جميع المباريات

إعلان

بعد الفوز على أبو سليم.. كيف كانت بداية الزمالك في 3 مجموعات بالكونفدرالية؟

الزمالك وأبو سليم

الزمالك مع أبو سليم

حقق نادي الزمالك مساء اليوم الأحد، فوزًا غاليًا أمام فريق أبو سليم الليبي بهدف دون رد، في اللقاء الذي أقيم على استاد برج العرب، ضمن مباريات الجولة الأولى لدور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وسجل يوسف أوباما هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 73 برأسية قوية أسكنها في الشباك بعدما استقبل كرة عرضية من أحمد سيد زيزو.

ومنذ أن بدأت بطولة الكونفدرالية عام 2004 - كانت تُعرف في السابق بكأس أفريقيا للأندية الفائزة بالكؤوس- وشارك نادي الزمالك في هذه المسابقة 3 مرات قبل الموسم الحالي (2015، 2018، و2019).

وفي السطور التالية نستعرض بداية الزمالك في دور المجموعات خلال مشاركاته ببطولة الكونفدرالية.

خماسية النجم

في نسخة 2015 بدأ الزمالك مشاركاته في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، وانتصر على الصفاقسي التونسي بهدف دون رد في الجولة الأولى لدور المجموعات.

ومن ثم احتل الزمالك صدارة ترتيب المجموعة الثانية، ليصاحب فريق أورلاندو بايرتس للدور قبل النهائي من المسابقة القارية.

وفي نصف النهائي، تلقى الزمالك هزيمة في ذهاب نصف نهائي البطولة بنتيجة 5-1 أمام فريق النجم الساحلي، قبل أن يحقق الفارس الأبيض الفوز في مباراة الإياب بنتيجة 3-0 لكنه يودع المسابقة.

لعنة إثيوبية

في عام 2018 شارك الزمالك للمرة الثانية في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، ولكنه واجه لعنة إثيوبية، تتمثل في عدم تخطي فريق ولايتا ديتشا.

الزمالك واجه ولايتا ديتشا الإثيوبي في ذهاب دور الـ32 الأول، وتلقى منه هزيمة بنتيجة 2-1، أما في مباراة الإياب انتصر الفريق المصري بهدفين لهدف، لتتجه المباراة لركلات الترجيح التي ابتسمت للفريق الضيف في هذا اللقاء وانتصر بنتيجة 4-3.

وبالتالي لم يتأهل الزمالك لدور المجموعات في هذه البطولة.

اللقب الوحيد

أما في عام 2019 واصل الزمالك نتائجه غير الموفقة في دور المجموعات بالبطولة القارية، وبعد أن تخطى عقبة فريق اتحاد طنجة المغربي في دور الـ32، التقى مع جور ماهيا الكيني وتلقى منه هزيمة في الجولة الأولى بنتيجة 4-2، ورغم ذلك تأهل لربع النهائي بعد أن حصد 9 نقاط ليتواجد في المركز الأول.

ومن ثم التقى الزمالك بعدها مع فريق حسنية أكادير المغربي وحقق الفوز عليه في الدور ربع النهائي.

قبل أن يتخطى الزمالك عقبة النجم الساحلي في الدور نصف النهائي، ليواجه نهضة بركان في الدور النهائي، ليتوج الفارس الأبيض باللقب الوحيد في تاريخ مشاركاته بالكونفدرالية.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg