Advertisement
جميع المباريات

إعلان

التابعي ليلا كورة: الأهلي أقوى.. والزمالك سيدخل مرحلة اللا عودة إذا خسر السوبر الإفريقي

بشير

بشير التابعي يتحدث ليلا كورة عن السوبر الإفريقي

يؤمن بشير التابعي الذي دافع أغلب مسيرته في كرة القدم عن شعار نادي الزمالك أن فريقه لا يتمتع بأي أفضلية على غريمه الأهلي في السوبر الإفريقي، مستدركًا أن نتيجة الديربي لا يمكن التنبؤ بها، ومتطرقًا كذلك في تصريحاته الخاصة ليلا كورة إلى العديد من ملفات الأبيض، أبرزها بشأن الصفقات الجديدة لفريق المدرب البرتغالي جوزيه جوميز هذا الصيف.

الأهلي والزمالك يلتقيان مساء غدٍ الجمعة في نهائي كأس السوبر الإفريقي.

الأهلي أقوى فريق في مصر

ترك بشير التابعي انتماءه المعروف إلى نادي الزمالك جانبًا أثناء حديثه مع يلا كورة، ليؤكد بصراحته المعتادة أن الأهلي يملك حاليًا أقوى فريق كرة قدم في مصر، موضحًا الفارق بين أثر جوميز وكولر.

وقال التابعي: "الأهلي حاليًا أفضل بكثير من الزمالك، لكن الديربي لا يخضع لأي حسابات أو توقعات".

وعن المقارنة بين جوميز وكولر، خاصة بعد أن انتصر مدرب الزمالك في المواجهة المباشرة الأخيرة مع مدرب الأهلي، استفاض بشير: "فوز الزمالك على الأهلي في آخر مباراة بينهما لا يعني تفوق جوميز على كولر.. التفوق لا يقاس بمباراة واحدة، والجميع شاهد كيف كان أداء الزمالك متراجعًا مع جوميز في الموسم الماضي، أما كولر طور من أداء الأهلي كثيرًا، وأحدث طفرة غير عادية في مستوى أغلب اللاعبين".

وأضاف: "الأهلي حاليًا أقوى فريق في مصر، ولا يعاني من أي مشكلة فنية.. الأهلي قادر على مواجهة الزمالك بأي 11 لاعبًا، لأنه يملك قائمة مكتملة كما أن المستوى بين اللاعبين متقارب جدًا، عكس الزمالك الذي تصبح لديه كارثة إذا أصيب أي من لاعبيه أو تم إيقافه".

صفقات الزمالك

نجح الزمالك في الصيف الذي لم ينته بعد على مستوى سوق الانتقالات في التعاقد مع 4 لاعبين أجانب، هم المغربي محمود بنتايك، الفلسطيني عمر فرج، البولندي كونراد ميشالاك والسنغالي سيدي نداي، إضافة إلى محلي وحيد، محمد حمدي.

بعض الخيارات لن تشارك على الأرجح أمام الأهلي، لأسباب ترتبط بعدم الجاهزية الذهنية والبدنية والفنية، الفكرة التي لم تعجب بشير التابعي على الإطلاق، ليعلق بقوله: "يجب أن تشارك الصفقات الجديدة في السوبر الإفريقي سواءً مع الأهلي أو الزمالك".

وزاد في هذا السياق: "هؤلاء اللاعبون لم ينضموا إلى دوري عالمي، والكل يعرف كيف أصبح مستوى الدوري المصري، ولا يجوز أن أضم لاعبًا بـ200 مليون جنيه ثم أقول إنه يحتاج إلى التأقلم أو الانسجام أولًا، إذًا لماذا تعاقدت معه طالما أنه لن يشارك في المباريات الكبيرة؟".

واستمر بشير التابعي في كشف آرائه الجريئة عن صفقات الزمالك، ليسلط الضوء على البولندي كونراد ميشالاك، بقوله: "لم أشاهد اللاعب من قبل، لكنني لا أتوقع له النجاح مع الزمالك.. لم نسمع الكثير عنه ثم انضم في الوقت الضائع لذا لست متفائلًا، ولكن ربما يكون في النهاية لاعبًا جيدًا".

وبسؤاله عن حاجة الزمالك إلى حسم صفقات أخرى قبل نهاية صيف 2024، أجاب بشير التابعي: "صفقات جديدة؟ الزمالك لم يضم أي صفقات من الأساس.. البعض قد يغضب من هذا التصريح، لكنني أرى أن الزمالك لم يدعم صفوفه حتى الآن بما يتناسب مع فريق يرغب في حصد البطولات".

رأيه في رباعي الأهلي والزمالك

دخل بشير التابعي في أجواء ديربي الأهلي والزمالك، ليوضح آراءه في المستويات التي يظهر بها 4 لاعبين من الفريقين، فيما بدأ بالمقارنة المطروحة جماهيريًا بين حسين الشحات وأحمد زيزو، بقوله: "الشحات لاعب مميز ومؤثر مع الأهلي لكنه لا يقارن أبدًا بزيزو، إمكانيات زيزو أفضل منه بكثير".

وأكمل بشأن ثنائية حسام عبد المجيد وحمزة المثلوثي في دفاع الزمالك: "الثنائي قادر على إيقاف وسام أبو علي، لكن ذلك يعتمد على حالة اللاعبين الفنية أثناء المباراة".

وتابع تصريحاته بالتعليق على حالة كل منهما على حدة: "حسام عبد المجيد لا يملك ثباتًا في المستوى مع الزمالك.. كنا ننتظر منه أكثر من ذلك بعد أدائه المذهل في أولمبياد باريس، واعتقدنا أنه نضج، لكن لا أعرف ما إذا كانت لديه مشكلة لأنه ما زال غير قادر على تقديم مستوى ثابت".

ثم قال عن المثلوثي: "جماهير الزمالك راضية عن حمزة المثلوثي لأنه يقدم مستوى رائع، وأتمنى أن يواصل ذلك".

من يحتاج السوبر الإفريقي أكثر؟

بالطبع يرغب كل من الأهلي والزمالك في التتويج بكأس السوبر الإفريقي بشكل متساوٍ، لأن اللقاء يحمل كل المغريات الممكنة معنويًا وماديًا، ما اتفق مع بشير التابعي، لكنه اختلف بعض الشيء بشأن أهمية اللقب بالنسبة إلى الأبيض.

وأتم تصريحاته: "السوبر الإفريقي يهم الزمالك أكثر من الأهلي.. لدى الأهلي بطولات كثيرة، وعندما يخسر من الزمالك يعرف كيف يقف على قدميه مجددًا، لكن خسارة الزمالك تعني أنه سيدخل في مرحلة اللا عودة".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات