جميع المباريات

إعلان

تقرير.. يوسف يلحق بجوزيه والبدري وأولييفرا ضمن "ضحايا" الهزائم الإفريقية الثقيلة

يوسف وجوزيه واوليفيرا

صورة مجمعة

كتب- ايمن جيلبرتو:

جاءت خسارة الأهلي الكبيرة التي تلقاها على أيدي أورلاندو بايراتس الجنوب افريقي لتُدخل محمد يوسف المدير الفني للأهلي ضمن "ضحايا" الهزائم الافريقية الثقيلة.

وتلقي الاهلي يوم 4 اغسطس 2013 هزيمة ثقيلة بنتيجة 3-0 أمام أورلاندو في مباراة الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وكان محمد يوسف قد تولي القيادة الفنية للناد الأهلي بعد رحيل حسام البدري لتدريب اهلي طرابلس الليبي عقب صعود القلعة الحمراء لدور المجموعات لدوري الأبطال وتخطيهم للبنزرتي التونسي.

وتأتي ثاني مباريات يوسف الافريقية وهو المسؤول الأول عن الشياطين الحمر لتشهد خسارة ثقيله بملعبه لتعرقل مسيرة الفريق بالبطولة.

ونسرد لكم من خلال هذا التقرير أبرز هزائم الأهلي الافريقية الثقيلة بالألفية الجديدة.

رباعية أنجولية

شهد تاريخ 5 أكتوبر 2001 خسارة الأهلي بملعب استاد القاهرة الدولي بنتيجة 4-2 أمام بترو أتليتكو الأنجولي في الجولة الخامسة لدور المجموعات لنسخة دوري الابطال.

وكان الأهلي في ذلك وقت تحت قيادة البرتغالي مانويل جوزيه، والغريب في الأمر أن الأهلي كان قد حقق الفوز في مباراة الجولة الثانية بأنجولا بنتيجة 3-1.

تأخر الأهلي وقتها بنتيجة 4-0 قبل أن يقلص الأحمر الفارق لتصبح 4-2.

وصعد الأهلي بعد ذلك وتوج بلقب البطولة بعد غياب طويل عن القلعة الحمراء.

رباعية رينجرز بالاتحاد الافريقي

تعد مباراة الأهلي ورينجرز النيجيري في ذهاب دور ربع النهائي لكأس الاتحاد الإفريقي "الكونفدرالية الافريقية حاليا" من المباريات التي لا تنساها جماهير القلعة الحمراء بسبب نتيجتها القاسية.

وخسر الأهلي الذي كان وقتها تحت قيادة البرتغالي أوليفيرا برباعية نظيفة في نيجيريا بتاريخ السبت 6 سبمتمبر 2003.

فشل الأهلي في مباراة العودة بالقاهرة في تدارك الأمر وتعادل سلبيا ليخرج من البطولة وسط غضب الجماهير بسبب النتيجة الثقيله التي تلقاها في نيجيريا.

ثلاثية النجم الساحلي

بعد احراز لقب البطولة لعامين متتاليين بنتائج مبهرة، يسقط المارد الأحمر في استاد القاهرة الدولي وسط أكثر من 70 الف مشجع أمام النجم الساحلي بثلاثة أهداف لهدف ويخسر اللقب وسط جماهيرة.

تعادل الأهلي وقتها بتونس سلبيا في مباراة شهدت طرد اللاعب محمد بركات، وفي العودة تأخر الأهلي بهدف ثم تعادل عن طريق مدافعه عماد النحاس الذي طرد بعد ذلك ليكمل الأهلي المباراة بعشرة لاعبين ويخسر بثلاثة أهداف لهدف.

اقيمت المباراة يوم 9 نوفمبر 2007 ، وكان الأهلي وقتها تحت قيادة البرتغالي مانويل جوزيه في ولايته الثانية.

ثلاثية سانتوس بالكونفدرالية

خرج الأهلي من نسخة دوري أبطال إفريقيا نسخة 2009 من دور الـ16 بعد التعادل الإيجابي بالقاهرة 2-2 أمام كانو بيلارز النيجيري ليتجه مباشرة لخوض دور الـ16 الثاني بالكونفدرالية الافريقية.

أوقعت القرعة وقتها الأهلي أمام سانتوس الأنجولي، حقق النادي الأحمر الفوز بثلاثية نظيفة بالقاهرة وظن الجميع أن الصعود لدور المجموعات أصبح مجرد مسألة وقت، وقبل مباراة العودة سمح الأهلي لبعض لاعبية بالتواجد بمعسكر المنتخب.

وسقط الأهلي بثلاثية نظيفة في مباراة العودة التي اقيمت يوم الأحد 31 مايو 2009 بأنجولا، وخسر ركلات الترجيح ليخرج من الكونفدرالية في إحدي مفاجأت البطولة، وكانت تلك المباراة هي أخر مباريات البرتغالي جوزيه مع النادي الأهلي في ولايته الثانية.

رباعية الدراويش

شهد ختام مباريات المجموعة بنسخة دوري الابطال عام 2010 خسارة الأهلي أمام الاسماعيلي بأربع أهداف لهدفين.

وكون الخسارة لم تكن لتغير موقف الأهلي الذي ضمن وقتها التأهل للدور نصف النهائي إلا أن البعض لم يتقبلها نظرا لحساسية المباريات بين الأهلي والاسماعيلي دائما.

قام الجهاز الفني للنادي الأهلي وقتها بقيادة حسام البدري في اراحة عدد من اللاعبين خوفا من حصولهم على الانذار الثاني بعد ضمان التأهل لنصف نهائي البطولة.

لمناقشة الكاتب عبر تويتر اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg