جميع المباريات

إعلان

تعرف على "المجهول الإيفواري" عقبة الزمالك بدوري الأبطال الأفريقي..صور وفيديو

افريكا سبورت

صورة جماعية لفريق أفريكا سبورت

كتب - وسام مصطفى:

يبدو فريق أفريكا سبورت الإيفواري غريب على الكثير من جماهير الكرة المصرية بصفة عامة والزمالك بشكل خاص، فالفريق الذي من المقرر أن يواجه نظيره الزمالك يوم الأحد القادم ضمن ذهاب دور الـ 32 من دوري أبطال أفريقيا يحيط به الغموض حيث أنه بعيد عن منصات التتويج الأفريقية منذ ما يقرب من عقد كامل.

فالفريق الإيفواري لديه تاريخ عريق داخل القارة السمراء بما قدمه من مواهب فذة كالأسطورة الليبيرية جورج وياه، ونجما نيجيريا ستيفان كيشي ورشيدي يكيني والكاميروني جوزيف انطوان بيل وتيزيه وعبد القادر كيتا وأحمد توريه نجوم الكرة الإيفوارية والذين مثلوا الفريق الإيفواري عبر عصوره الذهبية.

وبالنظر لأفريكا سبورت في البطولة الأفريقية، فالفريق استطاع التأهل إلى دور الـ 32 عندما تخطى عقبة ميسيسلى الجابوني بدور الـ 64 من البطولة، حيث خسر في لقاء الذهاب 3-2، فيما حقق الفوز على أرضه ووسط جماهير 2-0.

ويقود الفريق تدريبياً الإيطالي أنطونيو نوبل، ومعه مجموعة جيدة من اللاعبين، حيث ظهر في لقاء العودة أمام ميسيسلي سيرج كواكو لاعب الفريق الذي أحرز الهدف الأول، وأيضاً كوناتي الذي استطاع إضافة الهدف الثاني.

موقفه في الدوري المحلي، خاض الفريق حتى الآن ثلاث جولات، حيث تعادل مع باسام 0-0، و ستيلا بنفس النتيجة، ومع سيوي1-1، وبذلك يكون الفريق خاض ثلاث مباريات بالدوري لم يحقق الفوز ودخل في شباكه هدف واستطاع إحراز هدف.

ويدل ذلك أن الفريق خاض خمس مباريات هذا الموسم بالدوري ودوري أبطال أفريقيا، استطاع إحراز خمسة أهداف، وإهتزت شباكه اربع مرات.

خاض الفريق العديد من اللقاءات أمام الأندية المصري بدوري الأبطال، أشهرها في نهائي1986 عندما استطاع المارد الأبيض الفوز عليه بهدفين في لقاء الذهاب، وخسر بنفس النتيجة بالعودة ثم ضربات الجزاء التي حقق فيها الأبيض الفوز ومن ثم اللقب.

وفي بطولة 1987 بدور الثمانية، حقق الفريق الإيفواري الفوز بهدفين نظيفين على الأهلي في لقاء الذهاب، قبل أن يستطيع المارد الأحمر الفوز عليه في لقاء العودة بنفس النتيجة، لتبتسم ضربات الجزاء للأهلي.

وفي العصر الحديث، كانت هناك مواجهة قوية للزمالك أمام نفس الفريق بدور الـ 32 حيث استطاع الزمالك الفوز عليه بهدفين نظيفين في لقاء الذهاب، ومن ثم خسر الفريق بنفس النتيجة في لقاء العودة، ومن ثم يتأهل المارد الأبيض بضربات الترجيح.

صور أفريكا سبورت عقبة الزمالك بأفريقيا

أهداف أفريكا سبورت في ميسيسلى

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
الزمالك

الزمالك

0 0
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

33

فرصة للشرطة الكيني بعد كرة عرضية وارتقاء ورأسية من داخل منطقة الجزاء وتمر بجوار المرمى وتخرج ركنية

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg