Advertisement
جميع المباريات

إعلان

قد يكون مفاجأة السوبر الإفريقي.. عمر فرج سلاح مختلف في الزمالك (تحليل)

عمر فرج

عمر فرج مهاجم الزمالك الجديد

يتسلح نادي الزمالك بصفقاته الجديدة، في مواجهة غريمه التقليدي الأهلي، في كأس السوبر الإفريقي، ويأتي على رأسها المهاجم الفلسطيني عمر فرج، الذي يمثل عنصر المفاجأة، وقد يستغله لمباغتة القلعة الحمراء.

وضم نادي الزمالك عمر فرج قادمًا من صفوف فريق أيك السويدي، خلال سوق الانتقالات الصيفية، لتدعيم مركز المهاجم، الذي يتواجد فيه سيف الدين الجزيري، حسام أشرف وناصر منسي، بالإضافة لسامسون أكينيولا الذي يسعى الأبيض للتخلص منه.

ولا يشبه عمر فرج مهاجمي الزمالك الحاليين، لأنه ليس مهاجم رقم (9) صريح، فهو ليس الأفضل على صعيد إنهاء الهجمات وفقًا لأرقامه في بداية الموسم الحالي، أو بالموسم الماضي، مع فريقه السابق أيك بالدوري السويدي.

تظهر الخريطة الحرارية لعمر فرج في الموسم الماضي، تواجده خارج منطقة الجزاء بشكل كبير، خاصة في مركز الجناح الأيمن.

وبالنظر لخريطة المهاجم الفلسطيني ببداية الموسم الجاري، والذي لعب فيه 13 مباراة مع أيك السويدي قبل الانتقال للزمالك، يبدو وكإنه يتواجد كجناح أيمن يدخل إلى العمق.

لهذه الأسباب، ربما حال رغبة جوزيه جوميز في الدفع به، قد يعتمد عليه كمهاجم ثاني يميل لجبهة زميله زيزو، لخلق الزيادة العددية على دفاع الأهلي في تلك الجبهة.

وسجل عمر فرج 3 أهداف وصنع هدفين، في 19 مباراة بمسابقتي الدوري والكأس في السويد ببداية الموسم الحالي، وفي الموسم الماضي خاض 28 مباراة سجل فيها 4 أهداف وصنع هدفًا وحيدًا.

ويتميز عمر فرج بقدرته على استلام الكرة خارج منطقة الجزاء، والسيطرة عليها رغم ضغط الخصوم، ثم الانطلاق بها، ومنح تمريرات متقنة لزملائه، خاصة الذين يتواجدون في مركز الجناح.

تحركات عمر فرج خارج منطقة الجزاء توفر المساحة لزملائه خلف الخط الخلفي لمنافسه، بقيامه بسحب أحد المدافعين، مما يمنح الفرصة للجناح الأيمن أو الأيسر للانطلاق نحو منطقة الجزاء، وتهديد مرمى الخصم.

وتؤكد الأرقام هذا الأمر، حيث منح عمر فرج 16 تمريرة مفتاحية (أدت لصناعة فرصة) خلال الموسم الماضي من الدوري السويدي.

هذا الدور قد يجعل عمر فرج سلاحًا مهمًا في حسابات جوميز، خاصة من على مقاعد البدلاء في الشوط الثاني، فهو يجيد تسديد ركلات الجزاء أيضًا، لذلك قد يستعين به مدرب الزمالك في الجزء الأخير من اللقاء.

لم يشارك عمر فرج في أي مباراة رسمية مع الزمالك، مما يصعب فكرة الدفع به أساسيًا، لكنه يعتبر إضافة قوية لدكة البدلاء على الأقل في مباراة السوبر الإفريقي، قبل منحه الفرصة الكاملة بعد ذلك، التي قد تجعله يجاور سيف الدين الجزيري في تشكيل الأبيض، أو يشارك بصفة أساسية على حسابه حال تألقه.

أقرأ أيضًا

عمر فرج: نستعد بقوة لمواجهة الأهلي.. وهدفنا التتويج بالسوبر الإفريقي

شاهد أهداف ومهارات عمر فرج لاعب الزمالك الجديد (فيديو)

جوميز يمتدح 3 أشياء في الأهلي.. ويكشف أسباب أفضليته على الزمالك

السوبر الإفريقي.. ماذا يحدث حال انتهاء مباراة الأهلي والزمالك بالتعادل؟

فيديو قد يعجبك:

التعليقات