جميع المباريات

إعلان

إمام عاشور.. هل ربح الأهلي الرهان؟

كهربا - إمام عاشور - الاهلي - الأهلي

إمام عاشور

المصور: اسامه عبد النبي

إمام عاشور الاسم الذي راهن عليه عدد كبير من جماهير النادي الأهلي ونجح في خطف القلوب بعدما قدم أداءً طيبًا منذ أن تم التعاقد معه قادمًا من ميتييلاند الدنماركي.

الأهلي نجح في التعاقد مع إمام عاشور يوم 18 يوليو الماضي، قادما من ميتييلاند الدنماركي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وانتقل عاشور إلى ميتيلاند قادمًا من الزمالك خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية في صفقة بلغت 3 مليون دولار.

وخاض اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا، 7 مباريات مع الفريق الدنماركي، سجل خلالها هدفين، قبل أن يتلقى إصابة كبيرة أبعدته عن المباريات.

انضمام إمام عاشور لم يكن أمرًا عاديًا لأسباب عديدة أهمها أنه كان أحد نجوم نادي الزمالك، وهو الغريم التقليدي للنادي الأهلي، بالإضافة إلى أزماته مع الفريق الأحمر، حيث سبق وأشعل أزمة بين الناديين في مباراة السوبر المصري التي أقيمت في الإمارات عام 2020، بالإضافة إلى أزمة قمة الشباب في إحدى المباريات.

وبالتالي كانت هناك أسباب عديدة تمنع بل تؤكد استحالة قدوم إمام عاشور للأهلي، ورغم ذلك انضم ونجح في خطف قلوب الجماهير الحمراء التي كانت تؤيد وتعارض فكرة انضمامه.

هل ربح الأهلي الرهان؟

في 4 مباريات فقط لعبهم إمام عاشور ظهر بشكل مميز للغاية حتى الآن، وطريقة لعبه مع حماسه الظاهر في المباريات والتدريبات جعلته أحد أهم العناصر الأساسية الذين يعتمد عليهم السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي، في التشكيل الأساسي.

حتى الآن لعب إمام عاشور 4 مباريات مع الأهلي، حيث بدأ رحلته مع الفريق الأحمر أمام اتحاد العاصمة الجزائري، في السوبر الأفريقي، ورغم أن الأهلي بجميع لاعبيه كانوا على غير العادة إلا أن إمام عاشور ظهر بشكل مميز رغم خسارة الفريق للقب الأفريقي.

إمام عاشور لعب أمام اتحاد العاصمة الجزائري 79 دقيقة، لمس الكرة 39 مرة، ومرر 17 تمريرة صحيحة من أصل 28 لتكون نسبة تمريراته تخطت الـ61%، كما أرسل اللاعب صاحب الـ25 عامًا كرة طولية، وسدد الكرة على المرمى مرتين فقط.

ومن ثم تواجد إمام عاشور في مباراته الثانية مع الأهلي والتي كانت أمام المصري البورسعيدي في بطولة الدوري المصري الممتاز، والتي نجح الأهلي في تحقيق الفوز فيها بنتيجة 4-0، ليصالح جماهيره الغاضبة بسبب خسارة السوبر الأفريقي.

إمام عاشور انفجر أمام المصري، حيث تمكن في 81 دقيقة فقط أن يصنع هدفين لينال قلوب الجماهير التي نادت بتواجده في كل مباراة.

وبعيدًا عن صناعة الأهداف، فلمس إمام عاشور الكرة 58 مرة ومرر 30 تمريرة صحيحة من أصل 35 تمريرة لتكون نسبة تمريراته الصحيحة 86%.

الغريب في إمام عاشور في هذه المباراة بالتحديد أنه بدأ في صناعة الفرص الطولية ونجحت في 4 مرات، حيث أرسل 6 كرات عرضية طولية وسدد الكرة من خارج منطقة الجزاء مرة وحيدة، ومن داخل منطقة الجزاء مرة واحدة أيضًا ليكون لاعبًا متكاملًا خلال مدة قصيرة مع الأهلي.

وفي مباراتي الأهلي مع سان جورج الإثيوبي في ذهاب وإياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا، نجح إمام عاشور أن يصنع هدفًا من الـ7 أهداف التي سجلهم النادي الأهلي ذهابًا وإيابًا ونال إشدارة عظيمة من جماهير الأهلي قبل الإدارة الفنية.

ليثبت بعدها إمام عاشور أنه من أنجح الصفقات التي تعاقد معهم الأهلي مؤخرًا، كما نجح في تعويض غياب حمدي فتحي، لاعب خط الوسط، الذي انتقل إلى الوكرة القطري في الصيف الماضي.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
أرسنال

أرسنال

1 0
شاختار دونيتسك

شاختار دونيتسك

94

عرضية لشاختار عن طريق كريسكيف وارتقاء وابعاد من ديفيد رايا

مباشر
ريال مدريد

ريال مدريد

4 2
بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند

90

حكم المباراة احتسب 4 دقائق وقت محتسب بدل من الضائع

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg