جميع المباريات

إعلان

قصة انسحاب وصاحب هزيمة تاريخية.. نظرة على المنافس المحتمل للزمالك في الكونفدرالية

الزمالك

الزمالك

تحدد المنافس المحتمل لفريق الزمالك في دور الـ32 لبطولة الكونفدرالية الأفريقية، وذلك بعدما أقيمت مساء اليوم الثلاثاء، قرعة الدور التمهيدي الأول للبطولة الأفريقية.

وكان الزمالك قد احتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 60 نقطة.

وأسفرت قرعة الدور التمهيدي الأول (64) من بطولة دوري أبطال أفريقيا عن مواجهة محتملة لنادي الزمالك مع الفائز من مباراة أرتا سولار الجيبوتي وهورسيد الصومالي.

ويلعب 52 ناديًا في بطولة الكونفدرالية الأفريقية، حيث يتم إعفاء أول 12 ناديًا في التصنيف، من المشاركة في دور الـ64، على أن تبدأ منافستهم في دور الـ32، وهو ما ينطبق على الثنائي المصري، الزمالك وفيوتشر.

وبالنظر إلى تاريخ فريق هورسيد الصومالي في البطولات الأفريقية، وبالتحديد في الكونفدرالية سنجد أنه لعب مباراتين فقط، كانت أمام الاتحاد الليبي في نسخة 2020-2021 وتلقى هزيمة ذهابًا وإيابًا وودع المسابقة القارية وقتها.

وفي نسخة 2021-2022 لعب هورسيد مع فريق عزام التنزاني وتلقى هزيمتين في مباراتي الذهاب والإياب وخرج من المسابقة.

أما في بطولة دوري أبطال أفريقيا فلعب هورسيد مع الأهلي المصري في عام 1976-77 في الدور الأول وتعادلان في مباراة الذهاب بنتيجة 1-1، قبل أن يتلقى الفريق الصومالي الهزيمة في مباراة الإياب بنتيجة 3-0.

وبعيدًا عن مواجهة الأهلي، فلعب هورسيد مع الإسماعيلي في الدور التمهيدي لدوري الأبطال عام 1972-73 وحقق بطل الصومال الفوز ذهابًا بنتيجة 3-1، قبل أن يتلقى هزيمة في الإياب بنتيجة 4-0، ليصعد الدراويش إلى الدور التمهيدي الثاني.

وبعيدًا عن مواجهة الأهلي والإسماعيلي، فلعب فريق هورسيد في الدور الأول من دوري الأبطال مرتين من قبل "1973-74، 1974-75"، وانسحب وقتها من نسخة 73/74، وتلقى هزيمة من فريق إكسبريس الأوغندي.

أما فريق سولار الجيبوتي فلعب في بطولة كأس الكونفدرالية مباراة واحدة من قبل مع فريق المقاولون في الدور التمهيدي موسم 2020-2021 وتلقى منه هزيمة بهدف دون رد في مباراة الذهاب، قبل أن يدك ذئاب الجبل حصونه في الإياب بنتيجة 9-1.

وفي دوري أبطال أفريقيا لعب فريق سولار الجيبوتي في الدور التمهيدي الأول مباراتين فقط من قبل كانت مع المريخ السوداني موسم 2022-2023، وتوسكر الكيني في موسم 2021-2022 وودع البطولتين من هذا الدور.

اقرأ أيضا:

تقارير: سفيان أمرابط يرفض عرض ليفربول 

من هو رضا سليم الذي اقترب من الانضمام إلى الأهلي؟ 

محمد حسن: تعرضت للظلم في الزمالك.. والأهلي بلا منافس

عدلي القيعي: ممدوح عيد ممنوع من دخول الأهلي بعد تهريبه كوكا.. وهو سبب كل المشاكل

مصدر ليلا كورة: رابطة الأندية تُحيل تظلم بيراميدز ضد حسين الشحات للجنة التظلمات

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg