Advertisement
جميع المباريات

إعلان

المراجعة النهائية.. كيف يربح كولر السوبر الإفريقي من الزمالك؟

كولر

كولر

يترقب عشاق الساحرة المستديرة المواجهة المنتظرة بين الأهلي والزمالك والمقرر إقامتها في بطولة السوبر الإفريقي 2024.

وتقام مباراة كأس السوبر الأفريقي 2024 على ملعب "المملكة أرينا" بالعاصمة السعودية الرياض، يوم الجمعة المقبل، وتنطلق في تمام الساعة التاسعة مساءً.

وتعتبر هذه هي المواجهة السابعة التي يلتقي فيها الأهلي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر، مع الغريم التقليدي الزمالك، مع العلم أن هناك مباراة لم تُلعب على أرض الملعب بسبب اعتذار الفريق الأبيض عن خوض اللقاء الذي كان سيقام في الدوري خلال الموسم الماضي.

وانتصر كولر على الزمالك في جميع المباريات التي خاضها، باستثناء لقاء الدور الأول من الدوري في الموسم الماضي بنتيجة (2-1).

ويعلم كولر جيداً كيف يتغلب على الزمالك في المباريات النهائية، حيث لعب مباراتين أمام الفريق الأبيض في مباريات على بطولة قبل مباراة كأس السوبر الإفريقي، وفاز بهم، الأولى كانت في نهائي كأس السوبر المصري (2-0) في عام 2022، والثانية في نهائي كأس مصر (2-0) في عام 2024.

ولكن ستكون مباراة السوبر الإفريقي، مختلفة تماما في ظل إقامة المباراة في بداية الموسم الجديد لكلا الفريقين وخصوصا النادي الأهلي الذي لم يخض معسكر تحضيري، واكتفى بخوض مباراتين في دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا أمام جور ماهيا الكيني.

وأظهر كولر الذي دعم صفوفه بـ4 لاعبين جدد وهم يحيى عطية الله (ظهير أيسر)، أشرف داري (مدافع)، يوسف أيمن (مدافع) وعمر الساعي (خط وسط)، أنه يستطيع التكيف مع جميع الظروف حيث حقق الفوز في كلا المباراتين أمام الفريق الكيني بنتيجة (3-0).

وسيكون كولر أمام تحدٍ كبير عندما يواجه الزمالك في كأس السوبر الإفريقي، في ظل دعم الفريق الأبيض لصفوفه خلال سوق الانتقالات ببعض الصفقات المميزة والتي قد تُظهر الزمالك بشكل مختلف.

كيف يربح كولر السوبر الإفريقي من الزمالك؟

لكي يستطيع كولر التغلب على الزمالك، يجب عليه أن يعلم أن الفريق الأبيض قد يشارك ببعض اللاعبين الجدد في التشكيل الأساسي للفريق خلال اللقاء المنتظر، وهو ما سيشكل عقبة إلى حد ما، لأن السويسري لم ير مستوى وأداء هؤلاء اللاعبين من قبل مع الفريق، حيث لم يشاركوا في مباراتي الفريق في دور الـ32 من الكونفدرالية.

ويجب أن يضع كولر خطة تكتيكية مرنة تعتمد على نقاط قوة وضعف الزمالك، وتكمن قوة الزمالك في الأجنحة عن طريق أحمد سيد زيزو الذي يشغل الجناح الأيمن ويعتمد على لعب الكرات العرضية من الجانب الأيمن سواء من الكرات المتحركة أو الثابتة، وقد يظهر لاعب جديد في الجناح الأيسر وهو البولندي كونراد ميشالاك الذي يمتاز بالسرعة واللعب في المساحات الخالية.

ويجب على كولر إعطاء تعليماته إلى الثنائي يحيى عطية الله -الأقرب للمشاركة في الظهير الأيسر- ومحمد هاني الذي سيشغل مركز الظهير الأيمن في قمة السوبر الإفريقي، لإيقاف خطورة زيزو وميشالاك في حالة مشاركته.

وعلى كولر استغلال نقاط الضعف التي تتواجد في فريق الزمالك، وأبرزها ضعف خط الدفاع الذي يتكون من الثنائي حمزة المثلوثي وحسام عبد المجيد وبعض الأخطاء الساذجة التي يقعان فيها خلال العديد من المباريات خلال الفترة الماضية، وهو الأمر الذي سيناسب المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي الذي يستغل أنصاف الفرص ويمتاز بسرعة كبيرة.

كما أن هناك مشكلة كبيرة يعاني منها فريق المدرب جوزيه جوميز، وهي ضعف خط وسط الفريق وعدم قدرته على ربط الدفاع بالهجوم وهي مسؤولية اللاعب نبيل عماد "دونجا"، على عكس القوة التي تكمن في خط وسط الفريق الأحمر الذي يتكون من الثلاثي مروان عطية، إمام عاشور وأكرم توفيق الذين يمتازون بالقيام بالمهام الهجومية والدفاعية بشكل منظم.

وعلى كولر استغلال الكرات الثابتة الخطيرة التي قد يحصل عليها الأهلي على حدود منطقة جزاء الزمالك والتي يعاني منها الفريق الأبيض وظهرت في مباراة جور ماهيا الأخيرة في القاهرة، واستغلال الحالة الفنية العالية التي يمتاز بها رامي ربيعة في الفترة الأخيرة الذي كان حاضراً بتسجيله للأهداف مؤخراً.

وستكون طريقة لعب الأهلي مع كولر تعتمد على خطورة الأجنحة وخصوصا الثنائي حسين الشحات وبيرسي تاو، واللذان سيستغلان إمكانية وجود لاعب جديد في مركز الظهير الأيسر إما محمد حمدي أو محمود بنتايك.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
برشلونة

برشلونة

1 0
خيتافي

خيتافي

67

نقلات قصيرة بين أقدام لاعبي برشلونة في وسط الملعب ومحاولات لاختراق الدفاع