لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

صلاح وحجازي والنني وتريزيجيه الأكثر ظهورًا.. 59 لاعبًا فشلوا في إعادة الثامنة إلى مصر (فيديو)

أدارت الأميرة السمراء ظهرها للمنتخب الأكثر تتويجا بلقب كأس أمم أفريقيا، حيث أبت أن تُعيد مصر لمنصات التتويج في المحاولة الرابعة على التوالي.

وودع منتخب مصر نسخة جديدة من بطولة أمم أفريقيا بعدما كتب نهاية مشواره أمام الكونغو الديمقراطية بدور الـ16 في البطولة المقامة حاليا بكوت ديفوار.

وفشل رجال روي فيتوريا في استكمال المشوار من أجل فك عقدة الثامنة، واكتفوا بالخروج من الباب الصغير دون تحقيق أي فوز، لترفض الأميرة السمراء العودة لبلاد الفراعنة للنسخة الرابعة على التوالي.

وفي آخر 4 نسخ من أمم أفريقيا بما في ذلك البطولة الحالية، تأهل منتخب مصر (صاحب الألقاب السبعة) لنهائي 2017 و2021 ولكن خسر اللقب أمام الكاميرون والسنغال، بينما توقف مشواره عند دور الـ16 في نسختي 2019 و2023.

لمشاهدة ملخص وركلات ترجيح مباراة السنغال ومصر اضغط هنا

وكتبت بذلك أمم أفريقيا إخفاقا جديدا لمنتخب مصر والذي كان يحلم بحصد اللقب الغائب من 2010، علمًا بأن الفراعنة لم يتأهلوا إلى نسخ 2012 و2013 و2015.

أهداف وركلات الترجيح لمباراة مصر والكونغو الديمقراطية

وفشل 59 لاعبا في استعادة الأميرة السمراء رقم 8 المفقودة حتى الآن، وبينهم من شارك في جميع النسخ الأربعة الماضية، وهناك من حصل على دقائق معدودة، وآخرون كانوا بين دكة البدلاء والاستبعاد من قائمة المباراة.

ويعد محمد صلاح وأحمد حجازي ومحمد النني ومحمود حسن تريزيجيه الأكثر ظهورا في قائمة منتخب مصر في نسخ 2017و2019 و2021 و 2023.

وهناك لاعبون ظهروا في قوائم 3 نسخ مثل أحمد الشناوي وأحمد حسن كوكا ومحمد الشناوي وعبدالله السعيد.

وكان عصام الحضري وأحمد فتحي ومحمد عبدالشافي الثلاثي الوحيد الذي توج بلقب أمم أفريقيا من قبل وتواجد ضمن الجيل الحالي.

حلم الثامنة استعصى على 59 لاعبا في منتخب مصر

واستعصى اللقب الأفريقي الثامن على 59 لاعبا تواجدوا في قائمة الفراعنة خلال 4 نسخ (2017، 2019، 2021، و2023)، وهم على النحو التالي:

حراسة المرمى: عصام الحضري - شريف إكرامي- أحمد الشناوي - محمد أبو جبل - محمد صبحي - محمود جاد - محمد الشناوي - محمود جنش.

خط الدفاع: باهر المحمدي - أحمد فتحي- محمد عبد المنعم - عمر كمال - أحمد فتوح - أكرم توفيق - مروان داوود- أحمد حجازي- سعد سمير- ياسر إبراهيم - أحمد دويدار- علي جبر - أحمد سامي - محمد هاني - محمد حمدي - محمود علاء - محمود حمدي الونش - محمد عبدالشافي- أيمن أشرف - أحمد أيمن منصور - أحمد المحمدي - كريم حافظ.

خط الوسط: عمرو السولية - محمود حمادة - حمدي فتحي - إمام عاشور - مروان عطية - مهند لاشين - أحمد سيد زيزو - علي غزال - عمر جابر- نبيل عماد دونجا - محمد النني- رمضان صبحي- وليد سليمان- عبدالله السعيد- إبراهيم صلاح- إبراهيم عادل - طارق حامد - محمود حسن تريزيجيه- مصطفى فتحي - عمرو وردة.

خط الهجوم: محمد صلاح - محمود كهربا - مروان محسن- أحمد حسن كوكا - أحمد علي - محمد شريف- مصطفى محمد -عمر مرموش- مروان حمدي.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg