جميع المباريات

إعلان

"لقد أيقظتم غضب الشيطان".. الأهلي يعدل خريطة أفريقيا منذ 2019

لم يعلم البعض أن خسارة النادي الأهلي من فريق صنداونز الجنوب أفريقي، في عام 2019 بنتيجة 5-0، كانت بمثابة كارثة وحلت على القارة السمراء بأكملها بالأخص والدليل هو تتويج الفريق الأحمر بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي والـ 12 في تاريخه.

الأهلي فاز مساء اليوم السبت بنتيجة 1-0 أمام الترجي التونسي في اللقاء الذي أقيم على استاد القاهرة الدولي، في إياب الدور النهائي من المسابقة القارية، علما بأن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف على ملعب رادس.

وسجل روجو أوهولو الهدف الوحيد في المباراة عند الدقيقة الرابعة من زمن المباراة لينصب الأهلي بطلا للقارة السمراء للمرة الـ 12 في تاريخه.

"لقد أيقظتم غضب الشيطان" هذه الجملة رفعتها جماهير النادي الأهلي في مباراة إياب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا لنسخة 2019 عندما خسر الفريق الأحمر في الذهاب بنتيجة 5-0.

ورغم قوة الأهلي وقتها إلا أنه كان من الصعب تسجيل 5 أهداف في شباك صنداونز في مباراة الإياب بهذه النسخة، إذ تلقى الأهلي هزيمة بنتيجة 5-0، وفي الإياب اكتفى بالفوز بهدف دون رد.

وبعد نهاية مشوار الأهلي في هذه النسخة، ظن الجميع أنها مرت مرور الكرام ولكن جماهير الأهلي في لقاء الإياب رفعت لافتة مكتوب عليها: "لقد أيقظتم غضب الشيطان"، وقد كان.

لاعبو الأهلي بعد نهاية هذه المباراة حرصوا على الاعتذار لجماهير الأهلي بسبب تلك النتيجة القاسية، وبالفعل كان الرد سريعًا في 5 سنوات متتالية.

الأهلي منذ 2019 وفي كل نسخة يصعد لنهائي دوري أبطال أفريقيا، ففي نسخة 2020 انتصر على نادي الزمالك في نهائي القرن بنتيجة 2-1، وفي 2021 انتصر على فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي في النهائي بنتيجة 3-0، أما في نسخة 2021 التقى الأهلي مع الوداد المغربي في النهائي الذي أقيم من مباراة واحدة على ملعب محمد الخامس وطبيعي تلقى الأهلي هزيمة من الوداد "صاحب الأرض" بنتيجة 2-0.

وبعدها صعد الأهلي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا في نسخة 2023 ليرد اعتباره كانت أمام الوداد المغربي ولكن من مباراتين، ففي لقاء الذهاب انتصر الأهلي على ملعبه بنتيجة 2-1، وتعادلا في الإياب بنتيجة 1-1.

وفي النسخة الحالية، التقى الأهلي مع الترجي في الدور النهائي، وتعادلا في الذهاب بنتيجة 0-0، قبل أن ينتصر الأهلي في الإياب بنتيجة 1-0، لتتأكد جملة مشجعي النادي الأهلي وهي: "لقد أيقظتم غضب الشيطان"، الذي لم ولن يتوقف حتى الآن في أفريقيا.

 

أقرأ أيضا

بطولة عالمية جديدة.. الأهلي يتأهل إلى كأس إنتركونتيننتال للأندية 2024

رسميًا.. الأهلي يضرب موعدًا مع الزمالك في كأس السوبر الأفريقي

الهدف الأغلى.. خزينة الأهلي تنتعش بـ 190 مليون جنيه بعد التتويج بأبطال أفريقيا

أفريقيا في قبضة الملك.. النجمة 12 بتوقيت الأهلي (فيديو)

من بوابة الترجي.. ديانج يعود للظهور مع الأهلي بعد غياب 162 يوما

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن