Advertisement
جميع المباريات

إعلان

مباراة لا تقارن بنهائي القرن.. شريف عبد الفضيل يحلل ليلا كورة ديربي السوبر الإفريقي

كأس السوبر الإفريقي

كأس السوبر الإفريقي

بدأ عداد الوقت واقتربت الدقائق أكثر فأكثر عن انطلاق مواجهة كأس السوبر الإفريقي عن النسخة الـ33 والتي ستشهد منافسة قوية من العيار الثقيل بين الأهلي المتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا والزمالك بطل الكونفدرالية الإفريقية.

ويملك الأهلي في جعبته 8 ألقاب، في مقابل 4 ألقاب لمنافسه الزمالك، ويبحث الثنائي عن زيادة رصيدهما من الألقاب القارية، في المباراة التي ستجمع بينهما بملعب المملكة أرينا بالعاصمة السعودية، الرياض.

تحدث شريف عبد الفضيل، لاعب الأهلي السابق عن المواجهة المرتقبة التي ينتظرها الجميع داخل القارة السمراء، حيث أبرز خلال حواره العديد من النقاط عن المباراة التي ستجمع بين الأهلي والزمالك.

واستهل شريف عبد الفضيل حديثه في حوار خاص لـ"يلا كورة"، قائلًا: "كأس السوبر الإفريقي هو لقب قاري وله أهمية كبيرة، ووجود الأهلي والزمالك قطبي الكرة المصرية يزيدان من قيمته دون أدنى شك، ورأينا أن الجميع يتهافت على استضافة المباراة نظرًا لقيمتها الكبيرة، ولا حظوظ لأحد الفريقين في اللقاء".

وأضاف: "الأهلي تعاقد مع 80% من احتياجاته خلال موسم الانتقالات، إلا إن الفريق كان في حاجة لوجود رأس حربة جديد وجناح نظرًا لمشاركة الأهلي في العديد من المسابقات منها الإنتركونتينينتال، ويتطلب كثرة المنافسة على الألقاب وجود لاعبين أو 3 متميزين في كل مركز، وأداء الفريق كان مطمئن بالفترة الأخيرة خاصة بيرسي تاو".

وتابع عبد الفضيل: "لا أستطيع الحكم على صفقات نادي الزمالك لأنني لم أرها على أرض الملعب، عكس لاعبي الأهلي الدوليين، من الوارد أن يفاجئنا جوزيه جوميز بمشاركة أحدهم خلال المباراة ونرى مستوى غير متوقع، والديربي يشهد دائمًا ظهور نجوم جديدة، والأبيض لديه مشاكل في خط الدفاع ويحتاج لاعبين على الأطراف بالإضافة إلى لاعب وسط مع نبيل دونجا وكان بحاجة إلى تدعيمات بشكل قوي في بعض المراكز".

وزاد: "الزمالك بحاجة إلى 3 لاعبين في خط الدفاع ولاعب وسط، ومازال هناك وقت لمعرفة مستوى محمد حمدي مع الزمالك وكيفية تعامله مع الضغوط، في ظل ابتعاد أحمد فتوح ومحمد عبد الشافي".

وأكمل متحدثًا عن صفقات الأهلي، قائلًا: "أرى أن صفقات الأحمر الجديدة مميزة، إلا إن يوسف أيمن لا أستطيع أن أحكم على مستواه إلا عند رؤيته في الملعب مع الفريق، ويحيى عطية الله لاعب لديه مستوى متميز وقدرات كبيرة، ولا يوجد مقارنة مع علي معلول، لكن المغربي يعد استكمالًا للخطى الصحيحة للتدعيم في مركز الظهير الأيسر".

وأشار إلى قدرات ثنائي الأهلي الجديد قائلًا: "أشرف داري لديه قدرات كبيرة ورأيته رفقة منتخب المغرب أكثر من مرة وسيشكل إضافة كبيرة للفريق، وعمر الساعي لاعب يستطيع اللعب في أكثر من مركز ولديه مستقبل كبير وسيعتاد على الضغوطات، وجاء من منجم ذهب "الإسماعيلي" والذي اعتدنا منه على أن يبرز نجوم كبار على الرغم من ظروفه الحالية".

واستكمل: "المباراة النهائية من دوري أبطال إفريقيا 2020 لا تقارن مع كأس السوبر الإفريقي، لأن من الصعب تكرارها والبطولة حينها شكلت فارقًا كبيرًا بوجود المواجهة بين الفريقين بالمباراة النهائية وتبقى مواجهة الديربي هي الأكبر في إفريقيا ولديها قيمة كبيرة".

وأتم حديثه، قائلًا: "تقييم كولر للاعبين يأتي على حسب جاهزيتهم في الوقت الراهن، واللاعب لا يشعر بالآمان وضمان تواجده وهذا يخلق تنافسية ويجعل كل فرد بالفريق يقاتل على مركزه، ولا وجود للعواطف لدى السويسري ومن يؤدي بجدية سيشارك، وجوزيه جوميز مدرب جيد".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات