جميع المباريات

إعلان

الهيمنة القارية مستمرة.. ماذا قالت الصحف العالمية عن تتويج الأهلي بدوري أبطال أفريقيا؟

الأهلي

الأهلي يتوج بدوري أبطال أفريقيا 2024

نال تتويج النادي الأهلي باللقب الثاني عشر في تاريخه في مسابقة دوري أبطال أفريقيا، مساء أمس السبت، نصيبًا من اهتمام الصحف الرياضية العالمية التي تبارت فيما بينها، محاولة وصف النجاحات الحمراء في القارة السمراء بما يليق ويتسق مع إنجاز فريق السويسري مارسيل كولر هذا العام.

ورفع الأهلي عدد ألقابه القارية إلى الرقم 26، ما يعزز به موقعه في صدارة أكثر الأندية تتويجًا في تاريخ أفريقيا. (طالع المزيد من التفاصيل)

وضمن الأهلي المشاركة في 3 بطولات خارجية في 2024 و2025، إذ ينتظر فريق كولر خوض كأس السوبر الأفريقي ضد الزمالك، كأس إنتركونتيننتال للأندية وكذلك كأس العالم للأندية.

وفيما يلي، بعضًا مما جاء في الصحف الرياضية حول العالم بشأن إنجاز الأهلي الأفريقي.

شبكة BBC البريطانية: دون هزيمة.. العملاق المصري يتوج بدوري أبطال أفريقيا

أبرزت الشبكة البريطانية نجاح النادي الأهلي في الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ12 في تاريخه دون أن يتلقى أي هزيمة في المنافسة القارية، ما عادل به إنجاز مانويل جوزيه في نسخة 2005.

وكتبت بي بي سي: "حافظ كذلك شوبير على نظافة شباكه 9 مرات متتالية.. ومدد العملاق المصري مسيرته دون هزيمة في دوري أبطال أفريقيا إلى 22 مباراة، كما تأهل إلى كأس العالم للأندية 2025".

وعن أحداث نهائي دوري أبطال أفريقيا ضد الترجي، تابعت: "تقدم صاحب الأرض مبكرًا عندما اصطدمت رأسية ربيعة في أهولو.. وعانى الفريق التونسي لاحقًا لخلق الفرص أمام دفاع الأهلي، فيما اقترب أفشة من مضاعفة النتيجة لكن ركلته الحرة ارتطمت بالعارضة".

صحيفة "ghanasoccernet" الغانية: الأهلي الأكثر نجاحًا في تاريخ أفريقيا

وصفت الصحيفة، النادي الأهلي، بعد تتويجه بالشامبيونزليج الأفريقي بـ"أنه النادي الأكثر نجاحًا في تاريخ دوري أبطال أفريقيا"، مواصلة إشادتها: "عزز الأهلي هيمنته على كرة القدم الأفريقية، وأضاف نجاحًا جديدًا إلى تاريخه اللامع".

واهتمت كذلك بالمباراة المرتقبة ضد الزمالك في نهائي كأس السوبر الأفريقي، إذ علقت: "فوز الأهلي يعني مواجهة مثيرة ضد غريمه اللدود الزمالك، بعدما فاز بكأس الكونفدرالية الأفريقية".

وأنهت: "هذا الإنجاز جعل الأهلي الفريق الوحيد الذي فاز بدوري أبطال أفريقيا مرتين متتاليتين في 4 مناسبات منفصلة، هي 2005 و2006، 2012 و2013، 2020 و2021، وأخيرًا 2023 و2024".

موقع "frenchfootballweekly" الفرنسي: رقم قياسي أهلاوي

ركز الموقع الفرنسي على خسارة الترجي أكثر مما اهتم بفوز الأهلي، إذ عنون تقرير نهائي دوري أبطال أفريقيا بـ"لا تتويج قاري جديد للترجي"، موضحًا أن الفريق التونسي لم يتمكن من رفع اللقب منذ 2019.

وتابع: "إنها المرة رقم 12 التي يصعد فيها الأهلي إلى قمة أفريقيا، وهو رقم قياسي".

موقع "farpost" الجنوب أفريقي: الثالثة لبيرسي تاو

اختار الموقع الجنوب أفريقي تسليط الضوء على نجاح مواطنه بيرسي تاو في الحصول على ميدالية ثالثة في دوري أبطال أفريقيا، من بينها واحدة مع ماميلودي صنداونز عندما توج بنسخة 2016 على حساب الزمالك.

وحصل الأهلي كذلك على نصيب من الإشادة الجنوب أفريقية، إذ كتب الموقع: "يملك العملاق المصري 12 لقبًا، وهذا يجعله النادي الأكثر نجاحًا في تاريخ دوري أبطال أفريقيا".

اقرأ أيضًا..

الأهلي يضرب موعدًا مع الزمالك في كأس السوبر الأفريقي

كولر: عندما أعود للفندق الجماهير ستطالبني بالـ13

شوبير: أمان مميش أفضل حارس ببطولة أفريقيا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن