Advertisement
جميع المباريات

إعلان

بذكريات 94 و"قاضية" 2020.. الأهلي والزمالك في مهمة التتويج بالسوبر الإفريقي بالسعودية

الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

نهائي قاري آخر يجمع الأهلي والزمالك، في بطولة السوبر الإفريقي 2024، بعد 30 عامًا من آخر مواجهة بين الفريقين في هذه البطولة.

ويستضيف ملعب المملكة آرينا بالعاصمة السعودية الرياض، مباراة الأهلي والزمالك في بطولة السوبر الإفريقي 2024.

ويلعب الأهلي السوبر الإفريقي باعتباره بطل دوري أبطال أفريقيا النسخة الماضية، بينما حصل الزمالك على لقب كأس الكونفدرالية الأفريقية.

ويعود قطبا الكرة المصرية للمنافسة على لقب السوبر الإفريقي من جديد، بعد 30 عامًا منذ آخر لقب حصل الزمالك عليه وقتها موسم 1994 بـ جوهانسبرج في جنوب أفريقيا.

لا شك أن الأهلي والزمالك، يرغب كل منهما في تحقيق اللقب على حساب الآخر خاصة مع المكاسب الكبيرة المنتظرة سواء على المستوى الجماهيري أو المالي، لكن كل فريق يدخل المباراة بذكرى مختلفة، فالفريق الأحمر لديه ذكرى مميزة "القاضية" في ليلة التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا 2020، بينما يمتلك الفريق الأبيض ذكرى مميزة أيضًا وهي لقب السوبر الإفريقي 1994.

ذكرى القاضية

يأمل النادي الأهلي في تحقيق لقب كأس السوبر الإفريقي على حساب الزمالك، متسلحًا بآخر لقب قاري جمع الفريقين وهو نهائي القرن 2020، والذي فاز به بنتيجة 2-1، وسط المقولة الشهيرة للمعلق عصام الشوالي "القاضية ممكن".

ذكرى سوبر 94

يمتلك نادي الزمالك ذكرى مميزة في بطولة السوبر الإفريقي، حيث توج بأولى ألقابه في هذه البطولة في نسخة 94 على حساب النادي الأهلي.

ويأمل الزمالك أن يحقق اللقب الخامس في بطولة السوبر الإفريقي على حساب النادي الأهلي بعد 30 عامًا.

الصفقات الجديدة

يتسلح كل من الأهلي والزمالك بالصفقات الجديدة، التي أبرمها الفريقين خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وأجرى الأهلي 4 صفقات خلال الصيف الجاري، بينما تعاقد الزمالك مع 5 صفقات.

تفوق كولر

يمتلك مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، أفضلية في مباريات الزمالك؛ إذ أنه خاض 6 لقاءات قمة من قبل، حيث إنه فاز في 5 وخسر مباراة.

كولر أمام جوميز

تقابل كولر وجوزيه جوميز مدرب نادي الزمالك، في مباراتين من قبل، الأولى في نهائي كأس مصر واستطاع الأهلي أن يتوج باللقب بنتيجة 2-0، والثانية فاز بها الفريق الأبيض 2-1 في الدوري المصري.

بطاقة مباراة الأهلي والزمالك

الحدث: السوبر الإفريقي 2024.

الملعب: المملكة آرينا.

الموعد: يوم الجمعة.

التوقيت: الساعة 9 مساءً بتوقيت القاهرة.

الحكم: معتز الشلماني.

القنوات الناقلة: بي إن سبورتس وإم بي سي مصر.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات