جميع المباريات

إعلان

8 ملايين دولار والحصيلة صفر.. صفقات "القمة" لم تشفع للأندية المصرية في أفريقيا

إمام عاشور

إمام عاشور أمام اتحاد العاصمة

عادت أندية القمة المصرية في ممارسة كرة القدم من جديد وذلك بعد التوقف لفترة طويلة بسبب نهاية الموسم الكروي الماضي 2022-2023، بتتويج النادي الأهلي بجميع البطولات المحلية والقارية.

من المعروف أن بداية كل موسم هو شغف جديد لتحقيق البطولات في الموسم الذي يعيد فيه كل فريق إعادة بناء نفسه من أجل المنافسة على البطولات.

جميع أندية القمة والمتمثلة في الأهلي بيراميدز وفيوتشر دعمت فريقها بصفقات جديدة، إلا نادي الزمالك الذي أنهى مسابقة الدوري في الموسم الماضي في المركز الثالث، وذلك بسبب إيقاف القيد.

الصفقات الجديدة هي أكثر اللاعبين المطلوب منهم إثبات أنفسهم من أجل الاستمرار في التشكيل الأساسي، بالإضافة إلى التواجد بشكل أكبر في المباريات الهامة مثل البطولات الأفريقية.

الأهلي يفقد لقبًا أفريقيًا

بداية الأندية المصرية في المسابقات الأفريقية كانت غير جيدة بالأخص النادي الأهلي الذي تلقى هزيمة من اتحاد العاصمة الجزائري في بطولة السوبر الأفريقي وفقد فرصة التتويج بلقبه التاسع في التاريخ.

النادي الأهلي تعاقد مع 3 لاعبين فقط في فترة الانتقالات الصيفية وهم رضا سليم، قادمًا من الجيش الملكي المغربي بقيمة 2.1 مليون دولار، بالإضافة إلى إمام عاشور، لاعب وسط ميتييلاند الدنماركي القادم بمبلغ 3 ملايين دولار، وأنتوني موديست، لاعب بروسيا دورتموند السابق.

في حين عاد من فترة الإعارة الثنائي صلاح محسن وكريم نيدفيد فقط.

الأهلي تلقى هزيمة من اتحاد العاصمة بهدف دون رد، في اللقاء الذي استضافته المملكة العربية السعودية في بطولة السوبر الأفريقي.

ولم يستفد الأهلي من صفقاته الجديدة حيث أشرك رضا سليم وإمام عاشور فقط، ولم يستطع إشراك موديست بسبب عدم تسجيله في القائمة التي لعبت المباراة.

هزيمة أولى

الزمالك اضطر لأن يلعب أمام فريق أرتا سولار الجيبوتي، في ذهاب دور الـ32 لبطولة الكونفدرالية الأفريقية، دون لاعبين جدد، بسبب إيقاف القيد الذي تعرض له مؤخرًا وبالتالي لم يشارك أي لاعب جديد في قائمة الفريق الأبيض أمام الفريق الجيبوتي.

وسجل الزمالك بعد هذه المباراة رقمًا سلبيًا، حيث تعد هذه الهزيمة هي الأولى في تاريخ كرة القدم المصرية على يد فريق جيبوتي سواء على صعيد الأندية أو المنتخبات.

وتاريخيًا لم تتقابل الكرة المصرية كثيرًا مع أندية جيبوتي أو المنتخبات، حيث سبق والتقى أرتا سولار مع المقاولون العرب في عام 2020 بالدور التمهيدي لبطولة الكونفدرالية، ونجح ذئاب الجبل في تحقيق الفوز على أرتا سولار بنتيجة 10-1 (ذهابًا 1-0، وإيابًا 9-1).

وعلى صعيد المنتخبات، واجه منتخب مصر نظيره الجيبوتي في مواجهتين سابقتين في تصفيات أفريقيا لكأس العالم 2008، وحقق الفراعنة الفوز على جيبوتي خلال تلك المواجهتين، وسجل 8 أهداف ولم تهتز شباك الفراعنة.

بداية متعثرة

بيراميدز أيضًا تعادل سلبيًا في أول مباراة له في تاريخ مشاركاته في ببطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك أمام الجيش الرواندي.

وشارك في مباراة اليوم من الصفقات الجديدة لبيراميدز المهاجم الكونغولي فيستون ماييلي، القادم من يانج أفريكانز التنزاني مقابل ما يقارب الـ782 ألف دولار وفقًا لموقع ترانسفير ماركت المختص في الاحصائيات.

بالإضافة إلى سيف فاروق جعفر، القادم في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع نادي الزمالك، فضلا عن مهند لاشين، القادم من فريق فيوتشر مقابل 1.09 مليون دولار.

في انتظار العودة

فريق فيوتشر هو الوحيد الذي كانت الأندية المصرية تضع أمالها عليه من أجل تحقيق الفوز في دور الـ32 بعد البدايات المتعثرة للأندية المصرية في البطولات القارية.

فيوتشر مساء اليوم الأحد، تلقى هزيمة من فريق سينجيدا التنزاني بهدف دون رد، في اللقاء الذي أقيم ضمن مباريات ذهاب دور الـ32 لبطولة الكونفدرالية.

ومن بين الصفقات الجديدة التي تعاقد معها فيوتشر، شارك محمد محمود القادم في الصيف الحالي في الشوط الثاني من المباراة، ولكن لم يقدم أي جديد ليتقى فيوتشر هزيمته الأولى في الكونفدرالية.

فيوتشر تعاقد مع محمد محمود يوم 18 أغسطس الماضي في صفقة انتقال حر، وذلك بعدما انتهت فترة إعارته للاتحاد السكندري.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg