جميع المباريات

إعلان

مصير السوبر الإفريقي.. كيف يؤثر تعاطي لاعب للمنشطات على فريقه؟ (لائحة كاف)

كأس السوبر الإفريقي مع شعار الزمالك

كأس السوبر الإفريقي

شهدت الساعات الماضية أخبار متداولة عن ثبوت إيجابية تحليل المنشطات لأحد اللاعبين في مباراة كأس السوبر الإفريقي التي جمعت الأهلي والزمالك في سبتمبر الماضي بالعاصمة السعودية الرياض.

حصل الزمالك على لقب كأس السوبر الإفريقي على حساب غريمه الأهلي بعد التفوق في ركلات الترجيح.

لكن خلال 48 ساعة ماضية تداولت وسائل الإعلام أنباء عن ثبوت تعاطي أحد اللاعبين للمنشطات بعد إجراء تحليل عقب المباراة لمجموعة من عناصر الفريقين.

وبعد أن أشارت وسائل الإعلام إلى أحد اللاعبين بالاسم أصدر مدير أعماله بيانًا ينفي تمامًا صحة ما تم تداوله ويؤكد على سلامة موقف لاعبه.

لكن ماذا تقول لائحة الانضباط في كاف عن موقف النادي الذي يتعاطى لاعبه المنشطات؟

تقول المادة 139 تحت مسمى عقوبات تعاطي المنشطات، في البند 5 ما يلي:

إذا تم معاقبة أكثر من لاعب من نفس الفريق بسبب مخالفات تتعلق بالمنشطات، فقد يتم معاقبة الفريق أيضًا. قد يتم خصم النقاط من الفريق، وفي حالة خوض بطولة نهائية، قد يتم إلغاء نتائج الفريق. كما قد يكون النادي أو الاتحاد التابع له الفريق المعني عرضة لعقوبات تأديبية.

ويوضح هذا البند بكل وضوح أن معاقبة الفريق لا يمكن أن تتم إلا في حالة ثبوت تعاطي المنشطات على أكثر من لاعب، وليس لاعبًا واحدًا فقط كما هو متداول في الوقت الحالي.

بناءً على ذلك، فإن تعاطي أحد اللاعبين - حتى وإن ثبت - لا يمكن أن يؤثر على موقف الزمالك بصفته بطل كأس السوبر الإفريقي لعام 2024.

الزمالك بطل كأس السوبر الإفريقي

استطاع الزمالك في الـ27 من سبتمبر الماضي أن يحول تأخره بهدف نظيف إلى الفوز بركلات الترجيح 4-3 على حساب الأهلي في مباراة كأس السوبر على ملعب المملكة أرينا في العاصمة السعودية الرياض.

تقدم الأهلي بهدف عن طريق لاعبه الفلسطيني وسام أبو علي من خلال ركلة جزاء، قبل أن يتعادل الزمالك في الشوط الثاني عن طريق ناصر منسي لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لكل فريق.

لكن ابتسمت ركلات الترجيح لبطل الكونفدرالية بعدما أهدر يحيى عطية الله ووسام أبو علي ركلتي ترجيح كانتا السبب في اعتلاء الفارس الأبيض لمنصة التتويج.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg