Advertisement
جميع المباريات

إعلان

يحيى عطية الله.. خلافة معلول تبدأ من السوبر الإفريقي (فيديو)

عطية الله

يحيى عطية الله - خليفة معلول في الأهلي

يبدأ اللاعب المغربي يحيى عطية الله، في السوبر الإفريقي 2024، مهمة خلافة التونسي علي معلول في مركز ظهير أيسر النادي الأهلي.

عطية الله البالغ من العمر 29 عامًا انضم إلى الأهلي هذا الصيف من أجل حمل إرث ثقيل تركه معلول مضطرًا بسبب إصابة قوية تعرض لها في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي.

إرث معلول في الأهلي

على عطية الله أن يعي جيدًا ثقل الإرث الذي تركه له معلول في الأهلي.

وقدم علي معلول الذي يدافع عن ألوان الأهلي منذ وصوله من الصفاقسي التونسي صيف 2016، 134 مساهمة تهديفية بحسب موقع "ترانسفير ماركت"، بواقع تسجيل 51 هدفًا وصناعة 83 آخر.

تألق معلول مع الأهلي لم يكن فقط على مستوى تسجيل الأهداف وصناعتها، إذ امتلك صاحب الـ34 عامًا سمات قيادية خاصة وروح تنافسية عالية، مكنته من الظهور الجيد جيدًا باستمرار في المباريات الحاسمة.

البداية في السوبر الإفريقي

خاض عطية الله مباراتين مع الأهلي هذا الموسم، كلتاهما في دور الـ32 من مسابقة دوري أبطال أفريقيا ضد جور ماهيا الكيني ذهابًا وإيابًا.

المغربي المنضم على سبيل الإعارة حتى يونيو 2025 ينتظر البداية الحقيقية مع الأهلي في السوبر الإفريقي، لأن النهائي المقام في المملكة العربية السعودية، الجمعة 27 سبتمبر، به كل المغريات المعنوية والمادية، ديربي ضد الزمالك، بطولة قارية وكذلك مكافأة مالية ضخمة.

وظهر يحيى عطية الله جيدًا أمام جور ماهيا، خاصة في لقاء الإياب الذي قدم خلاله تمريرتين حاسمتين لربيعة وأبو علي على الترتيب، ليبشر جماهير الأهلي بقدرته على حمل إرث معلول.

شاهد أسيست عطية الله الأول، من هنا

شاهد أسيست عطية الله الثاني، من هنا

مخاطرة محسوبة

وفق الخبرات المتراكمة لدى عطية الله، يبدو هو اللاعب المناسب تمامًا لخلافة علي معلول في الأهلي.

النجم المغربي الذي لمع مع الوداد في دوري أبطال أفريقيا سواءً 2022 بالفوز على الأهلي أو حتى 2023 رغم الخسارة ضد الفريق ذاته، يملك إمكانيات هجومية، ربما أقل نسبيًا من معلول، ودفاعية، على الأرجح أفضل منه.

في مسيرته مع كرة القدم، سجل عطية الله 24 هدفًا وصنع 39 آخر مع الأندية التي لعب لها، وفق موقع ترانسفير ماركت.

يشار إلى أن عطية الله كان ضمن القائمة المرشحة لحصد لقب أفضل لاعب داخل أفريقيا 2023 التي ذهبت في النهاية إلى زميله الجديد في الأهلي، الحارس محمد الشناوي.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
ريال مدريد

ريال مدريد

3 0
ألافيس

ألافيس

76

اوووووووووووو القائم يمنع ألافيس من هدف بعد تسديدة قوية من عبد الرحمن رباش داخل منطقة الجزاء

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg