Advertisement
جميع المباريات

إعلان

بدأها خالد بيبو وأتمها طاهر.. ترسانة أهداف للأهلي في كأس السوبر الإفريقي (فيديو)

الأهلي - طاهر محمد طاهر

طاهر محمد طاهر - لاعب الأهلي

المصور: أسامه عبد النبي

يمتلك النادي الأهلي سجلًا حافلًا خلال مشاركاته ببطولة كأس السوبر الإفريقي، تربع به على قمة الأندية المصرية والإفريقية المتوجة باللقب، ويسعى لحصد المزيد إلى دولاب بطولاته.

ويخوض الأهلي مغامرة جديدة، في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية من أجل التتويج بلقب كأس السوبر الإفريقي أمام منافسه التاريخي الزمالك، وذلك غدًا الجمعة بملعب المملكة أرينا.

وبدأ سجل مشاركات الأهلي في كأس السوبر الإفريقي أمام الزمالك في عام 1994 إلا إنه لم يفتتح حينها سجله التهديفي بالمسابقة، وانتظر حتى 2002 حين أمطر شباك كايزر تشيفز.

وأتم التسجيل طاهر محمد طاهر بهدف قاتل أمام الرجاء أعاد به للأهلي حظوظه للمنافسة على اللقب، على الرغم من أن هدف طاهر لم يكن في المباراة الأخيرة التي خاضها الأحمر في كأس السوبر.

كأس السوبر الإفريقي 1994 (الأهلي أمام الزمالك)

خاض الأهلي مباراة كأس السوبر الإفريقي بصفته بطل كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس 1993، وواجه حينها الزمالك بطل كأس أفريقيا للأندية الأبطال عام 1993 ، وذلك في أول مواجهة مصرية بين الفريقين في البطولة، والتي أقيمت على ملعب فيرست ناشيونال بنك في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا.

وتفوق نادي الزمالك خلال المباراة ونجح في حصد السوبر الإفريقي الأول له في تاريخه بالمقابل تلقى الأهلي الهزيمة في منافسته الأولى على التتويج باللقب، وحصد الأبيض البطولة بعد أن انتهى اللقاء (1-0) بهدف سجله أيمن منصور.

كأس السوبر الإفريقي 2002

انتظر الأهلي سنوات عديدة حتى ينافس من جديد على بطولة كأس السوبر الإفريقي، وجاء ذلك بعد أن تمكن من التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا عن موسم 2001، والتقى بنظيره كايزر تشيفز الجنوب إفريقي الفائز بكأس الكؤوس الأفريقية عن نفس الموسم.

وافتتح خالد بيبو التسجيل للأهلي بالدقيقة السابعة، قبل أن يدرك كايزر تشيفز هدف التعادل بالدقيقة 15 عن طريق نزاما، وتقدم حسام غالي للأحمر بالدقيقة 30 من زمن المباراة.

وعزز عصام الحضري من تقدم الأهلي بالدقيقة 65 بعد ركلة حرة سددها اصطدمت بالقائم وحارس المنافس لتسكن الشباك، قبل أن يختتم سيد عبد الحفيظ أهداف الأحمر في المواجهة بالدقيقة 69.

ليتوج الأهلي بكأس السوبر الأفريقي في نسخته العاشرة بلقبه الأول في تاريخ المسابقة التي انطلقت 1993.

كأس السوبر الإفريقي 2006 (الأهلي أمام الفتح الرباطي)

واجه الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا نظيره الفتح الرباطي المتوج بكأس الكونفدرالية، واستضاف اللقاء ملعب القاهرة الدولي، وانتهى الوقت الأصلي من اللقاء بالتعادل السلبي دون أهداف، ليحتكم الفريقين إلى ركلات الترجيح.

وحسم الأهلي المواجهة بركلات الترجيح بنتيجة (4-2) ليحصد لقب كأس السوبر الإفريقي الثاني له في تاريخه.

كأس السوبر الإفريقي 2007 (الأهلي أمام النجم الساحلي)

التقى الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا بنظيره النجم الساحلي المتوج بكأس الكوونفدرالية، للمنافسة على النسخة الـ15 من لقب كأس السوبر الإفريقي، واستضاف اللقاء ملعب أديس أبابا في إثيوبيا.

وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل السلبي دون أهداف، واحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي حسمها الأهلي بنتيجة (5-4)، ليحصد الأهلي لقبه الثالث من السوبر الإفريقي.

كأس السوبر الإفريقي 2009 (الأهلي أمام الصفاقسي)

واصل الأهلي صحوته بتتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا ليواجه الصفاقسي التونسي بطل الكونفدرالية، للمنافسة على كأس السوبر الإفريقي، واستضاف المواجهة ملعب القاهرة الدولي لتحديد الفائز بالنسخة الـ17 من الكأس.

وافتتح الأنجولي أمادو فلافيو التسجيل للأهلي في الدقيقة 46 من زمن المباراة، قبل أن يعادل بليز كويسي النتيجة للصفاقسي بالدقيقة 62، ليعاود فلافيو التسجيل للأهلي بتسجيله هدف الأحمر الثاني والتتويج باللقب بالدقيقة 69.

