لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

حسام حسن: محظوظ بأنني ولدت في بلد كبير مثل مصر.. ونسخة 1998 الأصعب بأمم أفريقيا

اللاعب حسام حسن

حسام حسن من مسيرته مع منتخب مصر

تحدث المدير الفني حسام حسن، مدرب منتخب مصر، اليوم السبت، بشأن مسيرته كلاعب خاض 7 نسخ من منافسات كأس أمم أفريقيا بين 1986 و2006.

حسام حسن يتولى حاليًا تدريب منتخب مصر، خلفًا لروي فيتوريا الذي أقيل من منصبه، إثر توديع كأس أمم أفريقيا من دور الـ16 على يد الكونغو الديمقراطية.

وأقام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، كاف، مؤتمرًا صحفيًا اليوم السبت، استضاف خلاله أبرز نجوم القارة السمراء المتوجين بكؤوس أمم أفريقيا عبر التاريخ، ما تضمن تقديم دعوة إلى حسام حسن.

وقال حسام في كلمته: "أتمنى المزيد من التقدم للكرة الأفريقية.. القارة السمراء تملك لاعبين لديهم تأثير كبير على كرة القدم في أوروبا".

وأضاف حسام حسن: "كنت محظوظًا بأنني ولدت في بلد كبير مثل مصر، وكان لي شرف المشاركة في 7 بطولات كأس أمم أفريقيا، حققت منها 3 ألقاب".

كما أردف: "كنت محظوظًا أيضًا بالمشاركة في سن الـ40 عامًا بكأس أمم أفريقيا 2006.. وكان شعورًا عظيمًا أن أحصل على اللقب رفقة أجيال مختلفة، وأن أنهي مسيرتي الدولية كقائد لمنتخب مصر".

قبل أن يصدر تعليقًا مقتضبًا على توليه المهمة الفنية بمنتخب مصر: "أسعى إلى تحقيق أشياء إيجابية الفترة القادمة مع منتخب مصر".

وأنهى بالاستفاضة حول كأس أمم أفريقيا 1998: "كانت النسخة الأصعب.. كان منتخبنا يضم عناصرًا جديدة، والجميع رأى أنه من الصعب أن يحقق منتخب مصر هذا اللقب، وخضنا مباراة نهائية ضد خصم قوي جدًا (جنوب أفريقيا) لكننا في النهاية حققنا المفاجأة، وتوجنا بأصعب بطولة ممكنة كما حصدت لقب الهداف بالتساوي مع مكارثي".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg