جميع المباريات

إعلان

أزمة القميص ما زالت مستمرة.. يلا كورة يكشف موقف كاف من مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة

نهضة بركان

قميص نهضة بركان المغربي

علم يلا كورة، الموقف الرسمي الذي اتخذه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، اليوم الأحد، بشأن قميص نهضة بركان الذي تسبب في أزمة بين الجانبين المغربي والجزائري، قبل ساعات قليلة من مباراته ضد اتحاد العاصمة في ذهاب دور نصف النهائي من مسابقة الكونفدرالية الأفريقية.

ومن المفترض أن يحل نهضة بركان ضيفًا على اتحاد العاصمة، اليوم الأحد، في ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية.

وتسبب قميص نهضة بركان الذي خاض به مباريات دور المجموعات في الكونفدرالية ثم ربع النهائي، في أزمة، بسبب خريطة المملكة المغربية المنقوشة عليه، إذ حملت منطقة بها نزاع سياسي بين المغرب والجزائر، الأمر الذي دفع الاتحاد الجزائري لكرة القدم إلى احتجاز القمصان في المطار.

ورفض الاتحاد الجزائري ارتداء نهضة بركان هذا القميص، فيما أصر النادي المغربي على خوض لقاء اتحاد العاصمة به.

وطالب كاف بحسب الخطابات الرسمية التي أرسلها إلى الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وفق ما علم يلا كورة، بالإفراج عن قميص نهضة بركان، موضحًا أن لجنة المسابقات اجتمعت عبر الإنترنت، ما انتهى بالتأكيد على مطابقة القميص للوائح والأنظمة.

واستمر الطرفان، كاف والاتحاد الجزائري لكرة القدم، في تبادل الخطابات الرسمية بين 16 و21 أبريل، أملًا في حل أزمة قميص نهضة بركان، في الوقت الذي يبدو فيه الجانب المستضيف مصرًا على رفض الطلب، لدرجة أنه تعهد بطباعة أقمصة جديدة لضيفه المغربي، تخلو من الخريطة.

وقال وليد صادي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، في تصريحات عبر قناة النهار الجزائرية، اليوم الأحد: "جهزنا أقمصة جديدة لنهضة بركان.. والخطابات التي تحصلنا عليها من كاف لا تحمل طابع الرسمية لأنها لم ترسل من الأمين العام".

وأضاف: "قمنا بإرسال طعن لكاف، وفي حالة خاض نهضة بركان مباراته بالقميص العادي فإن الاتحاد الجزائري سيرفض رفضًا قاطعًا أن يلعب الفريق المغربي لقاء الإياب بهذا القميص.. وإذا رفض كاف، سنلجأ إلى المحكمة الدولية الرياضية".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg