جميع المباريات

إعلان

تأهل تاريخي وصلابة دفاعية.. ماذا يفعل الترجي خارج أرضه في دوري أبطال أفريقيا؟

الترجي

الترجي

خيّم التعادل السلبي على مباراة الأهلي والترجي التونسي، في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا 2023 - 2024، في المباراة التي أقيمت أحداثها على ستاد رادس.

وتأجل حسم المتوج بلقب دوري أبطال أفريقيا هذه النسخة، إلى مباراة العودة بين الأهلي والترجي.

ويستضيف الأهلي، نظيره الترجي التونسي، يوم السبت المقبل على ستاد القاهرة، في إياب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وعلى الرغم من تعادل الترجي أمام الأهلي، على أرضه وصعوبة فرصه في الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم؛ نظرًا لعامل الأرض والجمهور في مباراة العودة على ستاد القاهرة، إلا أن الفريق التونسي نتائجه خارج أرضه في هذه النسخة من البطولة تقول غير ذلك.

خلال هذه البطولة تعرض فريق الترجي التونسي، لاختبارات قوية وصعبة خارج أرضه، تحت قيادة البرتغالي ميجيل كاردوزو المدير الفني للفريق.

بداية خارج الأرض

استهل فريق الترجي، مشواره في بطولة دوري أبطال أفريقيا، بمواجهة اتحاد دوانس السنغالي في الدور التمهيدي الثاني، بفوز بهدف نظيف في المباراة.

وبفضل هدف الفوز في مباراة الذهاب، تأهل الترجي إلى دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد التعادل السلبي في مباراة الإياب أمام دوانس السنغالي.

تعثر أمام الهلال

خسر الترجي التونسي بثلاثية مقابل هدف، أمام الهلال، خارج أرضه على ملعب بنجامين مكابا في الجولة الثانية من دور المجموعات.

تعادل صعب

فرض الترجي نتيجة التعادل السلبي على بترو أتلتيكو في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب 11 نوفمبر، في الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

تأهل من خارج الديار

في الدور ربع النهائي، واجه فريق الترجي أسيك ميموزا الإيفواري، على أرضه في مباراة الذهاب، والتي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وفي مباراة العودة، استطاع الترجي أن يتأهل إلى الدور نصف النهائي بعد الفوز بركلات الترجيح أمام أسيك ميموزا.

تأهل تاريخي

استطاع فريق الترجي التونسي، أن يقصي ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي من الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا هذه النسخة.

وفاز الترجي على صنداونز ذهابًا وإيابًا بهدفين دون رد، أي بهدف في كل مباراة، على الرغم من أن الفريق الجنوب أفريقي، كان مرشحًا بقوة لحصد اللقب.

نتائج الترجي خارج أرضه في هذه النسخة، تؤكد أن الفريق التونسي، أصبح مميزًا ولديه قوة دفاعية ساهمت في تأهله إلى نهائي البطولة.

وخلال مشوار الترجي قبل الوصول لنهائي دوري أبطال أفريقيا، لم يستقبل فريق باب سويقة سوى 3 أهداف فقط خارج أرضه، مما يدل على قوة المنظومة الدفاعية لرجال البرتغالي كاردوزو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن