لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

جنون +90.. الكاميرون تحبط عودة جامبيا وتتأهل لدور الـ16 بأمم أفريقيا

الكاميرون

الكاميرون

حسم منتخب الكاميرون تأهله إلى دور الـ16 بكأس أمم أفريقيا 2023، بعد الفوز على منتخب جامبيا، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بالبطولة.

وسجل أهداف منتخب الكاميرون كل من توكو إيكامبي في الدقيقة 56، وجيمس جوميز لاعب جامبيا بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 87، وكريستوفر ووه في الدقيقة 91.

وأحرز أهداف منتخب جامبيا كل من أبلي جالو في الدقيقة 72، وإبريما كولي في الدقيقة 85.

وكاد منتخب جامبيا أن يتعادل في الدقيقة 90+4 عن طريق محمد سانيه، ولكن الحكم ألغى الهدف بعد مراجعة تقنية الفيديو، بداعي لمسة يد.

وتأهل منتخب الكاميرون لدور الـ16 كوصيف للمجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن منتخب غينيا، بينما ودع منتخب جامبيا البطولة بعدما تذيل المجموعة بدون نقاط.

وسيواجه منتخب الكاميرون نظيره منتخب نيجيريا في ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا 2023.

لمشاهدة أهداف الكاميرون وجامبيا.. اضغط هنا

تفاصيل المباراة

جاء التهديد الأول في اللقاء عن طريق منتخب جامبيا، بعدما سدد سوي كرة صاروخية من داخل منطقة الجزاء، ولكن الحارس فابريس أوندوا تصدى لها ببراعة.

وتواصلت تسديدات منتخب جامبيا، بعدما سدد ابلي جالو كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، ولكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر.

وكاد منتخب جامبيا أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة 35 من عمر المباراة، بعدما لُعبت كرة عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء حولها يانكوبا برأسية مرت من بين أقدام الحارس فابريس أوندوا ولكن أمسكها قبل أن تسكن الشباك.

وكاد نكودو لاعب الكاميرون أن يتقدم لمنتخب بلاده في الدقيقة 50 من زمن اللقاء، بعدما سدد كرة يسارية صاروخية من داخل منطقة الجزاء كادت أن تعانق الشباك ولكنها اصطدمت في العارضة.

وتمكن توكو إيكامبي من تسجيل الهدف الأول في اللقاء عند الدقيقة 56، بعدما حول كرة عرضية متنقة داخل منطقة الجزاء، برأسية قوية داخل الشباك.

واستطاع منتخب جامبيا من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 72 من عمر المباراة، بعدما لُعبت كرة عرضية من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء قابلها جالو بتسديدة على يسار الحارس سكنت الشباك.

وأهدر إيكامبي لاعب الكاميرون فرصة التقدم، بعدما سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن كرته اصطدمت في العارضة.

وتمكن إبريما كولي لاعب جامبيا من إحراز هدف التقدم في الدقيقة 85، قبل أن يتعادل منتخب الكاميرون سريعاً في الدقيقة 88 عن طريق جيمس جوميز لاعب جامبيا بالخطأ في مرماه.

وتقدم كريستوفر ووه لمنتخب الكاميرون في الدقيقة 90+1، بعدما حول كرة عرضية برأسية قوية إلى داخل الشباك.

وسجل محمد سانيه لاعب جامبيا هدف التعادل في الدقيقة 90+4، بعدما حول الكرة بيده إلى داخل الشباك، ولكن الحكم يلغي الهدف بعد العودة لتقنية الفيديو.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg