جميع المباريات

إعلان

حكم نهائى أفريقيا .. ظهر في المونديال.. ومحل اعتراض الأهلي

مهدي عبيد

الحكم الجزائري مهدي عبيد

وقع اختيار الإفريقي لكرة القدم على الحكم الجزائري مهدي عبيد ليدير مباراة الذهاب لنهائى دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والترجي التى تقام فى التاسعة من مساء الغد، الجمعة، على ستاد برج العرب.

وواجه ترشيح عبيد العام الماضى لإدارة مباراة إياب النهائى بين الأهلي والوداد المغربي اعتراضات حمراء بسبب سجل الحكم مع الأحمر وتحديداً مباراة ثمن النهائي ضد الإفريقي التونسي التى اقيمت عام 2015 التى شهدت أخطاء تحكيمية ووقت إضافي وصل إلى 8 دقائق تمكن فيها الفريق أصحاب الأرض من التعادل مع الأهلي .

مهدي عبيد الحكم المتواجد فى قائمة النخبة الماضية والحالية سبق وأن اعترض الأهلي أيضاً على إدراته لمباراة الوداد فى الجولة الرابعة من دور المجموعات للنسخة الماضية .

وأدار عبيد مباراة الوداد والأهلى فى دور الجولة الرابعة من دور المجموعات النسخة الماضية وخسر الأهلى 0-2 كما أدار نفس المباراة فى نفس الجولة من دور المجموعات النسخة قبل الماضية وفاز الأهلى 1-0 .

وأثار أنباء اختيار مهدي عبيد لمباراة إياب دوري أبطال إفريقيا بين الوداد والأهلي والتى توج بها الفريق المغربي اعتراضات الأحمر وهو ما ساهم فى تغييره بالحكم بالجامبي بكاري جاساما .

سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي في هذا الوقت، كان قد رفض ترشيح عبيد لإدارة النهائى مفضلاً بكاري جاساما وذلك خلال تصريحات قبل نهائى إفريقيا ليواجه الجامبي باعتراضات شديدة اللهجة بعد إدراته للنهائى من حسام البدري المدير الفنى السابق للأحمر وسيد عبد الحفيظ وعماد متعب قائد الفريق.

واعترض النادي الأحمر على أداء جاساما فى المباراة النهائية بسبب الأخطاء التى ارتكبها واتهمه حسام البدري المدير الفنى للأهلي بالسبب وراء خسارة البطولة الأقوي للأندية داخل القارة.

وبعد أيام من اعترضات الأحمر العام الماضى قرر الإتحاد الدولي لكرة القدم -الفيفا- إدراج فى قائمة الحكام لمونديال روسيا 2018 ليمثل التحكيم العربي فى المحفل العالمي برفقة الرباعي : المصري جهاد جريشة فيما استبعد بكاري جاساما,

وظهر عبيد الذي يبلغ من العمر 38 عام فى مباراة البرتغال وإيران فقط كحكم رابع ليكون خامس حكم جزائري فى التاريخ يشارك فى المونديال.

نال مهدي عبيد شارف الشارة الدولية للفيفا عام 2011، ويعد من أبرز حكام افريقيا مع الزامبي جانيه سيكازوى وسبق وأن أدار مباراة تحديد المركز الثالث والرابع ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 و2018 بالإضافة إلي المشاركة بنهائيات كأس أمم إفريقيا 2015 بِغينيا الإستوائية، و2017 بِالغابون، وأدار نهائي كأس أمم إفريقيا للشباب عام 2013 بِالجزائر، وشارك شهر أكتوبر قبل الماضي في مونديال الناشئين بِالهند.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن