جميع المباريات

إعلان

تحليل .. هل تقود كوارث ميدو الأفريقية الزمالك لتذيل مجموعته؟

ميدو

صورة مجمعة لميدو

كتب - وسام مصطفى:

ظهرت الكوارث التدريبية لأحمد حسام ميدو المدير الفني للزمالك في أول اختبار حقيقي بأفريقيا عندما تلقى فريقه خسارة أمام فيتا كلوب الكونغولي بهدفين مقابل هدف.

وقابل الزمالك نظيره فيتا كلوب خارج أرضه في افتتاح مشوار الأبيض بدوري أبطال أفريقيا وظهرت خسارة القلعة البيضاء منذ إعلان ميدو تشكيل اللقاء الملىء بالأخطاء والعناصر التي لا يعتمد عليها على الإطلاق خلال مشوار فريقه بالدوري المصري ولكنه دفع بهم في لقاء غاية الأهمية.

وسنرصد خلال التحليل الحالي كوارث ميدو أمام فيتا كلوب:

1 - شارك حمادة طلبة وإسلام عوض والغائبان عن الزمالك خلال لقاءات الدوري المصري كأساسيان في لقاء فيتا كلوب والأول لعب في مركز جديد غريب للغاية عليه وهو لاعب خط الوسط المدافع أمام محمود فتح الله وياسر إبراهيم ولم يقدم اللاعب أى أداء يذكر ، والثاني أعتقد أنه لم يلعب المباراة.

2 - أعتمد ميدو طيلة اللقاء على الدفاع المتقدم و فتح الله وياسر إبراهيم لا يرقبان كاندا وندومبي مما جعل عناصر فيتا كلوب السريعة تمثل هجمات خطيره على مرمى عبد الواحد السيد، ولم يستطع الزمالك من تشكيل أى خطورة على مرمى لوكونج إلا  في الدقيقة 39 عن طريق أحمد توفيق، والغريب في الأمر أن كل خطأ كان ينفذه إسلام عوض في لقطة ليس لها أى تفسير!.

3 - بدء الزمالك المباراة في الدقيقة 60 وطيلة الوقت الماضي الأبيض كان غير متواجد ، عاد ميدو للتشكيل الذي كان من المفترض البدأ به وهو بخروج حمادة طلبة وإسلام عوض ونور السيد والأخير كان أداءه متذبذب للغاية ونزل بدلاً منهم حازم إمام ومحمد إبراهيم ويوسف إبراهيم أوباما، فهل تعلم ياميدو أن بهذا التشكيل ضاع من فريقك 60 دقيقة هباءً؟.

4 - جاءت أول ركنية للزمالك في الدقيقة 60 ، وبدأ حازم إمام ومحمد إبراهيم بعمل أكثر من عرضية ولكن أحمد جعفر الذي ظل ميدو يخرجه من قائمة اللقاءات مرة ويجلسه احتياطياً مرة أخرى ولكنه لعب في لقاء وادى دجلة الأخير بالدوري واستطاع إحراز هدف ليقوم ميدو باشراكه مع العلم أن اللاعب غير جاهز فنياً وبدنياً وجلس أحمد على احتياطياً والذي كان يلعب باستمرار خلال المباريات السابقة، والسؤال هنا : متى سيقف ميدو عن تجربة عناصر فريقه؟

5 - قام ميدو قبل افتتاح مشواره بالبطولة الأفريقية بتحليل لقاء ودي بين العين ومانشستر سيتي على إحدى القنوات الفضائية فهل كان من الأفيد أن يدرس و يعرف أماكن قوة وضعف الفريق الكونغولي ! وخرج مرتضي منصور بتصريح معتاد بعد كل لقاء ندعم ميدو ونجدد الثقة في المدير الفني، فالجميع شاهد فرق المجموعة الأولي الهلال ومازيمبي وفيتا كلوب والأخير أضعفهم ، والسؤال الآن: هل سيتذيل الزمالك مجموعته؟

يذكر أن في بطولة 2013 الزمالك احتل المركز الثالث برصيد 7 نقاط وهو نفس رصيد ليوبار وتأهل الأهلي واورلاندو، وفي 2012 الزمالك تذيل مجموعته برصيد 2 نقطة  والتي ضمت الاهلى ومازيمبي وتشيلسي ،فماذا يخبي القدر لجماهير الزمالك في الشامبيونزليج" الأفريقى في هذه النسخة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg