جميع المباريات

إعلان

240 ثانية حولت رامي ربيعة من المقاولون إلى الأفضل في مصر

ربيعة

رامي ربيعة - مدافع الأهلي

"عندما تمنحك الحياة فرصة أخرى لرد الاعتبار".. هذه المقولة طبقها رامي ربيعة، لاعب النادي الأهلي، خلال الموسم الماضي 2023-24 ومع بداية الموسم الجديد من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وساهم ربيعة في تحقيق النادي الأهلي الفوز بنتيجة  أمام جور ماهيا الكيني، في مباراة دور الـ 32 لبطولة دوري الأبطال، وستقام مباراة الإياب يوم السبت المقبل في استاد القاهرة الدولي.

العودة من الموت

في 1 فبراير 2021، خرج محمد عادل، المشرف العام على الكرة بنادي المقاولون العرب، وأكد أن الأهلي كان ينوي بالفعل إعارة رامي ربيعة إلى ذئاب الجبل، ولكن تعطلت الصفقة بسبب ضيق الوقت الذي أوقف المفاوضات بالكامل. (للاطلاع على التفاصيل اضغط هنا)

ولم يكن الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، مدرب الفريق الأحمر، مقتنعا بقدر كاف بامكانيات رامي ربيعة، لدرجة أنه قرر عدم اصطحابه في بطولة كأس العالم للأندية 2021 والتي توج خلالها الفريق الأحمر بالميدالية البرونزية، إثر حصوله على المركز الثالث بالفوز على بالميراس البرازيلي بنتيجة 3-2 بركلات الترجيح.

وبعد هذه الفترة، اتخذ ربيعة عهدا على نفسه لإعادة إثبات موهبته وتجديد شغفه من جديد مع النادي الأهلي، بالأخص وأنه لم يرتد قميص أي فريق في مصر إلا الأهلي، بل وربما تصطدم عندما تعلم أن صاحب الـ 31 عاما لم يلعب إلا لناديين فقط وهم النادي الأهلي وسبورتنج لشبونة البرتغالي.

ثورة بعد نهائي القرن

وبعدما توج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا في موسم 2019-20 على غريمه التقليدي نادي الزمالك، كانت هناك ثورة في انتقالات الفريق الأحمر بقرار من بيتسو موسيماني، مثل رحيل أحمد الشيخ، صالح جمعة، وغيرهم من اللاعبين.

وكان من بين هؤلاء اللاعبين المطلوب رحيلهم هو رامي ربيعة بسبب عدم قناعة موسيماني به، وبالتالي لم يفرط الأهلي فيه بل قرر إعارته فقط لنادي المقاولون، ويشاء القدر أن المفاوضات تتوقف.

لتنفجر من جديد موهبة رامي ربيعة مع النادي الأهلي وتحت قيادة موسيماني نفسه، ومن بعده البرتغالي ريكاردو سواريش، ومن بعدهم السويسري مارسيل كولر.

موسم 2019-20

موسم 2019-20 لعب ربيعة 34 مباراة لم يسجل أو يصنع خلالهم أي أهداف وكانت مساهماته ضعيفة للغاية بل إنه تحصل على بطاقتين حمراويتين، و4 بطاقات صفراء خلال الموسم.

ومع منتخب مصر في ذلك الموسم لم يشارك صاحب الـ 31 عاما إلا في 36 دقيقة فقط في مباراة منتخبنا الوطني أمام السنغال في مباراة العودة بالتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم والتي انتهت دون تأهل الفراعنة لكأس العالم 2022.

موسم 2020-21

موسم 2020-21 استمر استبعاد رامي ربيعة بشكل كبير عن المباريات حيث اكتفى بلعب 24 مباراة دون تسجيل أي أهداف وتسبب في صناعة هدف وحيد فقط، وحصل على بطاقة صفراء واحدة.

موسم 2021-22

موسم 2021-22 بدأه موسمياني مع الفريق الأحمر، قبل أن يرحل في 13 يونيو فور خسارة بطولة دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي بنتيجة 2-0 في المباراة النهائية، ومن ثم أدار سواريش الأهلي من 30 يونيو.

وفي هذا الموسم لعب رامي ربيعة 32 مباراة وسجل خلالهم 4 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين وحصل على 3 بطاقات صفراء وبطاقة حمراء واحدة.

موسم 2022-23

لعب رامي ربيعة في هذا الموسم 26 مباراة بواقع 1493 دقيقة، دون أن يسجل أو يصنع أي أهداف.

موسم 2023-24

في موسم 2023-24 لعب رامي ربيعة 46 مباراة في جميع مسابقات النادي الأهلي، بواقع 3851 دقيقة، لم يسجل أي أهداف بل اكتفى بالتسبب في 3 للأهلي.

كما أنه شارك في 6 مباريات لمنتخب مصر الأول في جميع البطولات التي شارك فيها.

التألق مع منتخب مصر

ومؤخرا تألق رامي ربيعة مع منتخب مصر في مباراتي كاب فيردي وبوتسوانا في تصفيات أمم أفريقيا 2025، حيث شارك في 79 دقيقة أمام كاب فيردي في لقاء انتصر منتخبنا الوطني خلاله بنتيجة 3-0 وسجل ربيعة هدفًا.

وفي مباراة بوتسوانا لعب ربيعة 90 دقيقة وقدم تمريرة حاسمة في المباراة التي انتهت لصالح منتخبنا الوطني بنتيجة 4-0.

وبعدها بدأ الموسم الحالي 2024-25 مع النادي الأهلي بتسجيل هدف في شباك جور ماهيا الكيني، في اللقاء الذي شارك فيه أساسيا ولم يخرج طوال الـ 90 دقيقة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

ما قبل المباراة
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
إنتر ميلان

إنتر ميلان

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg