جميع المباريات

إعلان

ذكرى سعيدة في أجواء صعبة.. التاريخ يبتسم للزمالك أمام إنيمبا (فيديو)

مواجهة الزمالك وإنيمبا

مواجهة الزمالك وإنيمبا عام 2016 في دوري أبطال أفريقيا - صورة أرشيفية

أوقعت قرعة بطولة كأس الكونفدرالية نادي الزمالك، مع نظيره إنيمبا النيجيري، بالإضافة للمصري البورسعيدي وبلاك بولز بطل موزمبيق، في المجموعة الرابعة من المسابقة القارية.

ويمتلك الزمالك ذكريات سعيدة أمام إنيمبا، حيث يبتسم التاريخ للفريق المصري على حساب منافسه النيجيري، بعدما جمعت بينهما مواجهتين سابقتين، تفوق فيهما الفريق الأبيض بالنتيجة ذاتها 1-0.

والتقى الزمالك مع إنيمبا في مرحلة المجموعات، من بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2016، خلال شهر رمضان، في لقاء كان صعبًا على أرضية ملعب أدوكى إميسيماكا، بسبب هطول الأمطار بغزارة، جعلت المواجهة أشبه بالمعركة بين لاعبي الفريقين.

وانتزع الزمالك الانتصار خارج ملعبه بصعوبة، بهدف نظيف سجله المهاجم باسم مرسي برأسية بعد عرضية من محمد إبراهيم، ليصبح هذا هو الفوز الأول للقلعة البيضاء في افتتاح المشوار بدور المجموعات بدوري الأبطال، منذ نسخة عام 2002.

لمشاهدة هدف باسم مرسي في إنيمبا اضغط هنا

وعاد الزمالك ليكرر تفوقه على إنيمبا، باستاد بتروسبورت، بهدف دون رد، سجله أيضًا باسم مرسي من ركلة جزاء في الشوط الثاني، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات، ليقطع الفريق الأبيض تذكرة العبور لنصف النهائي.

وشهدت تلك النسخة تأهل الفريق الأبيض لنهائي دوري الأبطال بعد غياب سنوات، لكنه خسر اللقب على يد صنداونز الجنوب إفريقي.

ويأمل الزمالك أن تكون مواجهة إنيمبا طريقه للوجود في النهائي القاري، ولكن ببطولة كأس الكونفدرالية، من أجل الحفاظ على لقبه، الذي توج به في النسخة الماضية على حساب نهضة بركان المغربي.

وتعتبر مواجهة الأندية النيجيرية فأل حسن لجماهير القلعة البيضاء، حيث توج الزمالك بلقب دوري أبطال أفريقيا مرتين على حساب شوتينج ستارز النيجيري، عامي 1984 و1996.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg