Advertisement
جميع المباريات

إعلان

يلا كورة يكشف.. كيف يفكر جوميز في مواجهة الأهلي بالسوبر الإفريقي؟

جوزيه جوميز

جوزيه جوميز مدرب الزمالك

اختتم نادي الزمالك استعداداته أمس الخميس، للمواجهة المرتقبة مع غريمه التقليدي النادي الأهلي، في كأس السوبر الإفريقي، التي ستقام على أرضية ملعب المملكة ارينا، في الرياض، في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الجمعة.

وعلم "يلا كورة" أن البرتغالي جوزيه جوميز مدرب نادي الزمالك، قد استقر على الطريقة التي سيبدأ بها مواجهة الأهلي، حيث سيحافظ على طريقة 4-3-3، ولكن مع وجود تحفظ دفاعي إلى حد ما.

ولن يلجأ مدرب الفريق الأبيض للضغط العالي على منافسه الأحمر، أو محاولة البدأ بشكل هجومي، لكنه سوف يهدف للسيطرة على الكرة في خط الوسط، خاصة أنه يرى أن ثلاثي خط وسط الأهلي يستطيعون تأدية الوجبات الدفاعية بصورة جيدة.

وركز جوميز في تعليماته للاعبي الزمالك، على عدم منح المساحات لنجوم القلعة الحمراء، وعدم المخاطرة في بداية اللقاء، ولكن سيميل للتحفظ الدفاعي.

ومازال هناك مركزين لم يستقر جوميز على من سيشارك فيهما، ويمثلان الحيرة الأكبر بالنسبة له، وهما الظهير الأيسر، الذي يفاضل فيه بين محمود بنتايك ومحمد حمدي، مع وجود أفضلية للظهير المصري على نظيره المغربي، بالإضافة إلى لاعب الوسط المساند، والذي يفكر جوميز في الدفع بمحمد شحاتة في هذا المركز على حساب ناصر ماهر.

وسيمنح جوميز الفرصة للصفقات الجديدة في الشوط الثاني، حيث قد يلجأ للاعتماد بنسبة كبيرة على الثنائي الفلسطيني عمر فرج والبولندي كونراد ميشالاك، بينما قد يكون ناصر ماهر سلاحه الأول من على مقاعد البدلاء، حال استقراره على عدم البدا به أساسيًا وهو ما يعد الأمر الأقرب حتى الآن.

ويعتبر التشكيل الأقرب لنادي الزمالك في حسابات جوميز، لبدأ مواجهة السوبر الإفريقي أمام الأهلي، هو التالي:

حراسة المرمى: محمد صبحي

خط الدفاع: عمر جابر، حمزة المثلوثي، حسام عبدالمجيد، محمد حمدي ( محمود بنتايك )

خط الوسط: نبيل عماد "دونجا"، عبدالله السعيد، محمد شحاتة ( ناصر ماهر )

خط الهجوم: أحمد مصطفى زيزو، سيف الدين الجزيري، مصطفى شلبي

يذكر أن نادي الزمالك مباراة السوبر الإفريقي بصفته حامل لقب كأس الكونفدرالية، بينما يشارك الأهلي كبطل لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويسعى الزمالك للفوز بلقب كأس السوبر الإفريقي للمرة الخامسة، بعدما كان تتويجه الأخير على حساب الترجي التونسي في فبراير عام 2020، بينما يبحث الأهلي عن لقبه التاسع، بعدما توج بالبطولة في ديسمبر عام 2021 للمرة الثامنة أمام الرجاء المغربي.

أقرأ أيضًا

يلا كورة يكشف.. كيف يفكر كولر في مواجهة الزمالك بالسوبر الإفريقي؟

كولر في مواجهة جوميز.. ماذا فعل مدربا الأهلي والزمالك في النهائيات قبل السوبر الإفريقي؟

تحدى كولر ثم هزمه.. جوميز يبحث عن تكرار التفوق على مدرب الأهلي في السوبر الإفريقي

فيديو قد يعجبك:

التعليقات