جميع المباريات

إعلان

حوار.. محلل أداء الوداد ليلا كورة: لم نخش الأهلي.. و3 أسباب وراء تتويجنا بدوري أبطال أفريقيا

كرم

محمد كرم ووليد الركراكي

بطولة أفريقية ثالثة لصالح الوداد البيضاوي المغربي من خلال الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي والتي تُعد المناسبة الثانية للفريق المغربي الذي يحقق فيها اللقب على بطل مصر بعد نسخة (2017).

وبالحديث عن تولي وليد الركراكي قيادة الوداد البيضاوي، فالمدرب المغربي استعان بمحلل أداء لينضم لجهازه الفني وهو محمد كرم الذي نجح في مساعدة الركراكي في إعادة دوري أبطال لقلعة الوداد.

"يلا كورة" تواصل مع محلل أداء الوداد، وكان الحديث عن عدة أمور منها تفكير الجهاز الفني في مواجهة الأهلي، وعوامل ساهمت في الفوز باللقب القاري.

وإليكم تفاصيل الحوار كالتالي:

- كيف ترى تتويج فريق الوداد بلقب دوري أبطال أفريقيا؟

التتويج مستحق بشهادة الجميع، الطاقم الفني بقيادة المدرب القدير وليد الركراكي كان يهتم بكل صغيرة وكبيرة، وأيضًا الطاقم الطبي والإداري كل هذه العوامل ساعدت الفريق على التتويج خاصة بعد ضياع لقب 2019 بطريقة غريبة في مباراة الترجي برادس، لكن الحمد لله بعد ضياع اللقب جاءت لنا الفرصة في 2022.

- ما أسباب تفوق الوداد على الأهلي من وجهة نظرك؟

السبب الأول رغبة الفريق بأكمله بالتتويج بالكأس الغالية، الفريق كان يطمح للفوز بالكأس وإبقاء اللقب في الدار البيضاء، ومن الأسباب الأخرى الدعم الجماهيري، ودعم سعيد الناصيري والاتحاد المغربي بقيادة فوزي لقجع الذي وفر لنا مركز محمد السادس لإقامة معسكر مغلق.

- هل ترى انشغال الأهلي بأزمة الملعب ساهم بفوز الوداد باللقب القاري؟

لن أجيب على هذا السؤال.

- كيف جاء عملك لفريق الوداد؟

جاء عملي في نادي الوداد بعد اتصال من المدرب المساعد عمر نجحي والمدرب وليد الركراكي للانضمام للجهاز الفني، ورحبت بالفكرة رغم أنني كنت أمتلك عروضًا من الدوري السعودي إلا أنني فضلت الوداد والعمل مع الركراكي بجانب أنني كنت أطمح للفوز بالألقاب.

- خلال استعدادات الوداد في معسكره كيف كان يفكر الركراكي وهل كان يوجد لاعب يخشاه من الأهلي؟

نحن لا نفكر في لاعب أو نتخوف من لاعب، الجهاز الفني كان يعمل على منظومة الأهلي بأجمعه سواء نقاط القوة أو الضعف، وكان أول شيء بالنسبة لنا التفكير في نقطة قوتنا وتصحيح الأخطاء حتى نظهر بمنظومة متماسكة، وبعد ذلك عملنا على نقاط قوة الأهلي وضعفه وكان أمامنا أسبوع وهو وقت كافٍ للاستعداد.

- وما هيّ نقطة ضعف الأهلي من وجهة نظرك؟

في الطبيعي لا أتحدث عن نقاط قوة وضعف المنافس عبر وسائل الإعلام.

- هل كان تفكير وليد الركراكي اللعب على أخطاء الأهلي؟

نحن لا نؤمن بالاستحواذ نؤمن بالكرة الواقعية والفاعيلة الهجومية، في بداية المباراة قمنا بالضغط العالي ونجحنا في تسجيل هدفًا في البداية وبعد ذلك تعاملنا باحترافية خلال أحداث المباراة حتى سجلنا الهدف الثاني، ولا يزال أمامنا المنافسة على كأس العرش وهذا نجاح بالنسبة لنا، بالنسبة للاستحواذ نحن نفكر في المباراة من وجهة نظر أخرى.

 

- هل نتائج الوداد في مرحلة المجموعات أعطاكم ثقة إضافية للمنافسة على اللقب القاري؟

بالنسبة لمرحلة المجموعات وكان معنا الزمالك والله لم نتخوف من الزمالك، هذا الوداد الرياضي الذي لا يخشى أحد في أفريقيا، الجميع كان يتكلم عن صعوبة فريق الزمالك وعلى أرض الواقع فوزنا عليهم ذهابًا وإيابًا، وتلقينا خسارة واحدة من بترو أتلتيكو الذي يعتبر فريق رائع بصراحة، ومشوار الفريق في دور المجموعات أعطانا ثقة إضافية من أجل الفوز باللقب والذي يُعد هدفًا أساسيًا بالنسبة لنا.

- بالحديث عن ملف حرمان الوداد من التعاقدات هل شعر وليد الركراكي بالضغط؟

لا أبدًا، وليد يعرف كيف يتعامل مع مثل هذه المواقف، حيث كان دائمًا يقول علينا أننا عائلة واحدة وهو ما ساعدنا في الفوز بالألقاب.

- هل تصريحات الركراكي بشأن الأهلي وتشبيه الفريق المصري بريال مدريد أفريقيا حقيقية أم مجرد حرب نفسية؟

(ضاحكًا) لن أجيب على هذا السؤال.

- السؤال بطريقة أخرى هل يعتمد الركراكي على الحرب النفسية ضد المنافسين؟

(ضاحكًا) هذه الأسئلة لن أجيب عليها، هيّ تعني المدرب فقط.

- الوداد سيشارك في كأس العالم للأندية.. ما هو أهداف الفريق في هذه البطولة العالمية؟

الأمر سابق لأوانه، لدينا هدفين آخرين الفوز بلقب الدوري المغربي وكأس العرش المغربي، وعلينا الفوز في هذه المباريات لأننا منذ تولي الجهاز الفني كان الهدف الفوز بالثلاثية.

- تردد في مصر أن نادي الوداد اقترب من ضم محمد أوناجم، تعليقك؟

ليس لديّ الصلاحية للحديث عن ذلك، لكن تفكير النادي حاليًا المنافسة على الدوري وكأس العرش.

- كمتابع وليس كمسؤول هل هناك لاعب في الأهلي أو الزمالك لفت انتباهك أو في البطولة بشكل عام؟

لماذا الأهلي أو الزمالك؟ أحسن لاعبين في أفريقيا هم لاعبي الوداد بدون استثناء، الأندية المصرية وتحديدًا الأهلي والزمالك يمتلكوا لاعبين كبار ويمتلكوا محترفين، لكن أحسن لاعبين في بطولة دوري أبطال أفريقيا هم لاعبي الوداد.

- أخيرًا وبالترتيب أسباب فوز الوداد باللقب الجماهير أم المدرب أم دعم الإدارة؟

بعد علمنا يإيقاف التعاقدات صرح وليد الركراكي أن التعاقدات هو الجمهور، والحمد لله تم إعادة الجماهير للملاعب الذي كان الحافز الأكبر لنا للفوز باللقب، وبعد ذلك جاء دعم الإدارة من جميع الجوانب.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg