Advertisement
جميع المباريات

إعلان

ضياء السيد ليلا كورة: الأهلي مستقر أكثر من الزمالك.. ولا يمكن توقع نتيجة السوبر الإفريقي

ضياء السيد

ضياء السيد يتحدث ليلا كورة عن السوبر الإفريقي

أكد ضياء السيد، مدرب منتخب مصر السابق الذي دافع في مسيرته كلاعب كرة قدم عن ألوان النادي الأهلي، أن نتيجة نهائي كأس السوبر الإفريقي لا يمكن التنبؤ بها أبدًا، موضحًا في تصريحات اختص بها يلا كورة، اليوم الثلاثاء، أن فريق المدرب السويسري مارسيل كولر يبدو أكثر استقرارًا على المستوى الفني من الزمالك.

الأهلي والزمالك يلتقيان، الجمعة المقبل 27 سبتمبر، في نهائي السوبر الإفريقي الذي يجمع بينهما على ملعب المملكة أرينا في العاصمة السعودية الرياض.

استقرار كولر ضد توازن جوميز

تختلف أوضاع فريق كولر عن فريق جوميز قبل نهائي كأس السوبر الإفريقي فنيًا بحسب ما يرى ضياء السيد الذي ذهب إلى أن السويسري يتمتع باستقرار لا يتوفر لدى البرتغالي، مستفيضًا في حديثه بهذا الشأن.

وقال المدرب الذي ساعد الأمريكي بوب برادلي ثم البرتغالي كارلوس كيروش في قيادة منتخب مصر: "الزمالك يقدم أداءً متوازنًا مع جوميز بما يملك المدرب من أدوات متاحة.. وفي بعض الأوقات، يلجأ لتغيير مراكز بعض اللاعبين لسد ثغرات فنية، مثل نقل شحاتة إلى الظهير الأيمن أو جابر إلى الظهير الأيسر".

وأضاف: "الاستقرار الفني عامل مهم.. كولر مع الأهلي منذ موسمين ونصف، ولديه عدد كافٍ من اللاعبين المميزين، وكذلك قائمة مكتملة".

صفقات الأهلي والزمالك

نجح الأهلي والزمالك في دعم صفوفهما هذا الصيف، الأحمر ضم المغربيين يحيى عطية الله وأشرف داري إلى جانب عمر الساعي ويوسف أيمن، أما الأبيض، تعاقد مع المغربي محمود بنتايك والبولندي كونراد ميشالاك والسنغالي سيدي نداي والفلسطيني عمر فرج، إضافة إلى محمد حمدي.

ولم تحصل كل الصفقات الجديدة سواءً في الأهلي أو الزمالك على فرصة المشاركة بعد، ما دفع ضياء السيد إلى الإشارة إلى عدم جاهزية بعضهم بدنيًا وذهنيًا وكذلك فنيًا لخوض السوبر الإفريقي.

واستفاض أحد أبرز المدافعين في تاريخ الأهلي، في هذا الصدد: "بعض الصفقات الجديدة ليست جاهزة بعد، مثل داري الذي لم يشارك في أي مباراة مع الأهلي، وكذلك صفقات الزمالك التي وصلت في وقت متأخر.. وربما يحيى عطية الله فقط الذي حصل على وقت كافٍ مع الأهلي، مباراة ودية ومباراتين رسميتين، لذا هو جاهز بالطبع لبدء السوبر الإفريقي".

حافز السوبر الإفريقي

يتمتع نهائي السوبر الإفريقي بكل المغريات معنويًا وماديًا، بطولة قارية من مباراة واحدة، ديربي بين الأهلي والزمالك، وكذلك مكافآت مالية ضخمة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، رغم ذلك، ربما يحتاج بعض اللاعبين إلى حوافز نفسية إضافية.

في هذا السياق، قال صاحب الـ63 عامًا: "السوبر الإفريقي بطولة كبيرة من مباراة واحدة.. وكل مدرب سواءً كولر أو جوميز لديه أسلوب خاص في تحفيز اللاعبين، البعض يعرض أفلام حماسية والآخر قد يستعين بعبارات تحفيزية، وفي النهاية كل له طريقة خاصة به".

توقع سوبر الأهلي والزمالك

لم يتردد ضياء السيد في التأكيد على صعوبة التكهن بنتيجة أي مباراة بين الأهلي والزمالك، حتى لو كان الفارق الفني بينهما كبيرًا في بعض الأوقات، مؤمنًا بأن الديربي القاهري كان وسيظل دائمًا خارج التوقعات.

وزاد لتوضيح المقصود: "التاريخ يؤكد أنه لا يمكن التنبؤ أبدًا بنتائج ديربيات الأهلي والزمالك، لذا لا يملك أي منهما أفضلية على حساب الآخر.. وأي لاعب خاض تلك المباريات سيؤكد ذلك".

قبل أن يختتم تصريحاته ليلا كورة: "مستوى اللاعبين أثناء المباراة أو الحالة المعنوية والفنية لهم في يوم ديربي الأهلي والزمالك هو أبرز عامل حاسم بالنسبة لي، رغم الأدوار المؤثرة بالطبع للجوانب التكتيكية والخططية".

اقرأ أيضًا..

إيناسيو ليلا كورة: الأهلي أقوى من الزمالك.. وجودة اللاعبين تحسم السوبر الإفريقي

كيفن جونسون ليلا كورة: الأهلي سيفوز بالسوبر الإفريقي.. ودائمًا أسمع عن الزمالك أخبارًا غير جيدة

البدري ليلا كورة: الأهلي الأوفر حظًا أمام الزمالك.. والحكم على الصفقات في الملعب

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
ريال مدريد

ريال مدريد

1 0
ألافيس

ألافيس

22

جووووووووووووول مبابي يسجل الهدف الثاني لريال مدريد

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg