جميع المباريات

إعلان

تقرير..ظروف الكرة المصرية تواجه "الأهلي والزمالك" قبل المنعطف الأفريقي

حسن شحاتة مع مانويل جوزيه

حنكة شحاتة وجوزيه يجب أن تظهر أمام أفريكا سبور والبن

كتب-وسام مصطفى:

يبدأ ناديا الأهلي والزمالك خوض غمار دوري أبطال افريقيا بمباراتين في منتهى الصعوبة، والذي سيزيد من صعوبة الموقف استعدادات الفريقان غير الواضحة لدور الـ32 من دوري ابطال افريقيا، وظروف الكرة المصرية ستواجه الفريقان قبل المنعطف الأفريقي.

ومن المقرر أن يخوض الأهلي مباراته الرسمية الأولى بعد كارثة استاد بورسعيد أمام البن الأثيوبي بأديس أبابا، فيما يستضيف الزمالك نظيره أفريكا سبورت وستكون المباراتان ضمن دور الـ32 من البطولة الأفريقية يوم الأحد القادم.

 إصابات نجوم الأهلي تزيد خطورة لقاء البن:

خاض الأهلي  معسكر بالإمارات استعداداً للقاء البن، وظهر فيه بمستوى متذبذب شيء ما، حيث ظهر على اللاعبين التأثر الشديد بواقعة استاد بورسعيد الشهيرة.

والتقى المارد الأحمر في اللقاء الأول بدبي نظيره الشباب الكويتي وخسر فيها 3-2، وكانت هذه المباراة الودية الأولي التي يلعبها بعد لقاء المصري البورسعيد بالدوري المصري.

وفي اللقاء الثاني، حقق الأهلي فوزاً معنوياً على دبي بهدف دون رد، وخسر في أخر التجارب الودية بمعسكر الإمارات من الإمارات الإماراتي 4-3.

وعاد المارد الأحمر إلى القاهرة يوم الـ10 من الشهر الحالي، وظل الأهلي يتدرب على ملعبه ولم يخض أى لقاء ودي بسبب منع الأمن خوض المباريات الودية.

واستطاع الأهلي أن يخوض تجربة ودية في السر يوم الاحد الماضي عندما استضاف سبورت أكاديمي وحقق الفوز عليه بثمانية أهداف مقابل لا شيء في تجربة تعتبر ضعيفة نسبياً ولكن لم يكن في الأمكان أفضل مما كان.

فيما ضربت الإصابات بشدة الفريق، حيث يعاني الخماسي محمد ناجى "جدو" ومحمد بركات وحسام عاشور وشريف عبد الفضيل و دومينيك دا سيلفا من إصابات مختلفة بينما تأكد غياب وائل جمعة وعماد متعب وعبدالله السعيد عن مباراة البن.

حنكة البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي يجب أن تظهر بشدة في لقاء الذهاب أمام البن، والروح العالية التي ستكون ظاهرة في جميع لاعبيه الذين يرغبون في تحقيق البطولة الأفريقية لإهدائها لضحايا كارثة بورسعيد حتى يعود الفريق بنتيجة جيدة.

زمالك"يانج" يجب أن يكون مختلفاً أمام أفريكا سبورت:

استطاع الزمالك تخطى عقبة يانج أفريكانز عندما قابله في الدور الـ 64، ولكنه ظهر بشكل غير مطمئن بالمرة حيث استطاع الفريق التعادل معه خارج الأرض بهدف لكل فريق، فيما استطاع الفوز بهدف يتيم لأحمد حسام "ميدو" في لقاء الإياب.

وبعد ذلك ظل الزمالك يتدرب على ملعبه بحلمى زامور، حيث كان من المقرر أن يخوض معسكراً هو الآخر بالإمارات ولعب مباريات ودية هناك ولكن في النهاية فشلت كل محاولات الأبيض لخوض معسكر بدبي وظل يتدرب على ملعبه.

استعدادات الزمالك للقاء أفريكا سبورت لم تكن على مايرام ،فالأمن أيضاً لم يجعله يخوض مباريات بالمرة.

ولكن استطاع الفريق خوض لقاء بشق الأنفس أمام طنطا يوم الخميس الماضي وحقق الفوز فيها بهدفين مقبل لاشيء، وفي سرية تامة استطاع مواجهة حرس الحدود الثلاثاء وحقق الفوز فيه 3-2.

وسيغيب عن الزمالك كل من المدافع صلاح سليمان، وإسلام عوض وأحمد حسام "ميدو"، وأحمد سمير للإصابة، ومحمد إبراهيم بسبب خلافه مع حسن شحاتة المدير الفني للفريق.

وظهر النقص الدفاعى واضح للغاية في قائمة الفريق التي أعلنها شحاتة بتواجد كل من هاني سعيد ومحمود فتح الله فقط.

وسيكون على لاعبي الزمالك استغلال أنصاف الفرص فالمباراة بالقاهرة ويجب تحقيق نتيجة إيجابية تساعده في المباراة التي ستقام بعد أسبوعين بكوت ديفوار.

يجب توخي الحذر من البن وأفريكا سبورت حتى يستطيع الفريقان تحقيق نتيجة إيجابية تعطى مؤشر للقارة الأفريقية أن الكرة المصرية مازالت بخير.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg