Advertisement
جميع المباريات

إعلان

العتيبي ليلا كورة: الزمالك متعطش لبطولة بحجم السوبر.. وكولر سيبحث عن التسجيل مبكرًا

فهد

فهد العتيبي

أكد فهد العتيبي، المعلق الرياضي الشهير، على قوة المباراة المنتظرة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، في نهائي كأس السوبر الإفريقي 2024.

مباراة الأهلي والزمالك، لتحديد هوية النسخة 33 من كأس السوبر الإفريقي، تنطلق بحلول التاسعة مساء اليوم الجمعة، بتوقيت مصر والسعودية، على ملعب المملكة أرينا في الرياض.

وقال العتيبي في تصريحات خاصة ليلا كورة: "مباراة كبيرة جدًا، قمة إفريقية عربية بين اثنين من أنجح الأندية وأكبرها في تاريخ القارة السمراء، حدث كبير في الرياض، أتمنى أن يخرج اللقاء بمستوى الحدث، ونستمتع بالنهائي الكبير".

أضاف: "هي مباراة نهائية تكتسي طابع الديربي، الذي بلا شك أكبر ديربي في المنطقة العربية، وأعتقد أن اللقاء صعب ويحتاج إلى جاهزية بدنية وذهنية على أعلى مستوى، والفريق الأجهز من الناحية النفسية، ستكون فرصه أكبر في التتويج".

أوضح: "الأهلي يتمتع بالاستقرار ولديه مدير فني فاز بالعديد من الألقاب ويعتمد على الأداء الجماعي بشكل كبير، بينما الزمالك متعطش ويحتاج إلى بطولة بهذا الحجم للعودة بقوة، لذا أتوقع أن يدخلوا المباراة بحماس كبير، في اعتقادي ستكون مباراة مفتوحة وستشهد أهدافًا".

تابع العتيبي: "كولر مدرب كبير وحقق ألقابًا مع الأهلي، وصراحةً الأهلي يرفع من أسهم المدرب وليس العكس، دون التقليل من العمل الفني والبدني الكبير الذي يقوم به السويسري، أعتقد أنه سيلعب مباراة هجومية بحثًا عن التسجيل مبكرًا للسيطرة على النهائي".

واصل: "بينما جوزيه جوميز يدرك صعوبة النهائي، وأعتقد أنه مطالب بأن يكون تركيز لاعبيه 200 %، لأنه يواجه فريقًا متمرسًا على كسب النهائيات".

شدد: "الزمالك لديه تاريخه وحضوره ومبارياته الكبيرة في النهائيات، لذا لديه الفرصة للفوز مثل الأهلي، مما يجعلني أؤكد على صعوبة المباراة على المدربين، فهو اختبار صعب للغاية فنيًا وبدنيًا".

أشار العتيبي: "لاعبون تتوقع تألقهم؟ النجم الحقيقي هو من يظهر في هذه النوعية من المباريات، ونهائي كأس السوبر الإفريقي يضم عددًا كبيرًا من النجوم في الفريقين، رهان الأهلي سيكون على حسين الشحات، إمام عاشور ووسام أبو عل،ي وغيرهم، وعادة ما تكون قوة الأهلي في شخصية الفريق والأداء الجماعي".

وأتم تصريحاته: "الزمالك رهانه الأكبر على أحمد زيزو وسيف الجزيري، لكن جوميز سيحاول دائمًا إغلاق المساحات أمام هجوم الأهلي القوي، لذلك هو اختبار مهم للمدرب للبرتغالي، وكيف سيتعامل مع النهائي؟".

الأهلي الأكثر تتويجًا بلقب كأس السوبر الإفريقي بـ 8 ألقاب، يبحث تعويض خسارته للبطولة العام الماضي، بينما الزمالك الحاصل على اللقب 4 مرات، يتطلع لاستعادة الكأس مرة أخرى منذ التتويج الأخير في 2020.

ويعود قطبا الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، إلى السعودية مرة أخرى، بعد نهائي كأس مصر، الذي أقيم توج به الأحمر بفوزه (2-0) مارس الماضي على ملعب الأول بارك بالرياض.

اقرأ أيضا:

تشكيل الزمالك المتوقع لمباراة الأهلي في السوبر الأفريقي 

موعد مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي 

معركة الوسط بين مروان ودونجا في السوبر الإفريقي (تحليل) 

تشكيل الأهلي المتوقع أمام الزمالك في السوبر الإفريقي

فيديو قد يعجبك:

التعليقات