جميع المباريات

إعلان

"10 ملايين ومكافأة على لاعب غير مقيد".. خسائر الزمالك من الفوز بالكونفدرالية

الزمالك

الكونفدرالية

توج الزمالك بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية، بعد الفوز على نهضة بركان المغربي، في نهائي البطولة القارية.

ومنذ هذا التوقيت وبدأت الأندية التي باعت لاعبين لنادي الزمالك، في المطالبة ببعض حقوقهم المالية نتيجة فوز الأبيض بالكونفدرالية.

البداية زياد كمال

جاءت بداية المطالبات، مع زياد كمال لاعب نادي إنبي، الذي انتقل للقلعة البيضاء على سبيل الإعارة من نادي إنبي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وخرجت العديد من التقارير التي تشير إلى أن إنبي له الحق في الحصول على 100 ألف دولار من الزمالك بعد الفوز بالكونفدرالية، نتيجة بند في عقد اللاعب.

وهذا ما أكده حسين لبيب رئيس نادي الزمالك في حواره بقناة أون تايم سبورتس: "نعم يوجد بند ينص على دفع 100 ألف دولار لإنبي حال التتويج بالكونفدرالية لأن من اليوم الأول وهدفنا التتويج باللقب".

ثلاثي بيراميدز

أرسل نادي بيراميدز خطابين رسميين لنظيره نادي الزمالك، يطلب فيهما قيمة المكافآت المالية المنصوص عليها في تعاقد الناديين في صفقات نبيل عماد دونجا وعمر جابر وعبد الله السعيد، بعد حصول النادي الأبيض على لقب بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وأكد نادي بيراميدز في خطابه الأول بأنه طبقا إلى أحكام الفقرة الثانية والرابعة من البند الثالث من عقد انتقال اللاعبين عمر جابر ونبيل عماد دونجا من نادي إلى الزمالك والمؤرخ في 14-9-2022، فإنه يطالب الزمالك بضرورة سداد المكافآت المستحقة لنادي بيراميدز بسبب تحقيقه للقب بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية وهي، مليون ونصف المليون جنيه المكافأة الخاصة بعمر جابر، ومليون ونصف المليون جنيه المكافأة الخاصة بنبيل دونجا، بجانب ضريبة القيمة المضافة، ليصبح إجمالي المطلوب في عقدي عمر جابر ودونجا من الزمالك، ٣ ملايين و٤٢٠ ألف جنيه مصري".

وفي الخطاب الثاني، أكد بيراميدز أنه وفقا لأحكام الفقرة الثانية والثالثة من البند الثالث من عقد انتقال اللاعب عبد الله السعيد من بيراميدز إلى الزمالك والمؤرخ في 31/1/2024، فإنه يطالب الزمالك بضرورة سداد المكافأة المستحقة لنادي بيراميدز بسبب تحقيقه لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية وهي مبلغ مليون جنيه مصري وذلك مكافأة تحقيق الكونفدرالية بالإضافة إلى قيمة الضريبة على القيمة المضافة، مليون و١٤٠ ألف جنيه.

ولكن الغريب في عقد عبد الله السعيد أن نادي بيراميدز يحصل على مكافأة فوز الزمالك من الكونفدرالية بسبب عبد السعيد الذي لم يقيد إفريقيًا من الأساس بسبب مشاركة مع بيراميدز في دوري أبطال أفريقيا.

وهذا يعني أن نادي بيراميدز يطالب الزمالك بدفع مبلغ 4 مليون و560 ألف جنيه مصري قيمة المكافآت المالية المنصوص عليها في تعاقد الناديين في صفقات نبيل عماد دونجا وعمر جابر وعبد الله السعيد، بعد حصول النادي الأبيض على لقب بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وبالتالي فإن الزمالك مطالب بدفع ما يقرب من 10 ملايين جنيه بسبب الفوز بالكونفدرالية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن