Advertisement
جميع المباريات

إعلان

برونو روماو يكشف ليلا كورة.. حظوظ تتويج الأهلي والزمالك.. فلسفة كولر وجوميز.. ودور الصفقات

برونو روماو

برونو روماو مدرب القادسية

تحدث البرتغالي برونو روماو، المدير الفني السابق لفريق فاركو، والحالي لفريق ماريهامن الفنلندي، عن مواجهة كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك.

ومن المقرر أن يلعب الأهلي ضد الزمالك، مساء الجمعة المقبل، على ملعب "المملكة أرينا" في العاصمة السعودية "الرياض".

"يلا كورة" تواصل مع المدرب البرتغالي للحديث عن حظوظ الأهلي والزمالك قبل موقعة الجمعة.

حظوظ الفريقين

مباراة الأهلي والزمالك، في نهائي كأس السوبر الإفريقي، تقام في تمام التاسعة مساء بعد غد الجمعة، على ملعب المملكة أرينا، في السعودية.

وقال روماو في تصريحات خاصة ليلا كورة: "أرى أنها مباراة متقاربة للغاية في أجواء رائعة للعب كرة القدم، كلا الفريقين قادمين من مواسم مختلفة".

أضاف: "الإصابات المؤثرة مثل علي معلول كان يجب التعامل معها، وأعتقد أن ذلك استوجب إدخال عنصر جديد لتعويضه، وهو يحيى عطية الله".

تابع: "تاريخ الأهلي وخبرته في البطولات الإفريقية يتحدثان عن نفسيهما، لكن في النهاية نحن نتحدث عن فريقين كبيرين يتنافسان على نفس اللقب، وأعتقد أن كليهما يملك نفس الفرص للتتويج".

No description available.

كولر وجوميز

واصل مدرب فاركو السابق: "الأهلي تحت قيادة مارسيل كولر، يبدو قويًا ومسيطرًا، يلعب بتنظيم هجومي ورتم سريع، ومع ذلك هو مدرب يحب أن يستغل المساحات حال وجدت، لكن بالموسم الماضي تغير الفريق من حيث الصلابة الدفاعية وذلك جعل الدوري أكثر تنافسية، والآن كولر يدخل موسمه الثالث مع الأهلي".

أشار: "جوزيه جوميز مدرب ذو خبرة، ويسعى لبناء فريق متماسك وجيد من الناحية التنظيمية، عادة ما تكون خطوط الفريق متقاربة، ويعتمد على الهجمات المرتدة، هو تولى تدريب الزمالك في فبراير، ولم يجد الوقت الكافي لتكوين الفريق بالشكل المناسب، لذا أعتقد أن مباراة السوبر الإفريقي ستعكس أفكاره الكروية، خاصة بعد ضم الصفقات التي أرادها في الانتقالات الصيفية، كما أن اللاعبين يعرفون مبادئه الآن".

لاعبون يصنعون الفارق

واصل روماو: "يمكنني القول إن أحمد زيزو "أحد أفضل اللاعبين في الدوري" وناصر ماهر وسيف الجزيري، بالإضافة خبرة شيكابالا وعبدالله السعيد، قادرون على صناعة الفارق مع الزمالك، كما أن الوافد الجديد كونراد ميشالاك قد يلعب دورًا في ذلك".

أضاف: "بينما بالنسبة في الأهلي، الثلاثي محمد الشناوي ومحمد هاني ورامي ربيعة، سيمنحون زملائهم الاستقرار في ظل غياب معلول، وبالوسط، سيوفر مروان عطية وأكرم توفيق وإمام عاشور الاتصال مع الخط الأمامي وإيصال الكرة إلى الجناح رضا سليم والمهاجم وسام أبو علي، كما أن بيرسي تاو إذا كان متاحًا سيزيد من القوة الهجومية".

الصفقات الجديدة

وتطرق إلى الصفقات الجديدة، وقال: "أعتقد أن الميزانية المتاحة تؤثر بشكل كبير على جودة الصفقات وتحقيق الأهداف، لذا أرى أن جودة عمر فرج وكونراد إضافة مهمة للزمالك".

أشار: "الأهلي بذل جهدًا كبيرًا لتوفير الاحتياجات بالتعاقد مع أشرف داري ويوسف أيمن كقلبي دفاع، كذلك يحيى عطية الله القادم على سبيل الإعارة، جميعهم يملكون خبرة دولية ولديهم جودة عالية".

وأتم تصريحاته: "على مستوى كافة الصفقات لكلا الناديين، نتحدث عن لاعبين قادمين من دول تتمتع بكرة قدم تختلف تمامًا عن الدوري المصري، مما يجعل عملية التكيف تحديًا كبيرًا".

برونو روماو تولى تدريب فريق فاركو خلال الفترة من يوليو 2023 وحتى أكتوبر من العام نفسه، وكان واجه الزمالك ضمن منافسات الدوري وتعادل معه (2-2)، بينما لم يلعب مع الأهلي.

عرض سعودي بـ«مئات الملايين» لاستضافة مواجهتي الأهلي والزمالك

فيديو قد يعجبك:

التعليقات