جميع المباريات

إعلان

الأحمر يكتسح.. ماذا يفعل الأهلي والترجي في القاهرة قبل موقعة إياب دوري الأبطال؟

الأهلي الترجي

جانب من مباراة الترجي والأهلي في ذهاب نهائي أفريقيا

مرة أخرى يلتقي الأهلي والترجي الرياضي التونسي، في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا نسخة موسم 2023-2024، حيث انتهت موقعة الذهاب على ملعب "حمادي العقربي" بنتيجة التعادل السلبي.

ويحتاج الأهلي للفوز بأي نتيجة في مباراة السبت المقبل للتتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا مرة أخرى للعام الثاني على التوالي، في المقابل أمام الترجي فرصتين وهما التعادل بنتيجة إيجابية أو الفوز للتتويج باللقب.

ويمتلك الأهلي بطولة دوري أبطال أفريقيا (11 مرة) كان آخرها الفوز بالنسخة الماضية على حساب الوداد البيضاوي المغربي بنتيجة (3-2) بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.

في المقابل، يمتلك فريق الترجي الرياضي التونسي بطولة دوري أبطال أفريقيا (4 مرات) آخرها نسخة عام (2019) بعد الفوز على الوداد البيضاوي.

وقبل موقعة السبت المقبل بين الأهلي والترجي يستعرض "يلا كورة" تاريخ مباريات الفريقين في القاهرة وتحديدًا في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية:

الأهلي يكتسح

حقق فريق الأهلي الفوز على الترجي في ست مناسبات سواء في مسابقة دوري أبطال أفريقيا أو الكونفدرالية.

بداية سلسلة تفوق الأحمر كانت في دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز بنتيجة (3-0) عام (2007).

وفي ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا نسخة (2010)، حقق فريق الأهلي الفوز بنتيجة (2-1).

وانتظر الفريق العاصمي خمس سنوات كاملة ليحقق انتصاره الثالث في القاهرة وتحديدًا في في دور الثمانية من مسابقة الكونفدرالية بنتيجة (3-0).

ونجح فريق الأهلي في كتابة انتصاره الرابع على الترجي في القاهرة بمسابقة دوري أبطال أفريقيا في نهائي نسخة (2018) بنتيجة (3-1).

وفي إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا عام (2021)، حقق فريق الأهلي الفوز بنتيجة (3-0) في لقاء أقيم على ملعب "السلام".

آخر انتصار لبطل أفريقيا كانت في النسخة الماضية من خلال إياب دور نصف النهائي على حساب الترجي بنتيجة (1-0) عن طريق حسين الشحات.

ركلات الحظ تساند الترجي و5 تعادلات

في دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أفريقيا حقق فريق الترجي الفوز بركلات الترجيح (5-4) بعد نهاية مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة التعادل السلبي عام (1990).

وبخلاف ذلك انتهت خمس مباريات بين الأهلي والترجي بنتيجة التعادل في خمس مناسبات وتحديدًا في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بنتيجة (0-0) عام (2001).

وبعد 10 أعوام تعادل الأهلي مع الترجي بنتيجة (1-1) في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، ثم بنفس النتيجة في نفس الدور نسخة عام (2012).

وفي ربع نهائي نسخة (2017) وتحديدًا على ملعب "برج العرب" انتهت مباراة الأهلي والترجي بالتعادل الإيجابي (2-2) في لقاء الذهاب.

آخر المباريات التي انتهت بنتيجة التعادل في مرحلة المجموعات نسخة عام (2018) عندما انتهت المواجهة بالتعادل السلبي على ملعب "برج العرب".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن