لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

غينيا الاستوائية تقسو على كوت ديفوار برباعية وتحكم صدارة المجموعة

فاز منتخب غينيا الإستوائية برباعية نظيفة على نظيره كوت ديفوار صاحب الأرض خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الإثنين ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بكأس أمم أفريقيا.

وتقدم منتخب غينيا الاستوائية بهدف في الدقيقة 42 عن طريق لاعبه إيميليو إنسوي لينتهي الشوط الأول بهدف نظيف ثم أُمطرت شباك كوت ديفوار بثلاثة أهداف خلال الشوط الثاني عن طريق بابلو جانيت بالدقيقة 73 وإيميليو إنسوي بالدقيقة 75 وبويلا بالدقيقة 88.

ورفع منتخب غينيا الاستوائية رصيده بهذا الفوز إلى النقطة 7 في صدارة المجموعة بفارق الأهداف عن منتخب نيجيريا ليصعدا سويا للدور التالي، فيما توقف رصيد منتخب كوت ديفوار عند النقطة 3 منتظرًا باقِ نتائج الجولة لتحديد المتأهل كأفضل ثالث.

لمشاهدة الهدف الأول لغينيا الاستوائية.. اضغط هنا

لمشاهدة الهدف الثاني لغينيا الاستوائية.. اضغط هنا

لمشاهدة الهدف الثالث لغينيا الاستوائية.. اضغط هنا

لمشاهدة الهدف الرابع لغينيا الاستوائية.. اضغط هنا

ملخص بأبرز أحداث المباراة:

بدأ اللقاء بضغط لأصحاب الأرض ـ منتخب كوت ديفوار ـ فحصل على ركلة ركنية بعد مرور 3 دقائق تم تنفيذها ولكنها لم تجد من يُقابلها ثم تجدد الأمر بركلة ركنية جديدة في الدقيقة 5 ولكن أبعدها الدفاع.

وواصل منتخب كوت ديفوار الضغط فحصل على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 11 حولها نيكولاس بيبي عرضية داخل منطقة جزاء غينيا الاستوائية ولكن أبعدها الدفاع فيما أشهر الحكم بطاقة صفراء أولى باللقاء بالدقيقة 12 ضد لاعب غينيا الاستوائية ميراندا؛ للاعتراض.

وحصل منتخب غينيا الاستوائية على ركلة حرة مباشرة بعد مرور 3 دقائق سددها لاعبه كوكو ولكن مرت بجوار مرمى كوت ديفوار، فيما ظلت السيطرة سجالاً بين المنتخبين على الكرة مع استحواذ نسبي أكبر للاعبي منتخب كوت ديفوار؛ حيث سدد لاعبه عمر دياكيتي كرة في الدقيقة 25 من داخل منطقة جزاء غينيا الاستوائية ولكن كرته علت العارضة.

وظل الضغط مستمرًا من قِبل لاعبي كوت ديفوار ولكن وسط تمركز جيد لمدافعي غينيا الاستوائية ولكن كادت تشهد الدقيقة 30 هدفًا لأصحاب الأرض بعد كرة طولية وصلت لعمر دياكيتي على حدود منطقة جزاء غينيا الاستوائية لتصل إلى زميله نيكولاس بيبي داخل منطقة الجزاء وسط عرقلة من الدفاع ولكنه حاول التماسك وعدم السقوط ومراوغة حارس المرمى الذي استطاع الإمساك بالكرة.

وتوقف اللقاء بعد مرور 36 دقيقة بعد سقوط حارس مرمى منتخب غينيا الاستوائية جيسوس أوونو داخل منطقة الجزاء بعد كرة مشتركة مع مهاجم كوت ديفوار عمر دياكيتي في كرة عرضية حاول الأخير اللحاق بها برأسه قبل أن يمسك بها حارس المرمى.

صاحب الأرض واصل السيطرة والضغط في محاولة لإدراك الهدف الأول ولكن سكن مرماه هدفًا مباغتًا من لاعب غينيا الاستوائية إيمليو إنسوي بعدما وصلته كرة بينية داخل منطقة الجزاء بالدقيقة 42 من يمين الملعب سددها بالشباك.

وردّ صاحب الأرض سريعًا بهدف سجله لاعبه إبراهيم سنجاري بالدقيقة 45+1 ولكن ألغاه الحكم بداعِ وجود حالة تسلل بعد الرجوع لتقنية الفيديو ثم توقف اللعب في الدقيقة 45+5 بعد سقوط فوفانا في كرة مشتركة مع دفاع غينيا الاستوائية وسط مطالبات بركلة جزاء من زملائه ولكن لم يحتسب الحكم أي قرار وأشهر بطاقة صفراء ضد كريستيان كوامي لاعب كوت ديفوار وحارس مرمى غينيا الاستوائية جيسوس أوونو ؛ للاحتجاج.

وبدأ الشوط الثاني بضغط من قِبل لاعبي كوت ديفوار في محاولة لإدراك التعادل فحصل على ركلة ركنية نفذها لاعبه نيكولاس بيبي وصلت في النهاية لزميله إبراهيم سنجاري الذي سدد كرة قوية ولكن أعلى المرمى في الدقيقة 47.

ولم يتوقف ضغط أصحاب الأرض لإدراك التعادل فحصلوا على ركلة ركنية نفذها مجددًا نيكولاس بيبي في الدقيقة 48 ولكن أبعدها الدفاع ليبدأ منتخب غينيا الاستوائية دخول الأجواء بالدقائق التالية فحصل على ركلة حرة مباشرة من حدود منطقة الجزاء أرسلها لاعبه بابلو جانيت داخل منطقة جزاء كوت ديفوار ولكن لم تجد من يُقابلها من زملائه لتخرج لرمية مرمى في الدقيقة 51.

وتعادل منتخب كوت ديفوار بهدف سجله لاعبه جان فيليب بالدقيقة67 ولكن ألغاه حكم اللقاء بعد العودة لتقنية الفيديو بداعِ وجود حالة تسلل.

وبينما كانت تسير المباراة في اتجاه ضغط منتخب كوت ديفوار لإدراك التعادل باغت منتخب غينيا الاستوائية أصحاب الأرض بهدفين في دقيقتين بأقدام بابلو جانيت بالدقيقة 72 وإيميليو إنسوي بالدقيقة 75.

ودفع المدير الفني لمنتخب غينيا الاستوائية بعد الهدف الثالث باللاعب أوسكار سيافا بالدقيقة 78 بدلاً من مُحرز الهدف إيميليو إنسوي وباللاعب لويس لافو بدلاً من إيفان سلفادور.

وحاول المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار تنشيط الجانب الهجومي فاستبدل المدافع ويلي بولي في الدقيقة 84 بالمهاجم سيمون أدينجرا.

ولم تمر سوى 4 دقائق حتى أضاف لاعب غينيا الاستوائية الهدف الرابع بالدقيقة 88 ثم أعلن الحكم عن 7 دقائق كوقت بدل من الضائع.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg