لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

"غرامة الـ8 ملايين يورو".. لماذا على اتحاد الكرة الحذر من غضب فيتوريا؟

روي فيتوريا

روي فيتوريا

كشف مصدر مُطلع أن هناك اجتماع بين أعضاء اتحاد الكرة المصري برئاسة جمال علام لمناقشة خطة العمل في الفترة المقبلة وتحديدًا فيما يتعلق بالمنتخب الأول.

مجلس إدارة اتحاد الكرة بصدد عقد اجتماع يوم الأحد، لدراسة التقارير الفنية والطبية والإدارية وتقرير رئيس البعثة والمشرف على المنتخب لاتخاذ القرارات المناسبة، وذلك حسب نص البيان الصادر من جانب مسئولي الجبلاية.

البرتغالي روي فيتوريا تولى الإدارة الفنية للمنتخب المصري منذ يوليو 2022 خلفًا لإيهاب جلال والذي رحل عقب الخسارة من منتخب كوريا الجنوبية وديًا بنتيجة (4-1).

فيتوريا - 53 عامًا - تولى المهمة الفنية للمنتخب المصري في 18 مباراة، إلا أنه تلقى انتقادات كبيرة عقب سوء مستوى الفريق في بطولة كأس أمم أفريقيا "كوت ديفوار 2023".

ولم يحقق المنتخب المصري أي فوز في المباريات الأربعة بمسابقة كأس أمم أفريقيا بعد التعادل في مرحلة المجموعات أمام موزمبيق (2-2) - غانا (2-2) - كاب فيردي (2-2).

ورغم التعادلات الثلاثة وصل المنتخب المصري لدور الـ16 محتلاً وصافة المجموعة الثانية، ليضرب موعدًا مع منتخب الكونغو الديمقراطية وصيف المجموعة السادسة.

ولم ينجح المنتخب المصري في الفوز على المنتخب الكونغولي بعد نهاية المباراة في الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة (1-1)، ليخسر معركة الركلات الترجيحية بنتيجة (8-7).

وبعد خسارة المنتخب المصري تلقى فيتوريا هجومًا شرسًا ليصل الأمر للمطالبة بإقالته خاصة أنه وجهازه الفني يتقاضون أكثر من 200 ألف يورو.

فيتوريا قبل توليه مهمة منتخب مصر والتي تُعد الأولى له على مستوى قيادة المنتخبات سبق له وأن عمل في عدد من الأندية الأوروبية والعربية.

أبرز تجارب فيتوريا التدريبية كانت من خلال قيادة الأمور الفنية لفريق بنفيكا البرتغالي إلى جانب عمله مع نادي النصر السعودي قبل أن يرحل عن "العالمي" لسوء النتائج في موسم 2021-2022.

الإقالة من النصر جعلت فيتوريا يدخل في صدام مع إدارة النادي العاصمي والسبب هنا مطالبته بالحصول على قيمة عقده بالكامل أي 8 ملايين يورو.

إدارة النصر رفضت مطالب المدير الفني البرتغالي ليقرر الأخير اللجوء للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للحصول على راتبه بالكامل ليتسبب في إيقاف القيد عن النادي النصراوي.

وبخلاف الإقالة من النصر لسوء النتائج عقب الخسارة في ست مباريات من 10، تعرض المدير الفني الحالي لمنتخب مصر للإقالة في مناسبتين من قبل وتحديدًا مع بنفيكا وسبارتاك موسكو.

وشهدت قضية فيتوريا مع النصر فوزه في النهاية عن طريق قرار محكمة "الكاس" والتي أقرت بأحقية المدير الفني البرتغالي في الحصول على قيمة عقده بالكامل بالإضافة إلى غرامات التأخير نظير إلغاء عقد المدرب.

بات على اتحاد الكرة وهو يدرس سُبل التعادل مع مدير الفني البرتغالي لمنتخب مصر، أن ينظر بجدية إلى كافة البنود القانونية على التوازي مع دراسة الأمر من الناحية الفنية لاتخاذ القرار المناسب الذي لا يُلحق أي ضرر قانوني في المستقبل.

ويمتلك روي فيتوريا شرطًا جزائيًا في عقده مع المنتخب المصري يسمح له بالحصول على 600 ألف دولار في حال فسخ العقد من طرف واحد قبل نهايته في وقت الطبيعي بنهاية مشوار مصر في كأس العالم 2026.

حمل تطبيق يلاكورة على نظام Android

حمل تطبيق يلاكورة على نظام iPhone

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
موناكو

موناكو

1 1
برشلونة

برشلونة

55

محاولات مستمرة من الفريقين لتسجيل هدف التقدم

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg