جميع المباريات

إعلان

ظهر في نهائي الوداد.. ماذا قدم حكم السوبر قبل مواجهة الأهلي واتحاد العاصمة؟

الأهلي - حسين الشحات

الأهلي

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن طاقم تحكيم مباراة الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري في كأس السوبر الأفريقي لعام 2023.

ويلعب الأهلي مع اتحاد العاصمة الجزائري يوم 15 سبتمبر الجاري، على بطولة السوبر الأفريقي بمدينة الطائف السعودية.

ويشارك الأهلي في هذه المباراة بعد تتويجه ببطولة دوري أبطال أفريقيا، أما اتحاد العاصمة الجزائري فيلعب بوصفه بطلًا لكأس الكونفدرالية.

وقررت لجنة الحكام بـ"كاف" تعيين الجابوني بيير جيسلان أتشو، حكم ساحة لإدارة المباراة، على أن يعاونه الثنائي الجابوني بوريس ديتسوجو، والكاميروني كارين أتيزامبونج فومو.

وتشرف على تقنية حكم الفيديو المساعد VAR المحكمة ماريا ريفيت من موريشيوس، ويعاونها المغربي عادل زوراق.

ماذا قدم حكم السوبر قبل مواجهة الأهلي واتحاد العاصمة؟

بدأ اسم الجابوني بيير جيسلان أتشو يتردد بقوة في موسم 2018-2019، عندما أدار مباراة بين غينيا والمغرب في كأس أمم أفريقيا تحت 17 سنة 2019 والتي انتهت وقتها بفوز الفريق الغيني بهدف دون رد، بالإضافة إلى أنه أدار مباراة بين غانا ومالي في كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا الذي شهد مشاركة لاعب الأهلي أليو ديانج.

في موسم 2019-2020، أدار الحكم الجابوني 3 مباريات منهم مباراتين في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم والتي أقيمت بين زيمبابوي وغانا، بالإضافة إلى توجو وناميبا واحتسب الحكم وقتها ركلتي جزاء.

كما أدار الحكم الجابوني مباراة في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية بين النصر الليبي وبيدفيست الجنوب أفريقي.

أما موسم 2020-2021 فأدار الحكم خلاله 4 مباريات فقط في بطولة دوري أبطال أفريقيا وكأس أمم أفريقيا تحت 20 عامًا، ورغم قلة عدد المباريات إلا أنه أشهر 17 بطاقة صفراء.

فتولى الحكم مباراتين في بطولة دوري أبطال أفريقيا بين فيتا كلوب ونادي يونج بافلوز الإستويني، بالإضافة إلى بترو لواندا وحوريا كونكري الغيني وأشهر خلالهم 5 بطاقات صفراء.

بالإضافة إلى أن الحكم الدولي أدار مباراتين في بطولة أمم أفريقيا تحت 20 عامًا بين تنزانيا وجامبيا، بالإضافة إلى مباراة تونس مع أوغندا، وأشهر خلال هاتين المباراتين 12 انذارًا.

في موسم 2021-2022 أدار الحكم الجابوني مباراة في بطولة دوري أبطال أفريقيا، بالإضافة إلى 3 مباريات في بطولة الكونفدرالية الأفريقية، و3 في تصفيات كأس الأمم الأفريقية.

وملحوظ في أداء الحكم أنه يشهر بطاقات صفراء بغزارة حيث أشهر في الـ7 مباريات، 24 بطاقة صفراء.

وفي نفس الموسم أدار مباراة لمنتخبنا الوطني الأول مع مالاوي في تصفيات أمم أفريقيا وحقق وقتها الفراعنة الفوز بهدفين دون رد، بالإضافة إلى أنه أدار مباراة لبيراميدز مع زاناكو الغيني في بطولة الكونفدرالية وانتصر وقتها الفريق المصري بهدفين دون رد.

وفي الموسم الماضي 2022-2023، شارك الحكم الجابوني في 11 مباراة، وأشهر خلالهم 49 بطاقة صفراء.

حيث أدار 3 مباريات في بطولة دوري أبطال أفريقيا، 4 مباريات في الكونفدرالية، بالإضافة إلى مباراة واحدة في كأس الأمم الأفريقية تحت 23، وأخيرًا 3 مباريات في بطولة أمم أفريقيا.

وفي بطولة الكونفدرالية أدار الحكم الجابوني مباراة لبيراميدز مع مارومو جالانتس والتي شهدت هزيمة ممثل مصر بهدف دون رد.

كما تواجد جيسلان أتشو كحكم رابع في مباراة الأهلي والوداد التي أقيمت في المغرب بنهائي دوري أبطال أفريقيا والتي انتهت بالتعادل بين الفريقين إلا أن الفريق الأحمر توج باللقب الحادي عشر في تاريخه.

وبشكل عام أدار حكم مباراة السوبر الأفريقي 27 مباراة وأشهر خلالهم 110 بطاقة صفراء وركلتي جزاء.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg