Advertisement
جميع المباريات

إعلان

"حرفنة وكرات حلزونية وانطلاقات كالسهم".. مواجهة ثنائية بين الشحات وزيزو في السوبر الإفريقي

الشحات زيزو

حسين الشحات - أحمد زيزو من جلسة تصوير السوبر الإفريقي

يترقب الجميع في مصر وإفريقيا والشرق الأوسط، مباراة الأهلي والزمالك، في إطار بطولة كأس السوبر الإفريقي، لموسم 2023-2024.

مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي، تقام بحلول التاسعة مساء غد الجمعة، على ملعب المملكة أرينا في السعودية.

ويشهد السوبر الإفريقي، مواجهات ثنائية بين اللاعبين في الأهلي والزمالك، خاصة بالمراكز التي سيكون لها دور في حسم القمة، وتحديد هوية بطل النسخة 33 من المسابقة.

مركز الجناح الأيمن، الذي يشغله حسين الشحات في الأهلي، و أحمد زيزو في الزمالك، أحد المواجهات الثنائية المنتظرة، والتي دومًا ما تكون مزعجة لخطوط الدفاع.

أرقام الثنائي

المساهمات التهديفية للثنائي حسين الشحات وأحمد زيزو في مباريات القمة لا تتوقف، حيث إن كليهما ساهم في 6 أهداف أثناء مجريات لقاءات الأهلي والزمالك الماضية.

حسين الشحات لعب 14 مباراة ضد الزمالك، 10 منها بقميص الأهلي، 4 مع مصر للمقاصة، واستطاع إجمالًا أن يسجل 5 أهداف ويصنع واحدًا.

شاهد هدف حسين الشحات في مرمى الزمالك

وتمكن الشحات من إحراز 3 أهداف لصالح الأهلي في مرمى الزمالك، هدفين في مباراة الدور الثاني للدوري الممتاز موسم 2022-23، والتي انتهت (4-1)، وهدف آخر في مواجهة السوبر المصري 2019، والتي حسمها الأحمر (3-2).

وفاز الشحات بـ 10 مباريات من 14 لعبها ضد الزمالك، فيما تعادل مرتين وخسر مرتين، وبقميص الأهلي لم يخسر سوى مباراة واحدة بركلات الترجيح، بينما انتصر الأحمر في 7 وتعادل مرتين.

على الجانب الآخر، لعب أحمد سيد زيزو 15 مباراة ضد الأهلي، كانوا جميعهم بقميص الزمالك، وقدم خلالهم 6 مساهمات تهديفية، حيث سجل 4 وصنع 2.

وسجل زيزو 3 أهداف في مرمى الأهلي خلال مواجهات القمة في الدوري الممتاز، في مواسم 2018-19، 21-22 و22-23.

شاهد محاولة خطيرة لزيزو أمام الأهلي

كما أنه كان ساهم في نهائي كأس مصر 2021، بعدما سجل هدفًا وصنع آخر، ليبارك تتويج الفارس الأبيض باللقب.

وشهد زيزو على فوز الزمالك في القمة أمام الأهلي، 4 مرات فقط، بينما تعادل في 3، وخسر 8 مرات.

البصمة الفنية

الأمر لا يختلف كثيرًا بين الثنائي، فأنت تتحدث عن أمور مشتركة وكربونية لأن كليهما يلعب في نفس المركز، ويملكان صفات متشابهة، إلا أن هناك جوانب تُظهر الفارق بين الشحات وزيزو.

حسين الشحات، اللاعب المهاري الذي يمكنه التجاوز في لعبة "واحد على واحد"، والدخول إلى منطقة الجزاء، يقدر على تسجيل الأهداف أو تقدم المساعدة لزملائه، من خلال عدة طرق يجيدها وبشكل مميز.

بداية مع قدراته على التهديف، من خلال التواجد في منطقة الجزاء، وتهديد المرمى بالتسديد المباشر أو الحصول على ركلة جزاء، بالإضافة إلى التسديد من خارج الصندوق.

لا يفوتك صاروخية الشحات في شباك الزمالك

وحال توظيفه في مركز الجناح الأيسر، يمتاز حسين الشحات بالتسديد الكرة في الزاوية البعيدة، في أكثر من مباراة، فهو قادر على تهديد دفاع المنافس على كافة النواحي الهجومية في الخط الأمامي.

كما يستطيع صناعة الأهداف باستغلال السرعات التي يتمتع بها، ثم يمرر الكرة بشكل عرضي لأحد زملائه، وبمعدل كبير تكون عرضياته أرضية وأحيانًا تكون هوائية.

بينما أحمد زيزو، الذي يلعب فقط في الناحية اليمنى، يمتاز بالانطلاقات السريعة، والعرضيات "الحلزونية" التي تصل بالمقاس على رأس أحد زملائه ليجعل أمامه المرمى.

شاهد هدف زيزو في مرمى الأهلي

ويمكن تسجيل الأهداف بأكثر من طريقة، فهو مدفعجي معروف بالتصويبات الصاروخية، لكن القائم والعارضة وقفا أمامه في أكثر من مناسبة في مباريات القمة أمام الأهلي.

كما أن زيزو يتواجد بالقرب من منطقة الجزاء لمتابعة الكرات العرضية المرسلة من زملائه، كذلك داخل الصندوق، بالإضافة إلى إجادته في تسديد ركلات الجزاء.

ومن المتوقع أن يلعب الثنائي دورًا كبيرًا في حسم السوبر الإفريقي، سواء الشحات في خط الأهلي الأمامي، أو زيزو الذي تعول عليه الجماهير في القمة.

طالع أيضًا"

السوبر الإفريقي.. الأهلي بزيه التقليدي والزمالك بالأسود الكامل (صور)

كولر: هناك مفاجأة في التشكيل أمام الزمالك.. وسأحسم الأسماء بعد التدريب المسائي

جوميز يمتدح 3 أشياء في الأهلي.. ويكشف أسباب أفضليته على الزمالك

فيديو قد يعجبك:

التعليقات