وحقق الأهلي لقبه الرابع من بطولة كأس السوبر الإفريقي من المسابقة على حساب الصفاقسي التونسي.

كأس السوبر الإفريقي 2013 (الأهلي أمام ليوبار)

حقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا 2012 ليتأهل لخوض مباراة كأس السوبر الإفريقي والتي تنافس عليها أمام ليوبار الكونغولي بطل الكونفدرالية، واستضاف اللقاء ملعب برج العرب بمدينة الأسكندرية.

افتتح رامي ربيعة لاعب الأهلي التسجيل للفريق بالدقيقة 55 قبل أن يعزز محمد بركات من تفوق الأهلي بالدقيقة 70 من زمن المباراة، وقلص رودي نداي النتيجة بتسجيله هدف ليوبار الوحيد بالدقيقة 77.

وانتهى اللقاء بفوز الأهلي بنتيجة (2-1) ليتوج باللقب الخامس من كأس السوبر الإفريقي.

كأس السوبر الإفريقي 2014 (الأهلي أمام الصفاقسي)

التقى الأهلي بنداي الصفاقسي من جديد في كأس السوبر الإفريقي بعد أن توج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا، وحصد الصفاقسي كأس الكونفدرالية، واستضاف اللقاء ملعب القاهرة الدولي.

افتتح محمد ناجي جدو التسجيل للأهلي بالدقيقة 23 من زمن المباراة، قبل أن يعزز عمرو جمال من تفوق الأهلي بالدقيقة 55، وقلص علي معلول الفارق للصفاقسي بتسجيله هدف الفريق التونسي بالدقيقة 63.

ووسع عمرو جمال الفارق للأهلي بالدقيقة 67 بتسجيله الهدف الثالث للأهلي والثاني له، قبل أن يختتم فخرالدين بن يوسف أهداف المباراة بتسجيله هدف الصفاقسي الثاني بالدقيقة 77، لينتهي اللقاء بفوز الأحمر القاهري بنتيجة (3-2).

وحقق الأهلي بهذا الفوز لقبه الخامس من كأس السوبر الإفريقي.

كأس السوبر الإفريقي 2015 (الأهلي أمام وفاق سطيف)

واجه الأهلي بطل كأس الكونفدرالية 2014 نظيره وفاق سطيف المتوج بمسابقة دوري أبطال أفريقيا للمنافسة على النسخة 23 من كأس السوبر الإفريقي، واستضاف اللقاء ملعب مصطفى تشاكر بالجزائر.

افتتح عبد المالك زاية التسجيل لوفاق سطيف بالدقيقة 68 من عمر المباراة، قبل أن يتعادل عماد متعب للأهلي بالدقيقة 90+4 من زمن المباراة، ليذهب اللقاء إلى الركلات الترجيحية والتي حسمت تفوق وفاق سطيف بنتيجة (6-5).

كأس السوبر الإفريقي 2021 (الأهلي أمام نهضة بركان)

تواجد الأهلي في المنافسة على النسخة 29 من كأس السوبر الإفريقي بعد أن توج بلقب دوري أبطال أفريقيا 2020، ليواجه نهضة بركان بطل الكونفدرالية، واستضاف اللقاء ملعب جاسم بن حمد بالدوحة.

وحسم الأهلي المواجهة بهدفي محمد شريف وصلاح محسن في الدقيقة 57 و82 على الترتيب، ليتوج الأحمر بلقبه السابع من كأس السوبر الإفريقي.

كأس السوبر الإفريقي 2021 (الأهلي أمام الرجاء)

حصد الأهلي دوري أبطال أفريقيا 2021 ليواجه الرجاء المغربي بطل كأس الكونفدرالية، ليلتقي الثنائي للمنافسة على لقب كأس السوبر الإفريقي في نسخته الـ30، واستضاف المواجهة ملعب أحمد بن علي بقطر.

افتتح الرجاء التسجيل أمام الأهلي بهدف عكسي سجله ياسر ابراهيم في مرماه في الدقيقية 13 من زمن المباراة، قبل أن يعادل طاهر محمد طاهر النتيجة للأحمر بالدقيقة 90 من زمن اللقاء، لتذهب المباراة إلى ركلات الترجيح.

وتفوق الأهلي في ركلات الترجيح بنتيجة (6-5) ليحصد لقبه الثامن من كأس السوبر الإفريقي.

كأس السوبر الإفريقي 2023 (الأهلي أمام اتحاد العاصمة)

وصل الأهلي للمنافسة على لقب كأس السوبرالإفريقي بعد أن حصد لقب دوري أبطال أفريقيا ليواجه اتحاد العاصمة الجزائري المتوج بكأس الكونفدرالية.

وحسم اتحاد العاصمة مباراته أمام الأهلي بنتيجة (1-0) وسجل الهدف زين الدين بلعيد من ركلة جزاء بالدقيقة 43.

وأصبح تاريخ مشاركات الأهلي في كأس السوبر الإفريقي 12 مرة، نجح في حصد اللقب 8 مرات وخسره في 3 مناسبات، وافتتح التسجيل له خالد بيبو في المسابقة، وأتم تسجيل الأهداف طاهر محمد طاهر.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات