جميع المباريات

إعلان

"من مارادونا إلى محمد الخامس".. ماذا فعل كريستو في الأرجنتين قبل مرافقة الأهلي لنهائي الأبطال؟

محمد الضاوي كريستو

كريستو

انضم التونسي محمد الضاوي كريستو إلى قائمة الأهلي التي تستعد لمواجهة الوداد البيضاوي المغربي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا نسخة موسم 2022 - 2023. التفاصيل

وشارك الضاوي مع المنتخب التونسي في كأس العالم للشباب، المقامة في الأرجنتين، وودعها، من دور الـ16، بعد الهزيمة أمام البرازيل بنتيجة 4-1.

وكان المنتخب التونسي قد نجح في حجز مقعده بدور الستة عشر من بطولة كأس العالم للشباب كأحد أفضل المنتخبات صاحبة المركز الثالث في دور المجموعات.

وحقق منتخب تونس 3 نقاط في مرحلة دور المجموعات بفوزه على العراق بثلاثية نطيفة بينما خسر أمام كل من إنجلترا وأوروجواي بالنتيجة ذاتها وهي نتيجة الـ 1-0.

وشارك كريستو مع المنتخب التونسي في الأربع مباريات، بواقع 3 مباريات بشكل أساسي، ولقاء من على دكة البدلاء.

ولم يسجل لاعب النادي الأهلي أي هدف لمنتخب تونس في كأس العالم للشباب كما لم يتمكن من صناعة أي أهداف خلال مشاركته في 4 مباريات بدور المجموعات.

في أخر مواجهات كريستو في كأس العالم أمام البرازيل شارك اللاعب في 82 دقيقة لعب، سدد الكرة على المرمى مرة وحيدة وقام بعمل 4 مراوغات منهم واحد ناجحة.

كما لمس كريستو الكرة 70 مرة، وقام بـ3 تمريرات طولية منهم 2 بشكل صحيح، وحصل على البطاقة الصفراء خلال المباراة.

ودخل كريستو بديلًا في مباراة تونس وإنجلترا بالجولة الأولى من مونديال الشباب بنزوله في الدقيقة 63 من الشوط الثاني، وتمكن من لمس الكرة 14 مرة وأكمل 4 تمريرات صحيحة من أصل 4 محاولات للتمرير خلال 27 دقيقة.

وسدد مرتين على المرمى وأرسل عرضية واحدة كانت خاطئة ليفشل في تسجيل أو صناعة أي هدف كما حقق مراوغة واحدة ناجحة من أصل 4 محاولات للمراوغة بينما فقد الكرة 6 مرات.

كريستو في تشكيلة منتخب تونس لمواجهة العراق حيث شارك لمدة 66 دقيقة قبل أن يغادر أرضية الملعب بسبب تعرضه للإصابة.

ولمس كريستو الكرة 33 مرة وأكمل 15 تمريرة منها 9 تمريرات صحيحة وسدد مرة واحدة على المرمى وأرسل كرة طويلة صحيحة من أصل 3 كرات طويلة له خلال مشاركته في 66 دقيقة من المباراة.

وحقق محمد الضاوي مراوغتين ناجحتين فقط من أصل 8 محاولات للمراوغة في مباراة تونس والعراق بمونديال الشباب، وقد فقد الكرة 18 مرة، ولم يرسل أي عرضية.

وثم استمر ظهوره في التشكيلة الأساسية لمنتخب تونس أمام أوروجواي لكنه غادر أرضية الملعب وتم استبداله في الدقيقة 69 دقيقة، وقد أكمل 35 لمسة للكرة و14 تمريرة منها 11 تمريرة صحيحة.

ومن المقرر أن يقام عودة دوري أبطال أفريقيا على مركب محمد الخامس بالمغرب، وفيما كان كريستو يشارك مع تونس في كأس العالم للشباب على أرضية استاد دييجو أرماندو مارادونا بمدينة لابلاتا.

اقرأ أيضاً..

عودة الشناوي.. يلا كورة يكشف موقف مصابي الأهلي من مواجهة الوداد

ماذا قدم لاعبو الأهلي والزمالك قبل الانضمام لمعسكر منتخب مصر؟

بيان يشمل 7 توصيات.. اتحاد اللاعبين المحترفين ينصح بعدم الانتقال إلى الدوري المصري

فيتوريا: الشناوي يتدرب بصورة طبيعية.. وليس كل محترف يصلح لتمثيل منتخب مصر

صفقة قياسية.. دورتموند يعلن انتقال بيلينجهام إلى ريال مدريد

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg