لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

انتهى بأحداث غير رياضية.. كيف تفاعلت صحف المغرب على التعادل مع الكونغو الديمقراطية؟ (فيديو)

من مباراة المغرب والكونجو

منتخب المغرب

سلطت وسائل الإعلام المغربية الضوء على التعادل المخيب الذي وقع فيه منتخب أسود الأطلس أمام الكونغو الديمقراطية مساء اليوم الأحد في كأس الامم الأفريقية.

واستضاف ملعب لاورينت بوكو مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية مساء اليوم الأحد، ضمن مباريات الجولة الثانية لدور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في كوت ديفوار.

وكان منتخب المغرب قد انتصر على تنزانيا في الجولة الأولى بنتيجة 3-0، في حين تعادل منتخب الكونغو مع زامبيا بهدف لمثله.

منتخب المغرب يتواجد في المجموعة السادسة والأخيرة من بطولة كأس الأمم الأفريقية، والتي تضم كلا من: "الكونغو، تنزانيا وزامبيا".

وبهذه النتيجة، يستمر منتخب المغرب في صدارة ترتيب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، في حين تواجد الكونغو في المركز الثاني برصيد نقطتين فقط بعد التعادل في المباراة الأولى أمام زامبيا.

المنتخب.. أسود الأطلس يكتفون بنقطة التعادل ضد فهود الكونغو

وأشارت الصحيفة المغربية إلى أن الأسود اكتفوا بنقطة التعادل فقط أمام الكونغو، في لقاء صعب على رفاق وليد الركراكي، الذي أدار المباراة بتميز كبير.

وأضافت أن منتخب المغرب قدم شوطا مميزا للغاية، واستخدم أسلحته الفتاكة مثل يوسف النصيري، رومان سايس، وأشرف حكيمي.

وأوضحت أن المنتخب الكونغولي حاول الإعتماد على تسربات الجناح الأيسر ويسا، إلا أنه وجد مشاكل والتي وجدها في أشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي.

ومع اقتراب نهاية الشوط الأول، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء أُحتسب ضد أملاح إلا أن ياسين بونو، أنقذ الموقف.

ومع بداية الشوط الثاني، استمر المغرب في ضغطه على الكونغو، لكن على عكس سير المباراة سجل منتخب الكونغو هدف التعادل في الدقيقة 77 عن طريق سيلاس.

هسبريس.. منتخب المغرب يكتفي بالتعادل مع الكونغو الديمقراطية

وأوضح الموقع المغربي أن يوسف النصيري كان بإمكانه تسجيل هدف في الدقيقة الأول بعدما سدد كرة قوية برأسه إلا أن حارس مرمى الكونغو تصدى لها ببراعة.

وأشار الموقع إلى أن الشوط الثاني كان منتخب المغرب يتبادل الهجمات مع الكونغو، لكنها لم تترجم إلى أهداف، إلا المحاولة الخطيرة عند الدقيقة 77 التي سدد فيها سيلاس الكرة سكنت شباك ياسين بونو.

LE360.. الكونغو يفرض التعادل على الأسود ويؤجل تأهله

وأكد الموقع المغربي أن التأهل لدور الـ 16 ببطولة كأس الأمم الأفريقية تأجل بعدما تعادل الأسود مع الكونغو بهدف لمثله.

وأوضح الموقع أن أداء منتخب المغرب تراجع، وهو العامل الذي استغله الكونغوليون ونجحوا في إدراك هدف التعادل في الدقيقة 76 بواسطة سيلاس كاتومبا.

أزمة الركراكي

كما سلطت الصحف المغربية الضوء على أزمة وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب، مع شانسيل مبيمبا قائد منتخب الكونغو الديمقراطية، التي ظهرت بعد إطلاق صافرة النهاية.

LE360.. قائد الكونغو يتسبب في أحداث غير رياضية

وأشار الموقع المغربي إلى أن شانسيل مبيمبا، تسبب في أحداث غير رياضية بعد نهاية المباراة، حيث استفز وليد الركراكي، وهو ما كرره خلال خروج اللاعبين لممر الملعب.

وأبرز الموقع تصريحات الركراكي عن الأزمة قائلًا: "دردة الحرارة ساهمت في إنفعال اللاعب بشكل مبالغ فيه وهو ما أظهر الخلاف الكبير بعد اللقاء".

وأضاف: "أحترم مبيمبا لكن هذا الأمر لا يجب أن يتكرر سواء منه أو من جانبنا، وعلينا أن ننسى ذلك وأن نركز حاليا في قادم المباريات".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg