Advertisement
جميع المباريات

إعلان

كولر يتفوق على جوميز بالانسحاب.. قمة الأهلي والزمالك تغزو الصحف السعودية

الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

ساعات قليلة تفصلنا عن مباراة النادي الأهلي مع الزمالك في بطولة السوبر الإفريقي الذي سيقام على ملعب المملكة أرينا.

ويلعب الأهلي في هذه المباراة بعدما توج ببطولة دوري أبطال أفريقيا في نسختها الماضية، أما الزمالك فيشارك بعدما فاز ببطولة الكونفدرالية الأفريقي.

رغبة القطبين واحدة من هذه المباراة، إذ يسعى الأهلي في تحقيق الفوز للثأر من الهزيمة التي تلقاها قبل 30 عاما في نفس البطولة من الغريم التقليدي، الزمالك حقق بطولة السوبر الإفريقي على حساب الأهلي في نسخة 1994.

أما الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، يتطلع لتحقيق الفوز من أجل أمور عديدة أهمها كسر هيبة الفريق الأحمر المنتشي في الفترة الأخيرة بعدما فاز بجميع البطولات، ورغم أن أخر لقاء لعب بين الفريقين حقق فيه الزمالك الفوز بنتيجة 2-1 إلا أن الفريق الأبيض يتطلع للفوز من أجل تعويض الهزيمة القارية التي تلقاها من الأهلي.

وقبل انطلاق المباراة، حرصت الصحف السعودية على التحدث عن الديربي القاهري الذي سيقام على أراضي المملكة.

الرياضية.. كولر يتفوق على جوميز بالانسحاب

البداية مع صحيفة الرياضية السعودية، التي أظهرت تاريخ مواجهات السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي، مع جوميز، مدرب الزمالك.

وأضافت أن كولر التقى مع جوميز 3 مباريات سابقة على الصعيد التدريبي، إذ تفوق مدرب الأهلي في مباراتين أحدهما لم تُلعب بسبب انسحاب الفريق الأبيض، في حين حقق مدرب الزمالك انتصارًا واحدًا، دون أي تعادل بينهما.

وفاز الأهلي بقيادة كولر على الزمالك تحت إدارة جوميز بنتيجة 2ـ1، على ملعب الأول بارك في الرياض، في لقاء أقيم يوم 8 مارس 2024، في نهائي كأس مصر لموسم 2022ـ2023.

ورد جوميز سريعًا ليقود الزمالك إلى تحقيق الفوز على الأهلي بقيادة كولر بنتيجة 2ـ1، في لقاء أقيم يوم 15 أبريل 2024، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري المصري في موسم 2023ـ2024.

وتحت قيادة كولر، فاز الأهلي على الزمالك بنتيجة 2ـ0، ضمن منافسات الجولة الـ 27 من الدوري المصري الممتاز في موسم 2023ـ2024، بعد انسحاب الأخير.

كما أوضحت الصحيفة السعودية، آخر 10 مواجهات قارية جمعت الأهلي بالزمالك، سواء في بطولة دوري أبطال إفريقيا أو كأس السوبر، حقق الأهلي 6 انتصارات، بينما فاز الزمالك في مباراة واحدة، إضافة إلى 3 تعادلات، وسجل الأهلي 17 هدفًا مقابل 10 للزمالك.

الشرق الأوسط.. صراع الأهلي والزمالك يتجدد في الرياض

وقالت الصحيفة السعودية إن الأهلي والزمالك يتواجهان في ظروف متباينة، إذ يتجدد بينهما الصراع التاريخي لكن هذه المرة بعيدا عن القاهرة.

وأضافت الصحيفة أن الفريقان سيدخلان المباراة بظروف فنية ونفسية مختلفة، إذ يعيش الأهلي حالة من الاستقرار الفني والإداري بعد تتويجه بلقب الدوري في الموسم الماضي، بعد صراع طويل مع بيراميدز أما الزمالك فاكتفى بحصد المركز الثالث.

وفي الوقت الذي فضل فيه الأهلي الانسحاب من الكأس لمنح لاعبيه راحة بعد موسم شاق، ودع الزمالك البطولة من دور الـ16 بالخسارة أمام طلائع الجيش بركلات الترجيح.

وقبل السوبر الإفريقي، ضمن الأهلي والزمالك مواصلة رحلة الدفاع عن اللقب في بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية، إذ تأهل الأهلي والزمالك لدور المجموعات بعد بلوغ دور الـ32.

المدينة.. المملكة أرينا يحتضن السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك

يستضيف ملعب المملكة أرينا بالرياض، مساء الغد الجمعة، مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك للمرة الثانية في تاريخ الناديين.

وكان الزمالك قد تُوج بلقب السوبر الأفريقي في اللقاء الأول الذي جمع الفريقين في هذه البطولة وذلك عام 1994 ميلادية، عندما فاز الأبيض بالمباراة التي جمعتهما في جنوب أفريقيا بهدف سجله أيمن منصور.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات