جميع المباريات

إعلان

بين الاحتراف والتألق والاختفاء.. مصير 9 نجوم سبقوا ناصر منسي بأهداف حاسمة في القمة

ناصر منسي

احتفال ناصر منسي بعد هدفه في مرمى الأهلي

سجل ناصر منسي، لاعب نادي الزمالك، هدفًا لن ينساه هو ولا الجماهير البيضاء، أعاد الفريق إلى مواجهة كأس السوبر الإفريقي وعدل النتيجة أمام النادي الأهلي، والتي كانت الشرارة الأولى نحو اقتناص اللقب.

الزمالك توج بلقب كأس السوبر الإفريقي 2024 على حساب الأهلي، عبر ركلات الترجيح (4-3)، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي (1-1).

مباراة القمة دومًا ما تكتب شهادة ميلاد نجوم أو تقودهم إلى طيّ النسيان، خاصة إذا ما تمكنت من ترك بصمة وإحراز هدفًا، بجحم الذي وقع عليه ناصر منسي، وأسهم من خلاله في تتويج الزمالك بقلب كأس السوبر الإفريقي، للمرة الثانية على حساب الأهلي والخامسة في تاريخه.

"يلا كورة" يستعرض قائمة من أبرز اللاعبين الذين أحرزا أهدافًا حاسمة في مباريات القمة، وانعكس ذلك على مسيرتهم إلى التوهج والتألق أو البقاء محلك سر:

ناصر منسي

كان جليسًا لدكة البدلاء خلال الفترة الماضية، كما تحرك الزمالك لدعم مركزه في الفريق "المهاجم"، وانتدب 3 عناصر جديدة، بضم الفلسطيني عمر فرج، والسنغالي سيدي نداي، بالإضافة لاستعادة خدمات حسام أشرف.

وفي الوقت الذي كان ناصر منسي بديلًا لسيف الجزيري، دخل مواجهة السوبر الإفريقي رفقة الوافد الجديد الفلسيطيني، واستطاع أن يسجل هدف التعادل، الذي حول مواجهة السوبر الإفريقي إلى ركلات الترجيح.

شاهد هدف ناصر منسي في شباك الأهلي

برونو سافيو

البرازيلي برونو سافيو، الذي جاء ضمن صفقات الأهلي الجديدة قبل انطلاق موسم 2022-2023، دعم صفوف الأهلي في مواجهة السوبر المصري، وسجل هدف التقدم للمارد الأحمر بطريقة رائعة في الدقيقة 39.

هدف برونو سافيو في شباك الزمالك، لم يطفئ تغييرًا ملحوظًا على مسيرته مع الأهلي، والتي انتهت سريعًا بعد 18 مباراة وموسم واحد.

شاهد هدف برونو سافيو في الزمالك

صلاح محسن

كان عائدًا من فترة إصابة ويشارك لفترات مع الأهلي دون تهديف، ثم جاءت مواجهة القمة أمام الزمالك، ببطولة الدوري الممتاز موسم 2021-22، بالدور الثاني.

ونجح البديل صلاح محسن في تسجيل هدف التعادل للأهلي، بالدقيقة 80، ليحصد الأحمر نقطة من مباراة القمة، لكنه لم يستفد من هذه الطفرة، وظلت مشاركته متباينة، وكان دومًا ما يخرج من حسابات المدربين.

أسامة فيصل

سجل أسامة فيصل هدفًا في مرمى الأهلي، بالمباراة التي فاز بها الزمالك (3-1)، ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز موسم 2019-2020، للدور الثاني.

هدفًا لم يؤثر على مسيرته مع الزمالك، ليخرج معارًا إلى البنك الأهلي في الموسم التالي، قبل أن ينتقل إلى صفوفه بشكل نهائي.

شاهد هدف أسامة فيصل في الأهلي

كابونجو كاسونجو

الكونجولي كابونجو كاسونجو، أحد أبطال مباريات القمة بين الأهلي والزمالك موسم 2017-18، بعدما نجح في تسجيل هدف مبكر للفارس الأبيض بعد مرور 6 دقائق فقط.

هدف كاسونجو ساهم في انتصار غائب ببطولة الدوري، وساعده على التألق رفقة الزمالك على فترة بعد ذلك.

جونيور أجوجو

الغاني جونيور أجوجو وقع على هدفًا جعل الزمالك يتقدم على الأهلي، بالمواجهة التي أقيمت ضمن دور مجموعات بدوري أبطال إفريقيا 2008.

كان من المتوقع أن ينعكس هذا الهدف على مسيرة أجوجو مع الزمالك، لكنها كان أقصر مما يمكن، ورحل بعد 16 مباراة.

إسماعيل كوليبالي

كان عائدًا من التجميد، بعد غيابه عن 11 مباراة ببطولة الدوري، ليشارك أمام الأهلي في قمة الدور الأول لموسم 1999-00، وسجل هدف الفوز للفارس الأبيض.

هدفًا كان غاليًا أعاده للمشاركة مع الزمالك بعدها، ثم رحل إلى صفوف فرايبورج الألماني، في أغسطس لعام 2000.

محمد صبري

مباراة القمة الأولى له في مسيرته، ودخل بديلًا بعد انطلاقها بـ 36 دقيقة، ليطلق تصويبة صاروخية سكنت مرمى أحمد شوبير وأمنت فوز الزمالك بقمة الدور الأول للدوري الممتاز موسم 1994-95.

هذا الهدف كان محوريًا في مسيرته، ليبدأ محمد صبري في الظهور بتشكيل الزمالك الأساسي تدريجيًا، في مسيرة وصلت إلى تمثيل الفارس الأبيض في 130 مباراة.

علاء ميهوب

كان يسير بمستوى ثابت مع الأهلي، وسط المشاركة أساسيًا أو بديلًا على فترات، وشاهد قمة الدور الأول لموسم 1983-84، لكنه حصل على فرصة المشاركة في لقاء الدور الثاني، وسجل هدف التعادل للأهلي بالدقيقة 85.

رغم أن الهدف كان بالجولة الختامية من الموسم، لكنه اتخذه قاعدة أساس، ونجح في الموسم الجديد أن يسجل 9 أهداف، وزار شباك الأبيض مرة أخرى، وخاض 100 مباراة بقميص الأهلي.

بينما ناصر منسي الذي سجل هدفًا حاسمًا في مباراة كأس السوبر الإفريقي، أمامه تحدٍ كبير خلال المرحلة المقبلة، أولًا كي يستمر على المستوى نفسه، وثانيًا إثبات قدرته على المشاركة ويا حبذا بالتشكيل الأساسي في ظل المشاركة القوية مع زملائه في مركز المهاجم.

طالع أيضًا:

ناصر منسي: قيل سنخسر 2 أو 3 في السوبر الإفريقي.. والزمالك الأفضل داخل أفريقيا

ناصر منسي: جوميز يناديني بالأسطورة.. وليفاندوفسكي مثلي الأعلى

ناصر منسي: توقعت التسجيل في مرمى الأهلي.. وأشكر كل من انتقدني

ناصر منسي.. من حرمان اللعب إلى بطل لن تنساه جماهير الزمالك (فيديو وصور)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات