهنا تم تطبيق الغرامة الأقل على ناصر منسي.

- إيقاف لاعب الزمالك المصري، محمود عبد الرازق "شيكابالا"، ثلاث (3) مباريات، في منافسات الأندية الإفريقية القادمة، بسبب سلوك غير رياضي، بعد انتهاك المادة 82 من قانون الانضباط لـ"الكاف".

-فرض غرامة مالية على اللاعب، محمود عبد الرازق "شيكابالا"، قدرها 10,000 دولار أمريكي.

المادة 82 مبادئ السلوك

يجب على الاتحادات الوطنية والأندية والمسؤولين والأعضاء وكذلك اللاعبين احترام مبادئ الولاء والنزاهة والروح الرياضية والأخلاق.

- فرض غرامة مالية على نادي الزمالك المصري، قدرها 300,000 دولار أمريكي، بسبب سوء سلوك الفريق ومسؤوليه، مع وقف التنفيذ بالنسبة لمبلغ 100,000 دولار من الغرامة، بشرط عدم إدانة نادي الزمالك المصري بارتكاب مخالفة مشابهة خلال منافسات الأندية الإفريقية لموسم 2024/2025.

المادة 85 الأفعال التي ترقى إلى السلوك غير اللائق

1. الأفعال التي تصل إلى حد السلوك غير اللائق هي أفعال تستوجب العقوبة.

2. في حالة الأفعال التي تصل إلى حد السلوك غير اللائق، تقوم الهيئة القانونية بتخفيف العقوبة المقررة للانتهاك الفعلي وفقًا لذلك. وسوف تحدد مدى التخفيف حسب ما تراه مناسبًا؛ ولا يجوز أن يقل عن الحد الأدنى العام للغرامة (راجع المادة 91 الفقرة 2).

المادة 91 فقرة 2

2. لا تقل الغرامة المفروضة على أي عقوبة مهما كانت عن ألف دولار أمريكي (1.000 دولار أمريكي). وفي حالة المنافسة التي تخضع لحد أدنى للعمر، لا تقل الغرامة عن خمسمائة دولار أمريكي (500 دولار أمريكي). ولا يجوز أن تتجاوز الغرامة ثلاثمائة ألف دولار أمريكي (300.000 دولار أمريكي).

توضح اللائحة أن الغرامة المالية الموقعة على الزمالك هي أقصى غرامة موقعة فيما يتعلق بمخالفة المادة 85، مع الوضع في الاعتبار تأجيل مبلغ 100 ألف دولار في حالة تكرار نفس الواقعة أثناء بطولة الكونفدرالية خلال موسم 2024-2025.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
أرسنال

أرسنال

1 1
ليفربول

ليفربول

38

سقوط ساكا على أرضية الملعب للإصابة

مباشر
نيس

نيس

1 1
موناكو

موناكو

48

خطأ لصالح موناكو بعد تدخل قوي من ألكسندر جولوفين

مباشر
يونيون برلين

يونيون برلين

0 1
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

38

انذار لـ آرثر ثياتي لاعب فرانكفورت

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg