Advertisement
جميع المباريات

إعلان

إيناسيو ليلا كورة: الأهلي أقوى من الزمالك.. وجودة اللاعبين تحسم السوبر الإفريقي

إيناسيو

أوجوستو إيناسيو - مدرب الزمالك بين أبريل ويوليو 2017

منح المدرب البرتغالي أوجوستو إيناسيو، الأفضلية في السوبر الإفريقي إلى الأهلي على حساب الزمالك، قبل أن يستدرك، موضحًا أن كل شيء قد يحدث في المباريات النهائية لكن ذلك يعتمد في الأساس على جودة اللاعبين أكثر من النظم التكتيكية، وفق ما قاله في تصريحات خاصة ليلا كورة.

الأهلي والزمالك يلتقيان في السوبر الإفريقي، الجمعة المقبل، 27 سبتمبر، في قمة تجمع بينهما على ملعب المملكة أرينا، بالعاصمة السعودية الرياض.

إيناسيو يتابع الكرة المصرية بعد 7 سنوات

ما يزال المدرب البرتغالي أوجوستو إيناسيو مهتمًا بكرة القدم في مصر، بحسب ما قال ليلا كورة، رغم قصر التجربة الوحيدة مع الزمالك، عندما قاد الفريق الأول أقل من 4 أشهر بين بداية أبريل ونهاية يوليو من عام 2017، أي قبل ما يقارب 4 سنوات.

وقال إيناسيو في هذا الشأن: "ما زلت أتابع كرة القدم المصرية.. للأسف لا يتم عرض المباريات بالبرتغال في التليفزيون، لكنني أتابع دومًا نتائج المباريات، خاصة الزمالك والأهلي".

الاستقرار الإداري

دخل إيناسيو أثناء تدريبه الزمالك في بعض الخلافات مع مجلس إدارة النادي الذي كان يترأسه مرتضى منصور، قبل أن يغادر البرتغالي منصبه في غضون أشهر، بعد أن ودع البطولة العربية مبكرًا ثم خرج من دوري أبطال إفريقيا كذلك من دور المجموعات.

وتغير الوضع إداريًا في الزمالك، إذ يجلس حسين لبيب على كرسي الرئاسة منذ أكتوبر 2023 خلفًا لمرتضى منصور.

وعن العلاقة المباشرة بين الاستقرار الإداري والنجاح الرياضي، استفاض إيناسيو في حديثه دون أن يتطرق إلى كواليس ما عاشه في الزمالك، بقوله: "حتى يكون الفريق ناجحًا يجب أن يكون هناك استقرار إداري.. يجب أن يكون هناك تخطيط جيد قبل الموسم، ثم يجب أن يعمل الجميع معًا، كل في اختصاصه، وعندما لا تسير الأمور جيدًا، من المهم توفير الهدوء حتى يعمل اللاعبون والمدربون بثقة بدلًا من توجيه الانتقادات إليهم".

الأهلي أقوى من الزمالك

أكد إيناسيو أنه يتابع نتائج مباريات الأهلي والزمالك دون أن يشاهدها، لأنها لا تعرض من الأساس في التليفزيون البرتغالي، رغم ذلك، ذهب إلى أفضلية الأحمر على الأبيض استنادًا إلى نتائج الفريقين في السنوات الأخيرة، على حد قوله.

وأجاب إيناسيو عن سؤال يلا كورة بشأن المرشح الأوفر حظًا في السوبر الإفريقي: "الأهلي حاليًا أقوى من الزمالك، أنا أعرف ذلك من منطلق النتائج الأخيرة".

المدرب الذي سبق له قيادة الزمالك ضد الأهلي في مواجهة واحدة انتهت بخسارته (2-0) في منافسات الدوري المصري 2016-2017، استدرك موقفه بشأن أفضلية فريق على حساب آخر، ليوضح أن نتائج النهائيات لا يمكن التنبؤ بدقة بما ستؤول إليه.

وأضاف: "في نهائي السوبر الإفريقي أي شيء يمكن أن يحدث، والزمالك عادة ما يقدم أداءً رائعًا في مثل تلك المباريات".

المواجهة بين كولر وجوميز

لا يبدو البرتغالي إيناسيو من المدرسة التي تعطي أهمية أكبر لخطط المدربين على حساب جودة اللاعبين، إذ يؤمن بأن المباريات الكبيرة مثل نهائي كأس السوبر الإفريقي يمكن حسمها بالمجهودات الفردية والإمكانيات الخاصة بكل لاعب على حدة.

وزاد إيناسيو في هذا الصدد: "في النهاية كل شيء يعتمد على جودة اللاعبين، ربما يكون لدي نظام تكتيكي أفضل وخطة أفضل لكن ليس لدي لاعبين مناسبين لذلك.. لا أستطيع بالضبط تحديد القيمة الفردية لكل لاعب في الأهلي أو الزمالك، لكن كولر وجوميز يعرفان ما عليهما فعله في السوبر الأفريقي أكثر من أي شخص آخر".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg