Advertisement
جميع المباريات

إعلان

أحمد بلال يُحلل ليلا كورة.. من يحصد لقب السوبر الإفريقي؟

أحمد بلال

أحمد بلال نجم الأهلي السابق

تحدث أحمد بلال، لاعب النادي الأهلي السابق، عن مباراة الأهلي والزمالك المرتقبة في للمنافسة على كأس السوبر الإفريقي، ومدى أهميتها بالإضافة إلى حظوظ الفريقين بالمواجهة.

ويواجه الأهلي نظيره الزمالك للمنافسة على لقب كأس السوبر الإفريقي، حيث يستضيف ملعب المملكة آرينا المباراة المرتقبة، والمقرر لها أن تقام يوم الجمعة المقبل الموافق 27 من شهر سبتمبر الجاري.

استهل أحمد بلال، حديثه في تصريحات خاصة لـ"يلا كورة"، قائلًا: "دون شك مباراة كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك، لها قيمة تسويقية كبيرة، لأن الفريقين أصحاب الجماهيرية الأكبر في إفريقيا والشرق الأوسط".

وأضاف: "أرى أن الأهلي الأوفر حظًا لحصد لقب كأس السوبر الإفريقي، لأنه الأكثر ثباتًا في التشكيل وليس لديه مشاكل من الجانب المادي مع اللاعبين، وقام بالتعاقد مع عدد من الصفقات لتغطية الراحلين عن الفريق في وقت سريع، وبالتالي هو الأكثر استقرارًا".

تابع: "الأهلى قام بتغطية احتياجاته في المراكز التي كان بحاجة للتدعيم بها، والفريق يحتاج بالوقت الحالي إلى صفقتين رأس حربة، لأن ذلك المركز يحتاج إلى أكثر من لاعب".

وزاد: "الحكم على الصفقات الجديدة قبل رؤيتهم في الملعب يختلف، والأمر يعود إلى التوفيق ومدى سرعة تأقلمهم، وهناك أمثلة عديدة للاعبين متميزين نجحوا في فرق ولم ينجحوا في فرق أخرى".

وأكمل: "لا أستطيع الحكم على صفقات الزمالك الجديدة لأنني لم أرها، ربما يكونوا متميزين وديهم سرعة تأقلم كبيرة وويتمكنوا من إفادة الفريق لكن من الصعب تقييمهم بالوقت الجاري".

واستكمل: "المباريات بين الأهلي والزمالك في النهائيات، سواء في نهائي دوري أبطال إفريقيا أو كأس مصر أو السوبر الإفريقي لها طعم ومذاق خاص وتقييم مختلف، حتى مباريات الدوري لها رؤية مختلفة والفوز بها يرفع من شأن الفائز ويصيب الفريق الاخر بالإحباط، والمباراة هامة على كافة الأصعدة".

وحرص بلال، على تقييم مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، قائلًا: "كولر لديه أسلوبه الخاص وطريقته 4-3-3 ويحب لعب الكرة الهجومية ويستطيع أن يدير المباريات الكبيرة بشكل جيد، وأصبح لديه خبرات في مثل تلك المواجهات واستفاد بشكل كبير منها وتأقلم مع الكرة المصرية والإفريقية".

وعلق على ما يقدمه جوزيه جوميز، المدير الفني للزمالك، قائلًا: "جوميز لديه معنويلات مرتفعة، بعد فوزه أمام الأهلي في المباراة الأخيرة التي جمعت بينهما في الدوري، ولديه صفقات لكن لا أعلم مدى جاهزيتها، وستعطيه دافع في اللقاء حال الجاهزية".

وأتم مهاجم الأهلي السابق: "جوميز لم يستقر على تشكيل حتى الآن ولم اللاعبين الذين يشارك بهم بشكل ثابت، ومن الوارد أن يواجه بعض الصعوبات لكنه مدرب جيد ويستطيع إدارة المباريات ويجيد اختيار البدلاء بالوقت المناسب، ويستطيع الفوز في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الزمالك".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg