جميع المباريات

إعلان

منافس الأهلي.. جورماهيا بوابة كبار مصر للتتويج بالبطولات الأفريقية (فيديو)

جورماهيا

فريق جورماهيا الكيني

يضرب فريق الأهلي موعدًا مع نظيره فريق جورماهيا الكيني، في بداية حملة الدفاع عن لقب دوري أبطال أفريقيا للموسم الجديد 2024-2025.

ويخوض الأهلي مباراة الذهاب أمام جورماهيا خارج مصر، ثم يلعب مواجهة الإياب بالقاهرة. طالع التفاصيل

جورماهيا فاز على نظيره المريخ جوبا (5-2) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في دور الـ 64 من عمر المسابقة القارية، حيث انتهى لقاء الذهاب بفوز ممثل جنوب السودان (1-0)، بينما بطل كينيا تفوق في مواجهة الإياب (5-1).

جورماهيا تميمة حظ

مواجهة جورماهيا أمام الأهلي لن تكون الأولى له أمام أندية مصر، بعدما سبق أن واجه فريقي الإسماعيلي والزمالك، وكان بمثابة تميمة حظ بالنسبة لهما للتتويج بالبطولات الأفريقية.

البداية تعود إلى عام 1969، عندما جاء في طريق الإسماعيلي بالدور ربع في بطولة دوري أبطال أفريقا، والتي توج بها الدراويش وقتها كأول فريق مصري.

الإسماعيلي فاز في مواجهة الذهاب (3-1) على ملعبه، ثم تعادل مع جورماهيا (1-1) في لقاء الإياب خارج مصر.

بعد ذلك تخطى الإسماعيلي أشانتي كوتوكو في نصف النهائي بنتيجة (5-4) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ثم توج الدراويش باللقب على حساب مازيمبي الكونغولي (5-3) في مجموع المباراتين.

المواجهة الثانية كانت أمام نادي الزمالك ضمن منافسات مرحلة المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية نسخة 2019، عندما جاءا الفريقان معًا في المجموعة الرابعة.

واستطاع جورماهيا الفوز على الزمالك (4-2) في كينيا، لكنه خسر في القاهرة بنتيجة (4-0).

جورماهيا جاء وصيفًا للمجموعة ثم ودع من ربع النهائي، بينما الزمالك تأهل لدور الـ 8 متصدرًا، ووصل إلى المباراة النهائية، وتوج بلقب كأس الكونفدرالية على حساب نهضة بركان المغربي بركلات الجزاء بنتيجة (5-3)، حيث خسر الزمالك في المغرب (0-1) ثم فاز بمصر (1-0)، لتصبح النتيجة الإجمالية (1-1).

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
النصر

النصر

0 0
أهلي جدة

أهلي جدة

46

بداية الشوط الثاني من المباراة

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg