جميع المباريات

إعلان

وفقًا للائحة.. هل يعتبر الأهلي فائزًا أمام الهلال في دوري الأبطال؟

الأهلي والهلال

قوات الأمن تحمي الفريقين

انتهت مباراة الهلال السوداني والأهلي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا بتعادل الفريقين بهدف لكل فريق.

لكن شهدت المباراة التي أقيمت على ستاد الجوهرة الزرقاء في السودان إلقاء زجاجات المياه ومقاعد المدرجات بجانب محاولة بعض الجماهير اقتحام الملعب.

وتقول لائحة دوري أبطال إفريقيا في هذا الأمر: "إذا أجبر الحكم على إيقاف المباراة قبل نهاية وقتها الأصلي بسبب اقتحام الملعب أو عنف ضد الفريق الزائر، الفريق المضيف يعتبر خاسرًا، ويمكن أن يتم استبعاده من المسابقة، بغض النظر عن العقوبات المنصوص عليها."

وقد يضطر حكم المباراة إلى استكمال أحداثها بعد واقعة الاقتحام للملعب أو تجاوز من أصحاب الأرض من أجل الحفاظ على سلامته وسلامة اللاعبين، ثم يوضح في تقرير المباراة الخاص به قراره النهائي، سواء كان استكمل المباراة بشكل طبيعي أو قرر انهائها وقت حدوث التجاوز.

وسبق أن قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم استبعاد وفاق سطيف من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا عام 2016، بعد تجاوزات من جانب جماهيره في مواجهة صنداونز بالجولة الأولي من المنافسات.

وقام الاتحاد الإفريقي أيضًا باستبعاد الإسماعيلي في النسخة الماضية بعد تجاوزات جماهير الدراويش أمام الإفريقي قبل أن يتراجع عن هذا ويكتفي باعتبار الفريق خاسرًا، بالنتيجة الاعتبارية.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg