جميع المباريات

إعلان

الحلم تحقق مع الأهلي.. عاشور على رأس 6 لاعبين يرفعون لقب الأبطال للمرة الأولى

توّج فريق الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على الترجي الرياضي التونسي بنتيجة (1-0) في لقاء أقيم على ملعب "استاد القاهرة" ضمن إياب المسابقة نسخة موسم (2023-2024).

وكانت مباراة الذهاب والتي أقيمت على ملعب "حمادي العقربي" انتهت بنتيجة التعادل السلبي، قبل أن يفوز الفريق الأحمر بالنتيجة في لقاء الإياب بهدف ذاتي أحرزه "روجير أهولو" لاعب وسط الترجي.

التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا يعتبر الثاني على التوالي بعد الفوز بها في النسخة الماضية على حساب الوداد البيضاوي المغربي بنتيجة (3-2)، كما أصبح رصيده من اللقب القاري (12 لقبًا).

ويتربع النادي الأهلي على قمة الأكثر تتويجًا بلقب دوري أبطال أفريقيا، ويأتي بعد ذلك فريقي الزمالك ومازيمبي الكونغولي في الترتيب الثاني بالتساوي برصيد (5 ألقاب).

وشهدت هذه النسخة من البطولة الأفريقية الأولى على مستوى الأندية، تحقيق سبعة لاعبين من فريق الأهلي باللقب القاري للمرة الأولى في مشوارهم الاحترافي.

ويُعد إمام عاشور لاعب وسط فريق الأهلي والصفقة الأغلى في تاريخ ناديه خلال صيف 2023، على رأس اللاعبين خاصة أنه سبق وعلّق بحلمه بتحقيق البطولة والذي لم يسبق له الفوز بها.

وكان إمام عاشور - 26 عامًا - انتقل إلى صفوف الأهلي في الصيف الماضي قادمًا من نادي ميتيلاند الدنماركي في صفقة قدرت بـ3 مليون دولار تقريبًا.

لاعب آخر حقق لقب دوري أبطال أفريقيا وهو الجناح المغربي رضا سليم القادم من صفوف الجيش الملكي المغربي في صيف 2023.

واحتسبت بطولة دوري أبطال أفريقيا للاعب الفرنسي أنتوني موديست والقادم في صفقة انتقال حر في الصيف الماضي بعد نهاية عقده مع بوروسيا دورتموند.

كريم وليد حقق لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الأولى منذ صعوده للفريق الأول حيث سبق وأن خسر النهائي مرتين خلال نسختي (2017) أمام الوداد البيضاوي، ونسخة (2018) ضد الترجي.

الحارس الشاب مصطفى مخلوف حقق لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الأولى، حيث وضع اسم اللاعب في القائمة الأفريقية ليدعم مركز حراسة المرمى مع محمد الشناوي ومصطفى شوبير وحمزة علاء.

آخر الأسماء والتي احتسبت له البطولة للمرة الأولى وهو المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي والقادم من صفوف سيريوس السويدي في يناير الماضي، حيث دعّم الخط الأمامي خلال النسخة المنتهية.

اقرأ أيضًا..

"الرجل الحديدي".. أكرم توفيق العائد لمنصات المجد من بوابة نهائي أفريقيا (تحليل رقمي)

"لقد أيقظتم غضب الشيطان".. الأهلي يعدل خريطة أفريقيا منذ 2019

بطولة عالمية جديدة.. الأهلي يتأهل إلى كأس إنتركونتيننتال للأندية 2024

الهدف الأغلى.. خزينة الأهلي تنتعش بـ 190 مليون جنيه بعد التتويج بأبطال أفريقيا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن