جميع المباريات

إعلان

بعد منتخب مصر.. الرباعي الكبير بين تصحيح الطريق أو الإقصاء القاري

الأهلي

جانب من مباراة الأهلي واتحاد العاصمة بالسوبر الأفريقي

أسبوع مخيب للكرة المصرية بداية من منتخب مصر الأول والرباعي المشارك في المسابقات الأفريقية وتحديدًا: الأهلي - الزمالك - بيراميدز - فيوتشر.

منتخب مصر في التوقف الدولي الأخير خاض مباراتين وتحديدًا ضد منتخب أثيوبيا في تصفيات أمم أفريقيا والمؤهلة لنسخة كوت ديفوار (2023).

وفاز منتخب "الفراعنة" على منافسه الأثيوبي بهدف دون رد، عن طريق مصطفى فتحي في لقاء أقيم على ملعب "الدفاع الجوي".

المباراة الثانية والتي كانت ودية ضد منتخب تونس، انتهت لصالح "نسور قرطاج" بهدف مقابل ثلاثة في لقاء أقيم على ملعب "الدفاع الجوي".

هذه النتيجة تعتبر الخسارة الأولى في ولاية المدير الفني البرتغالي روي فيتوريا والذي لم يتذوق أي خسارة سواء على المستوى الرسمي أو الودي.

وخاض المدير الفني البرتغالي تسع مباريات حقق الفوز خلالها ثمانٍ مرات (4 مباريات رسمية+ 4 مباريات ودية)، مقابل خسارة واحدة.

تصحيح الطريق

بالانتقال لنتائج الأندية المصري على المستوى الأفريقي، فكان الإخفاق الأول من جانب فريق الأهلي الذي فقد فرصة الفوز بلقب السوبر الأفريقي.

ولعب فريق الأهلي (بطل دوري أبطال أفريقيا) ضد فريق اتحاد العاصمة الجزائري (بطل الكونفدرالية) مساء الجمعة الماضية، وانتهت المباراة للأخير بهدف دون رد عن طريق زين الدين بلعيد.

وسيكون أمام الأهلي فرصة في تصحيح الطريق من جديد لكن على مستوى بطولتي دوري أبطال أفريقيا وبطولة الدوري الأفريقي والتي تقام نسختها الأولى العام الجاري بمشاركة ثمانٍ أندية.

ويلعب الأهلي ضد فريق سان جورج الأثيوبي في دور الـ32 من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، حيث ستكون المباراة الأولى يوم (24 سبتمبر) الجاري، قبل أن يتجدد المواجهة (30 سبتمبر).

وفي مسابقة الدوري الأفريقي، يلعب فريق الأهلي ضد منافسه سيمبا التنزاني لتكون المباراة الأولى خارج القاهرة (20 أكتوبر) المقبل، قبل أن يلعب الفريقين مرة أخرى (24 أكتوبر) أيضًا.

فرصة التعويض أو الإقصاء

خاض فريق بيراميدز مباراته الأولى الرسمية في مسابقة دوري أبطال أفريقيا، ليبدأ وصيف الدوري في الموسم الماضي مشواره بمواجهة الجيش الرواندي على ملعب الأخير.

وفرض فريق بيراميدز نتيجة التعادل السلبي على بطل رواندا، ليكون على ممثل مصر تحقيق نتيجة الفوز فقط في لقاء الإياب في القاهرة وتحديدًا على ملعب "الدفاع الجوي".

ومن المقرر أن تقام مباراة يوم 29 من الشهر الجاري، لكن ليس أمام بيراميدز سوى تحقيق الفوز بأي نتيجة عكس فريق الجيش الرواندي الذي يحتاج للتعادل الإيجابي لخطف بطاقة الصعود من القاهرة.

وبالانتقال لمسابقة الكونفدرالية وهنا يشارك الزمالك باعتباره صاحب المركز الثالث في مسابقة الدوري، ومعه فريق فيوتشر الذي حقق المركز الرابع.

بداية الزمالك في البطولة الأفريقية الثانية على مستوى الأندية لم تكن بالجيدة بعد الخسارة من أرتا سولار الجيبوتي بهدفين دون رد.

ويتطلب فريق الزمالك في لقاء الإياب أن يحقق الفوز فقط بشرط أن يكون الانتصار بنتيجة (3-0) للصعود لدور المجموعات، وفي حال ذلك سيكون الفريق الأبيض مهددًا بالإقصاء القاري مبكرًا.

وتقام مباراة الزمالك وأرتا سولار في 30 من الشهر الجاري، حيث طلبت الإدارة المؤقتة برئاسة عماد البناني حضور (50 ألف مشجع) في لقاء الإياب.

الطرف الثاني المصري في مسابقة الكونفدرالية وهو فريق فيوتشر خسر لقاء الذهاب خارج دياره عن طريق سينجيدا التنزاني بهدف دون رد.

وسيكون أمام فيوتشر فرصة ثانية وأخيرة إذ أراد الوصول لدور المجموعات من خلال الفوز على سينجيدا التنزاني في لقاء الإياب بنتيجة (2-0).

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب بين فيوتشر وسينجيدا التنزاني في ملعب "الأهلي WE السلام" يوم 1 أكتوبر المقبل.

اقرأ أيضًا..

إنقاذ جبر وهدف ملغي.. ملخص مباراة بيراميدز التي لم تذع في دوري أبطال أفريقيا (فيديو)

أول ظهور في دوري أبطال أفريقيا.. بيراميدز يجبر الجيش الرواندي على التعادل السلبي

خريطة 201 مساهمة تهديفية لصلاح مع ليفربول في الدوري الإنجليزي

لم يذع تلفزيونيا.. شاهد هدف أرتا سولار الأول ضد الزمالك وخطأ صبحي (فيديو)

الأموال لا تكفي.. تشيلسي يواصل الغرق بالتعثر مع بورنموث في بريميرليج

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن